مدرعة النمر الإسرائيلية، مركبة باتت محل أنظار الجميع خلال الأيام الماضية، بعدما تردد اسمها كثيرا في اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، بعد أن ضخمت تل أبيب من شأنها بأنها لا تغلبها النيران، قبل أن يدمرها صاروخ من نوع «كورنيت»، بحسب «وفا».

وتعتبر مدرعة النمر الإسرائيلية، ناقلة جند مصفحة، بدأ جيش الاحتلال باستخدامها عام 2021، وحلّت مكان مركبة «وولف أو الذئب»، بعد أن استخدمت طيلة 15 عامًا، وتكلفتها ربع مليون دولار وتتسع لـ14 جنديًا.

تفاصيل مدرعة النمر الإسرائيلية

وفي وقت الحديث عن مدرعة النمر الإسرائيلية، أعلنت الفصائل الفلسطينية بالأمس، استهداف مدرعة النمر الإسرائيلية تحمل 14 جنديًا بصاروخ موجّه من طراز «كورنيت» شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، ونشرت مشاهد مصوّرة لعملية الاستهداف. 

وجاءت مدرعة النمر الإسرائيلية من تصميم شركة «أوشكوش» الأميركية وتم تطويرها في إسرائيل، وفقا لموقع «أرمي ريكوجنشن»، كما يبلغ الوزن الإجمالي للمدرعة 10 أطنان على الأقل، فيما تبلغ سرعتها 70 كيلومترًا في الساعة.

وتحوي مدرعة النمر الإسرائيلية كاميرات مراقبة واسعة لمحيط المدرعة، وتمتلك نظام دروع مضاد للنيران الخفيفة وشظايا القذائف، كما يعمل محركها بالديزل، وتشمل المقصورة الأمامية للمدرعة نظام تكييف وتدفئة مطور، ونوافذ واسعة مع خط رؤية مباشر، كما زودت بفتحات تتيح للجنود القنص من الداخل.

مدرعة النمر الإسرائيلية

وتحتوي المدرّعة على أنظمة سلامة وأسلحة متقدمة ومدافع رشاشة وهي مزودة بنظام نفخ تلقائي للإطارات وخمسة مخارج للطوارئ، في حال اختراقها بالصواريخ الدقيقة، وفقا لـ«سكاي نيوز».

وجرى طلاء المركبة من الخارج والداخل بمواد خاصة للعزل الحراري ما يمكنها من مقاومة الزجاجات الحارقة. كذلك لا تتمكن طلقات الأسلحة الخفيفة من إلحاق الأذى بالمدرعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدرعة النمر الإسرائيلية مدرعة النمر غزة فلسطين مدرعة النمر الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

بعد فيديو التهديد باغتصاب والدة متظاهر.. الشرطة الإسرائيلية تتحرك

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، فتح تحقيق بعد فيديوهات لضباط يشتبكون مع عضوة في الكنيست، وآخر يهدد متظاهر باغتصاب والدته، وذلك خلال تظاهرتين احتجاجيتين في القدس وتل أبيب مساء السبت، بحسب ما أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وجاء قرار الشرطة بعد تداول فيديو لضابط يهدد متظاهرا بأنه سيغتصب والدته، وينعته بـ"ابن العاهرة" خلال تظاهرة بالقرب من مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مساء السبت.

وفي تظاهرة أخرى في تل أبيب، تم تصوير ضباط وهم يشتبكون مع عضوة حزب العمل نعمة لازيمي، رغم حصانتها البرلمانية كنائبة في البرلمان الإسرائيلي.

ח"כ נעמה לזימי נהדפה בידי שוטרים בהפגנה בת"א@hadasgrinberg pic.twitter.com/EGsVE3R1Tc

— כאן חדשות (@kann_news) June 29, 2024

وقالت إدارة التحقيقات الداخلية في الشرطة في بيان إنها ستتصل بالمتظاهر وعضوة حزب العمل نعمة لازيمي، وإن الحادثتين ستخضعان لتحقيق معمق.

وزعمت الشرطة، السبت، أن لازيمي كانت تحاول منع الشرطة من مصادرة هاتف أحد المتظاهرين الذي تم القبض عليه لإشعال حريق على الطريق، بحسب "تايمز أوف إسرائيل".

ونظمت احتجاجات تتطالب بالتوصل إلى صفقة للإفراج عن الرهائن المختطفين في غزة، وإجراء انتخابات مبكرة مساء السبت في تل أبيب والقدس ومدن أخرى في جميع أنحاء إسرائيل، في استمرار لممارسة أسبوعية، لكن شابتها اشتباكات مع الشرطة واعتقالات.

مقالات مشابهة

  • استياء في تل أبيب بعد الإفراج غير المتوقع عن مدير مجمع الشفاء الطبي ومعتقلين آخرين
  • أكاديمي فرنسي يشرح حملة التضليل الإسرائيلية
  • المتخصصون الروس يدرسون نظام توجيه صاروخ ATACMS الأمريكي
  • بعد فيديو التهديد باغتصاب والدة متظاهر.. الشرطة الإسرائيلية تتحرك
  • محاولات لعزل نتنياهو والتظاهرات تملء شوارع تل أبيب
  • إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • على شفا حرب: الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • «الجارديان»: نتنياهو يواجه انتقادات واسعة بسبب تفضيله مصالحه الشخصية على «تل أبيب»
  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً