قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين، بجولة تفقدية تابع خلالها، تنفيذ المراحل النهائية في القطاع الأول من مشروع امتداد المشاية الجديد على النيل.

البطلة عبير محمد بنت الدقهلية تحصد ثلاث ميداليات ذهبية بالبطولة العربية للشباب "زراعة الدقهلية" تشهد المزاد العلني الثاني لتسعيرة القطن

ويضم طريق سيارات وممشي سياحي ترفيهي لأبناء الدقهلية بإجمالي طول 1،250 متر، ويتم تنفيذه علي عدة مرحلتين، المرحلة الأولي تضم قطاع بطول 550 متر والمرحلة الثانية تضم قطاع بطول 700 متر بعرض يصل إلى 14 مترا يضم طريق سيارات بعرض 6 أمتار وممشي سياحي على النيل ورصيف بجوار الأبراج السكنية.

جانب من الجولة 

جاء ذلك بحضور المهندس أيمن سميح مدير عام هيئة الطرق بالدقهلية، والمهندسة مني الساعي مدير إدارة متابعة المشروعات بالمحافظة.

جانب من الجولة

وقال " المحافظ " خالص شكري وتقديري لوزارة النقل والتخطيط والري لتعاونهم الكامل مع المحافظة لتنفيذ هذا المحور المروري الجديد لخدمة أبناء الدقهلية والذي سيكون متنفس مروري ترفيهي.

وأوضح " المحافظ " بأن القطاع الأول بطول 550 متر تم الانتهاء من صب البلاطات الخرسانية بطول 450 متر بنسبة 80 % بالإضافة إلي صب خرسانات ميول الجسر، وجاري البدء في تجهيز وتأسيس الممشي السياحي وتركيب الانترلوك.

جانب من الجولة 

ووجه " مختار " بسرعة الانتهاء من صب بلاطات القطاع الأول بالكامل وتركيب بلاط الانترلوك للممشي السياحي والرصيف ودخوله الخدمة لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين لحين الانتهاء من استكمال باقي المشروع، كما وجه بسرعة البدء في تجهيز وتأسيس مداخل ومخارج الممشي لربطه بشارع سعد زغلول.

وأشاد " المحافظ " بالأعمال الجارية ووجه بتكثيف الأعمال من خلال زيادة مجموعات عمل جديدة والتنسيق الكامل بين كافة الجهات لتذليل أي معوقات والانتهاء من المشروع وفقًا للبرنامج الزمني لدخوله الخدمه لخدمة المواطنين والقضاء علي التكدس المروري.

جانب من الجولة 

وأكد " مختار " علي أن مشروع امتداد المشاية الجديدة حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لخلق متنفس مروري ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصوره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة النقل اليوم الإثنين الدقهلية اليوم المرحلة الثانية برنامج الزمن مداخل ومخارج جولة محافظ الدقهلية جانب من

إقرأ أيضاً:

بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

طهران-سانا

تأهل المرشحان لانتخابات الرئاسة الإيرانية الـ 14 مسعود بزشكيان وسعيد جليلي إلى الجولة الثانية من المنافسات الانتخابية المقررة يوم الجمعة القادم.

ونقلت وكالة إرنا عن المتحدث باسم هيئة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية محسن إسلامي قوله: إنه وبعد فرز جميع صناديق الاقتراع في 58 ألفاً و640 مركزاً في 482 مدينة بالبلاد والتي جمعت 24 مليوناً و535 ألفاً و185 صوتاً حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين و 415 الفاً و 191 صوتاً أي بنسبة 42 بالمئة من إجمالي الأصوات، وسعيد جليلي على 9 ملايين و 473 ألفاً و 298 صوتاً أي بنسبة 39 بالمئة.

بينما حصل المرشح محمد باقر قاليباف على 3 ملايين و 383 ألفاً و 340 صوتاً أي بنسبة 14 بالمئة من إجمالي الأصوات، وبلغ عدد أصوات مصطفى بور محمدي 206 آلاف و 397 صوتاً وسجلت الأوراق الملغاة مليوناً و 56 ألفاً و 159 صوتاً ما يعادل 4 بالمئة من إجمالي الأصوات.

ووفقاً لهذه النتائج فقد انتقل المرشحان جليلي وبزشكيان إلى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وكان إسلامي قد أعلن في وقت سابق أن المرشح الذي يمكنه الفوز بنصف زائد واحد من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة وغير الصحيحة هو الفائز في الانتخابات، وإلا فإن الشخصين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سيخوضان الجولة الثانية من الانتخابات ويتنافسان مع بعضهما البعض.

وانتهت عمليات الاقتراع مساء أمس وجرى فرز الأصوات بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة.

وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت طهران.

يذكر أن الحملات الانتخابية للجولة الثانية بدأت من تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية للجولة الأولى وتستمر حتى 24 ساعة قبل بدء عملية التصويت في الجولة الثانية.

مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • النائبة راوية مختار: تخليص مصر من مؤامرة الجماعات المتأسلمة الهدف الأول لـ 30 يونيو
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء " امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء "امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية لتفقد أعمال هدم مستشفى ميت غمر ومستشفى الكلى والمسالك
  • فتح مكاتب البريد لصرف معاشات شهر يوليو في الدقهلية.. السبت المقبل
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • بعد اختفائها 30 عاما.. قرية إسبانية تعود إلى الحياة من جديد | تفاصيل