قال طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن مؤسسات المجتمع المدني تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة منذ اللحظة الأولى لاندلاع الأزمة، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بذلك.

محتويات قاطرات المساعدات الإنسانية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن قاطرات المساعدات الإنسانية تحتوي على أغذية ومستلزمات طبية وأدوية وملابس وبطاطين، مؤكدا تكثيف الجهود منذ بدء الأزمة، مشيرا إلى أن المجتمع المدني والتحالف الوطني جاهزين لتقديم آلاف القوافل والشاحنا، وهناك تعنت من الجانب الإسرائيلي لإدخال قوافل المساعدات الإنسانية لغزة فضلا عن المضايقات من خلال ضرب المعبر من الجانب الفلسطيني عدة مرات.

شروط الاحتلال الإسرائيلي لإدخال المساعدات

وتابع أن الجانب الإسرائيلي يضع شروطا لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مثل منع الوقود، وأحيانا بعض المستلزمات الطبية، مؤكدا وجود إصرار من جانب مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات المشاركة من أجل إدخال المساعدات، مشيرا إلى التواصل الدائم والمستمر مع الجانب الفلسطيني  من أجل رصد متطلبات واحتياجات القطاع المتغيرة بصورة يومية، لا سيما الوقود والمياه والدواء، وفقا لمتغيرات الأحداث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني غزة قطاع غزة المجتمع المدني الجانب الإسرائيلي الاحتلال المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ أسوان يعقد اجتماعاً مع ممثلى الجمعيات الأهلية لوضع ضوابط للمشروعات الخضراء

عقد المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، اجتماعاً مع ممثلى الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى، بحضور محمد يوسف مدير مديرية التضامن الاجتماعى، للتعريف بأهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتى تلقى اهتمام مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطبيق الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ من أجل الحفاظ على البيئة وتحسين نوعية الحياة وفقاً لرؤية مصر 2030.

جاء ذلك بناءاً على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بتكثيف الجهود جهود لتحفيز وتشجيع أبناء المحافظة للتقدم بمشروعاتهم المتنوعة فى الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

وأكد نائب المحافظ على أن محافظ أسوان وجه إلى رصد مكافأت تحفيزية للمشروعات التى سيتم تصعيدها بإسم أسوان على مستوى الجمهورية من الـ 6 فئات سواء فئة المشروعات كبيرة الحجم، أو فئة المشروعات المتوسطة، وفئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، وفئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والإستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

وأشار نائب المحافظ إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات والدعم الفنى للمتقدمين بمشروعاتهم، مع الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لأصحابها، ليتم توفير مقومات النجاح لها وفقاً للمعايير والضوابط المنظمة.

لافتاً بأنه بالنسبة للجوائز تقدم وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية مكافآت نقدية للفائزين تصل إلى 750 ألف جنيه للمركز الأول و 500 ألف جنيه للمركز الثانى و 250 ألف جنيه للمركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • اجتماع نائب محافظ أسوان بممثلى الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى لتعميق الأزمة الإنسانية في قطاع غزة على كل المستويات
  • كلاس: نعول على الجمعيات الكشفية للخروج من آفات المجتمع وموبقاتها
  • قيادي بحركة فتح: مصر تبذل جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة
  • نائب محافظ أسوان يعقد اجتماعاً مع ممثلى الجمعيات الأهلية لوضع ضوابط للمشروعات الخضراء
  • نائب محافظ أسوان يعقد إجتماعاً مع ممثلى الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى
  • جمـعيـات المجتـمـع المـدني... تحـديـــات الديمقراطية وإشكاليات التمثيل!
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة (تفاصيل)
  • بوريل يدين هجوم المستوطنين على قوافل المساعدات الإنسانية
  • خبير: مصر أعادت القضية الفلسطينية مرة أخرى إلى قلب المجتمع الدولي