كلف الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الأستاذة فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع، وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحال الجزارة وبقالي التموين ومضارب الأرز المحلي، للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

المرور على المحال التجارية بمركز ديرب نجم

وفي هذا الإطار، جرى تشكيل حملة مكبرة برئاسة محمد سعد، مدير عام الرقابة بمديرية التموين، وتم المرور على المحال التجارية بمركز ديرب نجم لتفقد الحالة التموينية، ومدى التزام التجار وأصحاب شركات تعبئة السكر والمواد الغذائية بالقوانين والمقررات التموينية، ومتابعة مدى التزام التجار بمبادرة رئيس مجلس الوزراء لبيع سلعة السكر بسعر 27 جنيها، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

ضبط 150 كيلو سكر مهرب

وأسفرت الحملة عن ضبط 150 كيس سكر زنة واحد كيلو جرام، وجرى التحفظ على المضبوطات ومصادرتها، وعمل المحضر رقم 20642 جنح ديرب نجم، واتخاذ الإجراءات القانوينة حيال الواقعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية التموين ديرب نجم سكر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الوزارة تعمل على وضع كود لاستخدام السكر، موضحًا: «لا يصح استمرار هذا الكم من الاستهلاك، لا نتحدث عن الدعم، ولكن صحة الإنسان، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يتحدث بشكل أكبر في هذا الأمر ولديه إضافة كبيرة».

الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم

وأضاف «فاروق» في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج كلام في السياسة، عبر قناة إكسترا نيوز، أن الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم: «ولكي يتم العمل على الزراعات التعاقدية يجب التأكد من المقنن المالي واللوجستيات».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «كل ما تم في مصر آخر 10 سنوات يسهل مهمتنا ويسمح لنا باستخدام كل المميزات المتاحة مثل الطرق والوفرة الموجودة في المياه، وفي النهاية، نعمل على الزراعات المختلفة، وسنمتلك مزارعنا لاستخدامنا الشخصي».

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يؤكد التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية
  • الجيش الأردني يدعو المواطنين إلى التزام منازلهم بسبب الهجمات على إسرائيل
  • طبيبة توضح علامات على الجلد تشير إلى مرض السكر
  • أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024
  • السكر بكام؟.. صرف المستحقات التموينية لـ شهر أكتوبر 2024 اليوم
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • هكذا يصل «اللبن» من الريف إلى المدن.. من تاجر لآخر حتى «السوبر ماركت»
  • 7 توابل فعالة لتنظيم مستويات السكر في الدم
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف