صرح أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي ارتفع نحو 8306 شهيد، بينهم 3457 طفلاً، و2136 امرأة، بالإضافة إلي 21048 مصاب.

وقال القدرة، في مؤتمر صحفي: «نحن نطالب كافة الجهات الدولية بتفعيل القوانين الدولية لحماية المنشآت الطبية، لإن الاحتلال الإسرائيلي أخرج نحو 25 مستشفى عن الخدمة في قطاع غزة، بجانب استهداف 25 سيارة إسعاف».

وأضاف القدرة: «استشهد نحو 127 كادر طبي بجانب استهداف 57 مؤسسة طبية في قطاع غزة ومازال الاحتلال مستمر داخل القطاع، مشيرًا إلى أن مجازر الاحتلال الإسرائيلي ارتفعت إلى 908 ضد العائلات الفلسطينية المتواجدين في القطاع منذ 7 أكتوبر 2023».

يذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس الإسلامية، قد شنت هجمات صاروخية على المستوطنات الإسرائيلية صباح يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، إذ تم اعتقال الكثير من الضباط والجنود والمدنيين الإسرائيلين في أيدي المقاومة، ومنذ ذلك الهجوم حتى الآن لليوم الـ24 على التوالي لم يتوصل أي من الدول الغربية أو العربية على حل لوقف هذا الصراع.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: إخلاء المستشفيات في غزة أمر مستحيل لكثرة الجرحى

وزيرة الصحة الفلسطينية: لا نستطيع الوصول إلى قطاع غزة إلا بتصريح من الاحتلال «فيديو»

الصحة الفلسطينية: 8005 شهداء بينهم 3342 طفلًا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة إسرائيل إسرائيل اليوم إسرائيل وفلسطين إسرائيلي أسير في غزة احداث فلسطين اخبار غزة اخبار فلسطين اخر اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الجيش الاسرائيلي الشرطة الاسرائيلية الطيران الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستوطنات الاسرائيلية المقاومة في غزة انفاق غزة تهجير سكان قطاع غزة حرب غزة حرب فلسطين حرب في قطاع غزة حصار غزة حماس وإسرائيل دولة إسرائيل الكبرى سكان قطاع غزة شمال غزة شمال قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه صواريخ غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة تحت القصف غزة مباشر غلاف غزة فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين حرة فلسطين ماذا يحدث فلسطين مباشر في غزة في فلسطين قصة فلسطين قصف غزة قصف قطاع غزة قضية فلسطين قطاع قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم ماذا يحدث في فلسطين مستوطنات غلاف غزة هجوم اسرائيل الصحة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,495 منذ بدء العدوان الصهيوني

يمانيون../ ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41,495، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96,006 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت اربع مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 28 مواطنا، وإصابة 85 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • لبنان - استشهاد 50 طفلا و95 امرأة منذ الاثنين الماضي
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,534 شهيد و 96,092  مصابا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال يقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,495 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • ارتفاع شهداء العدوان الصهيوني على لبنان الى51شهيدا منذ فجر اليوم
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41495 شهيدًا