أكد السفير إبراهيم خريشة مندوب فلسطين الدائم بمجلس حقوق الإنسان، أن ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة مخالف لجميع الأعراف والقيم الإنسانية والقانون الدولي، مشيرا إلى أن ما حدث يوم 7 أكتوبر لا يوز أن يتم الرد عليه بأستهداف المدنيين والنساء والأطفال والمستشفيات.

وقال السفير إبراهيم خريشة، خلال تصريحات لبرنامج "ًصباحك مصري"، عبر فضائية "ام بي سي مصر2"، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يستمر في قتل الأبرياء، مؤكدا أنه استطاع تحقيق نصر على الأطفال والنساء والشيوخ، مؤكدا أنه نريد من العقلاء في هذا العالم أن يعملوا على التهدئة الإنسانية وإدخال المساعدات.

 

منظمات المجتمع الدولي

وتابع مندوب فلسطين الدائم بمجلس حقوق الإنسان، ، أنه كان هناك انقطاع للإتصالات، وقصف مستمر على المدنيين في قطاع غزة، مؤكدا أنه نناشد منظمات المجتمع الدولي القيام بدورها، لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

https://web.facebook.com/SabahakMasri/videos/225575957207406

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة القيم الإنسانية

إقرأ أيضاً:

منظمات المجتمع المدني السودانية تدين تصفية مدنيين على أساس عرقي

منظمات المجتمع المدني السودانية أكدت أن فرية التعاون وتصفية الخصومات السياسية هي عمل تنظيم الإخوان المسلمين الذي ظل ينكل بالشعب.

الخرطوم: التغيير

أدانت منظمات المجتمع المدني السودانية، عمليات التصفيه التي قامت بها القوات المسلحة وكتائب البراء بن مالك الموالية لها لمواطنين أبرياء في الخرطوم- الحلفايا، وطالبت العاملين في مجال حقوق الإنسان والمنظمات التنديد بالعنف المبني على النوع والجنس.

وكشفت مصادر أمس الأول أن الجيش وكتائب البراء نفذا إعدامات بحق عشرات الشباب في الحلفايا عقب سيطرتهم على المنطقة، بتهمة التعاون مع قوات الدعم السريع.

وشجبت منظمات المجتمع المدني السودانية في بيان صحفي، الإنتهاكات الممنهجة والاعتقالات التعسفية التي تقوم يها الأجهزة الأمنية وكتائب البراء ضد المواطنين العزل في الخرطوم وشندي والقضارف.

وأدانت كل ما ارتكبه الجيش من جرائم ابتداءً من 15 ابريل 2023م وتهجير المواطنين واتهامهم بالعمالة وإعدامهم دون محاكمه عادلة.

وأشارت إلى إدانة الشابة “آيات” لارتدائها زي الدعم السريع في صورة بريئة قبل عام من الحرب وصولاً لحكم بالإعدام لكن المحامين الشرفاء دافعوا عنها حتى البراءة.

وذكرت أنه تمت تصفية ثلاث سيدات بالنيل الأبيض إتهمن بالتعاون أيضاً، رغم أن إحداهن أجمع من حولها أنها لا تفقه في السياسة ولم يكن لديها هاتف ذكي.

وقال البيان: “كما تم الآن بصورة أبشع قتل عشرات الشباب من منطقة الحلفايا دون تحقيق ومحاكمة نسبة للوشاية الكاذبة التي نقلت فما كان مصيرهم إلا تصفية”.

وأضاف أن هناك الشاب ذو الـ16 عام الذي نتشرت قصته في وسائل التواصل والذي اغتيل لكثافة شعره مما وهو ليس سبباً للاشتباه والتعذيب.

وشددت المنظمات على أن فرية التعاون وتصفية الخصومات السياسية هي عمل تنظيم الاخوان المسلمين الذي ظل ينكل بالشعب طيلة الفترة السابقة وإلى اليوم.

وطالبت منظمات المجتمع المدني السودانية، كل العاملين في مجال حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني بالتنديد بالعنف المبني على النوع والجنس “الذي يمارسه مرضى التنظيم الغاشم تنظيم الاخوان المسلمين”.

الوسومالإخوان المسلمون الجيش الحلفايا الخرطوم الدعم السريع السودان القوات المسلحة حقوق الإنسان كتيبة البراء

مقالات مشابهة

  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • عراقجي: جرائم الكيان الصهيوني تدفع بالمنطقة إلى حافة أزمة جادة
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية
  • في رسالة لـالنواب.. منظمات دولية تحذر من مشروع قانون الإجراءات الجنائية المصري
  • منظمات المجتمع المدني السودانية تدين تصفية مدنيين على أساس عرقي
  • مندوب لبنان بمجلس الأمن: التصعيد الإسرائيلي يهدد بنزاع إقليمي واسع
  • عاجل| مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل نسفت موافقتنا على المبادرة الفرنسية الأمريكية
  • مندوب أمريكا بمجلس الأمن: سنواصل دعم إسرائيل ونسعى لوقف الحرب
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته