عقد وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، بمكتبه في مدينة بنغازي؛ اجتماعًا مع مدير فرع جهاز مكافحة المخدّرات والمُؤثرات العقلية بنغازي، لواء طارق نجم.

واِستمع “أقعيم”، خلال الاجتماع، إلى الأوضاع العامة والمشاكل والعراقيل التي تواجه فرع الجهاز، علاوة على الخطط الموضوعة لتطوير عمله الأمني في نطاق اِختصاصه.

وتعهّد  وكيل وزارة الداخلية بتقديم الدعم اللازم وتذليل كافة العراقيل التي تواجه سير عمل فرع جهاز مكافحة المخدّرات والمُؤثرات العقلية بنغازي، وفقًا للإمكانيات المُتاحة، بما يضمن تنفيذه لمهامه المنوطة به.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

بدءًا من اليوم.. “الموارد البشرية” وهيئة التأمين تُطلقان “المنتج التأميني”

في إطار جهودها الرامية إلى تطوير سوق العمل في المملكة، من خلال السياسات والتشريعات، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهيئة التأمين اليوم “المنتج التأميني” لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر؛ بهدف حمايتهم، والتقليل من تأثير عدم حصولهم على حقوقهم المالية، وذلك في حال تعثر المنشآت وعجزها عن الالتزام بسداد الأجور لفترة محددة.
ويغطي “المنتج التأميني”، المقدم عبر شركات التأمين بالمملكة، سداد مستحقات العاملين الوافدين في حال تعثر أصحاب المنشآت عن سداد أجورهم، وفقًا لشروط ومنافع تغطيها وتحددها الوثيقة التأمينية حسب السياسات والإجراءات المنظمة لها.
وتشمل تلك المنافع -على سبيل المثال- تذكرة سفر في حال رغب العامل الوافد في العودة إلى بلده.
ويأتي إطلاق “المنتج التأميني” لحفظ الحقوق التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل، وزيادة جاذبية وكفاءة سوق العمل على المستويين المحلي والدولي. كما يتسق “المنتج التأميني” مع حزمة الأنظمة والإجراءات التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لحفظ حقوق طرفي العلاقة العمالية، منها نظام حماية الأجور، وتوثيق العقود.
وأصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دليلاً إرشاديًا، يوضح جميع الإجراءات الخاصة بالمنتج التأميني، الذي يمكن الاطلاع عليه من خلال الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني.
تجدر الإشارة إلى أن التغطية للعاملين الوافدين المشمولين بالمنتج التأميني ستبدأ من تاريخ اليوم 6 أكتوبر 2024م.

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث مع “أقعيم” التعاون المشترك بين الخارجية والداخلية
  • مدير أمن بنغازي يبحث سبل التعاون مع جهاز مكافحة المخدرات
  • بدءًا من اليوم.. “الموارد البشرية” وهيئة التأمين تُطلقان “المنتج التأميني”
  • بنغازي: الشهادة الصحية من “مكافحة الأمراض” شرط قبول الطلبة الوافدين بمؤسسات التعليم
  • شركة “كي” سوق العمل العراقي يشجع على تطوير الدفع الالكتروني
  • “حماد” يبحث تحديات المنظومة التعليمية في بنغازي
  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة يتفقد منظومة عمل مكافحة السحابة السوداء بالشرقية
  • عميد بلدية بنغازي يبحث مع قرنفيل دعم وتعزيز فرص التعاون المُشترك مابين الشركات الليبية والتركية
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك