بوابة الفجر:
2024-07-11@21:09:04 GMT

تعرف على أسباب نجاح مسلسل "صوت وصورة"

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

حقق مسلسل "صوت وصورة" الذي يُعرض حاليًا على قناة "dmc" ومنصة "Watch it"، نجاحًا كبيرًا منذ عرض حلقاته الأولى، وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير، وتصدر محركات البحث، وهو ما أثار التساؤلات حول أسباب نجاحه بالرغم من عرضه في توقيت القضية الفلسطينية، وفي السطور التالية يرصد "الفجر الفني" أبرز الأسباب التي ساهمت في نجاحه.

 

أسباب نجاح مسلسل “صوت وصورة” 

 

وكانت أحد أسباب نجاح مسلسل “صوت وصورة”، هو تناوله قضاية هامة وجريئة مثل الابتزاز، والتحرش خطورة الذكاء الاصطناعي في حياتنا، ونظرة المجتمع للضحية. 

 

والسبب الآخر يعود إلى اعتماد العمل على الصورة المتكاملة والجذابة التي أظهرها المخرج محمود عبد التواب، والتي ساهمت في إظهار السيناريو القوي وأحداثه بسلاسة وبزوايا جديدة، بجانب تمكنه من توظيف الشخصيات وفقًا للسيناريو المُحكم الذي قدمه المؤلف محمد سليمان عبد المالك، والذي اعتمد على إظهار قوته من خلال جمل قصيرة وواضحة تحمل في طياتها المعنى المراد إيصاله بدقة. 

 الاختيار الصحيح للأبطال الرئيسين، فقد تمكنت الفنانة حنان مطاوع من تقديم شخصية "رضوى" ببراعة فائقة حتى توحدت معها وعبرت عن مشاعرها المختلفة بتلقائية ملموسة، جعلت المشاهد يشعر وكأنه مرّ بالفعل بهذه المأساة، وهذا جعلهم يتعاطفون معها ويقومون بتصديقها. 

 

وكان من أهم أسباب نجاح العمل، هو واقعية أحداثه والتي نقلت للمشاهدين من خلال الديكور، الذي عبر عن التفاصيل الحياتية للشخصيات، بالإضافة إلى الأماكن الحقيقية مثل المواصلات العامة ومركز التأهيل والإصلاح، وبشكل خاص منزل "لطفي عبود" الذي جذب انتباه الجمهور بهدوئه وبسطاته، وعبر عن أصالة الشخصية التي يقدمها.

 

وكان من بين العوامل التي ساهمت في نجاح مسلسل “صوت وصورة”، هو التتر التي قدمته الفنانة هنا يسري بصوتها الدافيء والمميز، وكلماته التي كتبها الشاعر تامر حسين والتي عبرت عن طبيعة الأحداث وحالة التحدي والصمود والمعاناة التي عانتها البطلة أمام العقبات التي واجهتها. 

 

تفاصيل مسلسل صوت وصورة
 

ينتمي مسلسل «صوت وصورة»، إلي نوعية الأعمال الدرامية المكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه حول شخصية تدعي «رضوى محمود أبو زيد» والتي تظهر خلال الإعلان الدعائي بأنها تتعرض لضرر وتقرر استخدام السوشيال ميديا من أجل الحصول على حقوقها، كذلك يظهر خلال البرومو وقوع جريمة قتل بدافع الانتقام.

من هم أبطال مسلسل صوت وصورة؟ 
 

 

مسلسل «صوت وصورة» يضم نخبة من نجوم الفن منهم: حنان مطاوع، نجلاء بدر، مراد مكرم، وليد فواز، ناردين فرج، عمرو وهبة، ولاء الشريف، محمد كيلانى، صدقى صخر، هاجر عفيفى، أحمد ماجد، إيمان الشريف، رامى الطمبارى، والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج محمود عبد التواب "توبة"، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صوت وصورة أعمال حنان مطاوع حنان مطاوع أسباب نجاح نجاح مسلسل صوت وصورة

إقرأ أيضاً:

“البكري” يبحث مع إدارة صندوق الشباب أسباب تعثر الأخير في دعم الفعاليات ومشاريع البنى التحتية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

ترأس وزير الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية نايف البكري، اليوم الخميس، اجتماعا لأعضاء مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل الصندوق خلال الفترة الماضية.

وخلال الاجتماع الذي عُقد بمقر الصندوق بالعاصمة عدن، تم قراءة محضر الاجتماع السابق من قبل مقرر المجلس حنين جمال، وتقرير عن الإيرادات العامة خلال الفترة من (يناير- يونيو) من العام الجاري 2024، والمصادقة عليهما، بعد وضع الملاحظات اللازمة حيالها.

وتطرق الاجتماع، إلى أهم “التحديات التي تعترض عمل الصندوق وتحول دون القيام بالتزاماته المالية تجاه الكثير من الفعاليات والمناشط الرياضية والشبابية الداخلية والخارجية، وتعثر مشاريع البنى التحتية، وتركزت جميعها في ضآلة ما يتم الحصول عليه من أموال وعدم التزام بعض المحافظات في توريد ما عليها للصندوق، وكيفية معالجة تلك المشاكل وفق القوانين واللوائح.

في السياق ذاته، شكر الوزير البكري، مجلس إدارة الصندوق على الجهود التي بذلها خلال الفترة الماضية، مشددًا على ضرورة المتابعة والاهتمام فيما يخص إيرادات الصندوق والتخاطب مع الجهات المعنية.

وأشار إلى إن جميع المناشط الرياضية والشبابية والمشاركات الخارجية لكل المنتخبات الوطنية، تتوقف على دعم صندوق رعاية النشء والشباب، الأمر الذي يتطلب الحفاظ على ديمومة الإيرادات وتوريدها من دون مشاكل أو عُقد.

وقدّم المجلس في ختام اجتماعه، بعض المقترحات والحلول لحلحة الكثير من الأمور المتعلقة بعمل الصندوق، مشيدًا بالعلاقة المتميزة التي تربط وزارة الشباب والرياضة، بـ “وزارة المالية”، والسلطات المحلية في المحافظات.

 

مقالات مشابهة

  • “البكري” يبحث مع إدارة صندوق الشباب أسباب تعثر الأخير في دعم الفعاليات ومشاريع البنى التحتية
  • تعرف على موعد عرض مسلسل "السرداب" لـ رانيا يوسف
  • تعرف على تفاصيل شخصية جوري بكر في مسلسل "برغم القانون"
  • أسباب الشيب المبكر.. تعرف عليها
  • أسباب ظهور التجاعيد في وقت مبكر.. تعرف عليها
  • تعرف على إجمالي إيرادات فيلم "أهل الكهف"
  • ‎أصالة تحتفل بعيد ميلاد زوجها برسالة وصورة رومانسية
  • تعرف على مواعيد عرض مسلسل "تحقيق"
  • أبطال مسلسل رقم سري .. وعلاقتهم بـ صوت وصورة
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل الفشني في دار الأوبرا المصرية