موقع 24:
2024-09-13@01:54:19 GMT

الكرملين: أحداث مطار داغستان ناتجة عن "مؤثر خارجي"

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

الكرملين: أحداث مطار داغستان ناتجة عن 'مؤثر خارجي'

قال الكرملين، اليوم الإثنين، إن اقتحام حشد مناهض لإسرائيل لمطار في داغستان أمس الأحد، كان نتيجة "مؤثر خارجي".

وفي اتصال مع الصحافيين، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن "أصحاب النوايا السيئة استخدموا صور المعاناة التي شوهدت على نطاق واسع في قطاع غزة، لإثارة الناس في المنطقة ذات الأغلبية المسلمة شمال القوقاز".

‼️ President Vladimir Putin on Monday will convene a meeting with top officials to discuss Sunday night's mass unrest in Dagestan, which the Kremlin has described as having been sparked by "attempts from the outside to divide Russian society."https://t.co/dnWAaj2r1R

— The Moscow Times (@MoscowTimes) October 30, 2023

ولم يحدد بيسكوف من يعتقد الكرملين أنه وراء العنف، أو الهدف من ذلك.

وقالت وزارة الداخلية الروسية اليوم، إن 60 شخصاً ألقي القبض عليهم بعد أن اقتحم مئات المحتجين المناهضين لإسرائيل المطار في محج قلعة أمس، بعد وقت قصير من وصول طائرة من إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل داغستان روسيا

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيله.. كيف تحدثت الفنانة يسرا عن حماها صالح سليم؟

تميز بشخصية نالت إعجاب المحيطين به وكذلك المعجبين سواء داخل الساحرة المستديرة أو من محبي الفن والتمثيل، فظهرت جوانب شخصيته الحادة والمتلزمة في طبعه التمثيلي ليترك المايسترو صالح سليم بصمات مؤثرة رغم مشاركته في 3 أفلام سينمائية فقط طيلة مشواره الفني القصير، وذلك حسبما كشفته الفنانة يسرا في تصريحات لها.

كيف وصفت يسرا حماها صالح سليم؟ 

علاقة طيبة جمعت بين المايسترو الراحل صالح سليم الذي تحل ذكرى ميلاده اليوم، والفنانة يسرا زوجة ابنه «خالد»، وهو ما تحدثت عنه الأخيرة في لقاء سابق لها مع الإعلامية إسعاد يونس، ببرنامج «صاحبة السعادة».

ووصفت يسرا حماها الراحل صالح سليم بأنه كان حنونا وذو شخصية قوية للغاية، لافتة إلى أنه لن يتكرر مرة أخرى، «كان حدوتة ما تتنسيس، حالة خاصة جدًا وراجل مش هيتكرر بسهولة في التاريخ».

موقف مؤثر لصالح سليم مع حفيدته 

قوة صالح سليم التي اتسم بها طيلة حياته ظهرت في موقف مؤثر عاشه في حياته، وذلك أثناء اكتشاف إصابته بمرض السرطان، إذ كان يصطحب حفيدته حينها، وكان يستعد الثنائي للذهاب من أجل الفسحة بعد أن وعد المايسترو حفيدته لابنه الفنان هشام سليم بالأمر.

وحينها كان صالح سليم يقوم بعمل الفحص الطبي الدوري الخاص به ليخبره أحد الأطباء بمرضه اللعين، لكنه كتم حزنه وتأثره عن حفيدته كي لا يضيع فرحتها، وأكمل يومه بصورة طبيعية حيث اصطحب الصغيرة للسينما وأتمم لها فسحتها، «قوة صالح وعظمته ظهرت في الموقف ده».. حسب الفنانة يسرا.

 

مقالات مشابهة

  • إنه اليوم الأول لعالم جديد.. لوتان: هذا ما تصدر الصحف غداة أحداث 11 سبتمبر؟
  • اليوم.. الحكم على المتهمين في واقعة أحداث رمسيس
  • اليوم ..الحُكم على مُتهمين في قضية “أحداث رمسيس”
  • النيابة تصدر اليوم قرار مصيري بشأن سعد الصغير
  • برانستروم: عمر فرج لاعب مؤثر وسيكون إضافة جيدة لـ الزمالك
  • خبير اقتصادي: الضرائب عامل أساسي مؤثر على الاستثمار
  • في ذكرى رحيله.. كيف تحدثت الفنانة يسرا عن حماها صالح سليم؟
  • إعلام روسي: خروج قطار شحن عن مساره في بيلغورود بسبب تدخل خارجي
  • بيسكوف: بوتين سيدلي بيانا حول مناورات Ocean-2024
  • مقطع مؤثر لحظة لقاء عائلة بطفلة يتيمة تبنوها .. فيديو