انتشرت دبابات إسرائيلية على أطراف مدينة غزة صباح اليوم الاثنين، وتمركزت في شارع صلاح الدين، وهو الطريق الرئيسي الذي يربط بين شمال القطاع وجنوبه، وأكد شهود عيان أن الدبابات تمركزت في أطراف حي الزيتون، وقال إن الجنود الإسرائيليين يطلقون النار باتجاه أي سيارة تمر هناك.

وأفاد مصادر صحفية بوقوع اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين قرب شارع صلاح الدين، ذكرت وسائل إعلام صحفية أيضاً، أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "دانيال هغاري" قال إن إسرائيل "تمضي تدريجيا وفقا للخطة" في قطاع غزة، وأن القوات قتلت عشرات المسلحين في قطاع غزة، ورفض "هغاري" تأكيد موقع القوات البرية الإسرائيلية في القطاع ،

وفي وقت سابق ظهرا على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً للدبابات الإسرائيلية أثناء تقدمها على الطريق الرئيسي الذي يربط بين الشمال والجنوب في قطاع غزة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، الأربعاء، موعد إنجاز المشاريع المنفذة ضمن خطة 2023 في محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى تنفيذ مشاريع كبيرة تغطي مساحة المحافظة بالكامل.

وقال الحساني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "زرنا محافظة صلاح الدين اليوم، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بخصوص متابعة مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي بأغلب المحافظات"، لافتا إلى، أن "هناك مجموعة كبيرة من المشاريع في محافظة صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل".

وأضاف، إن "هذه المشاريع تخص المياه والطرق وتطوير المناطق والمدارس وأخرى تتعلق بالكهرباء والمجاري"، مشيرا إلى، أن "هذه المشاريع تم تنفيذها على خطة 2023 والعمل مستمر بها وخلال الشهرين المقبلين سيتم إنجازها".

وحول وجود مشاريع جديدة في صلاح الدين، أكد الحساني "ننتظر خطة التمويل سواء من الفريق أو المنافع الاجتماعية من الرقعة الاستكشافية الاستخراجية في المحافظة"، لافتا إلى، "إننا بحثنا مع محافظ صلاح الدين تمويل بعض المشاريع الحيوية المهمة التي لها مساس بحياة المواطن خاصة المياه".

وأشار إلى، "إننا متواصلون مع المحافظة لتوفير التمويل اللازم لهذه الإشكالات وكذلك السعي مع المحافظة وصندوق إعادة الإعمار والجهات المانحة لصندوق التنمية من أجل الحصول على مشاريع جيدة بمواصفات عالية تخدم المواطنين".

مقالات مشابهة

  • صواريخ من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل وجنوب الجولان
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • خبير اقتصادي: القطاع العقاري المحرك الرئيسي للتنمية الشاملة في مصر
  • الاحتلال يربط محطة تحلية المياه في خانيونس بشبكة الكهرباء.. لم يصل التيار بعد
  • المؤبد لمسؤول التوبة في صلاح الدين
  • عاجل_إعلان نتائج الثالث المتوسط صلاح الدين 2024.. من هنا الان