أعلنت وزارة العمل ، عن بدء مديرية العمل بمحافظة أسوان ، فعاليات البرنامج التدريبي المجاني في مجال الطاقة الشمسية ، ضمن خطة عمل مشتركة بين وزارة العمل و برنامج الأغذية العالمى WFP التابع للأمم المتحدة ، لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة ، بمركز التدريب المهني بالمحمودية ومنها برنامج التدريب في مجال الطاقة الشمسية ومدته 25 يوم تدريبي، تشمل التدريب على المهارات الحياتية إلى جانب جزء فني وهو" السولار باور" .

. يهدف البرنامج  تخريج مساعد فني، تركيب وصيانة الألواح الشمسية..يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف جهود تدريب الشباب على مهن المستقبل، والمستحدثة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المتخصصة في تقديم برامج تدريبية على تلك المهن لتأهيل الشباب وفق أحدث برامج وأساليب التدريب العالمية،وبالمهارات اللازمة التي تمكنهم من الحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة وتحقق أهداف التنمية المستدامة .
وأوضح فوزي صابر مدير مديرية العمل بأسوان ، في تقريرٍ للوزارة ، انه جرى البدء في تنفيذ البرنامج التدريبي تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة ، وفق منهج تدريبي يشمل التدريب على مبادئ الكهرباء والطاقة الشمسية،مع تشجيع الشباب من الجنسين والشباب ذوي الهمم على التقدم للالتحاق بالتدريب ،حيث تشمل مميزات التدريب:الحصول على شهادة معتمدة بإﺗﻤام الدورة من وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي،وبدل انتقال نقدي يومي لكل متدرب، تُصرف في نهاية الدورة التدريبية، مع وجبة خفيفة خلال اليوم التدريبي ، وأدوات كتابية وكل ما يلزم التدريب مجاناً ، مع إعطاء الأولوية في الحصول على فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها.

398047873_735827781911735_7109944956305785919_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الألواح الشمسية البرامج التدريبية التنمية المستدامة الدورة التدريبية الكهرباء برنامج الأغذية العالمي حسن شحاته ذوي الهمم فرص العمل مهن المستقبل وزارة العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

«العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية

أعلنت مديرية العمل بمحافظة القليوبية، فتح باب التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بوحدة التدريب المتنقلة بقرية نوى شبين القناطر القليوبية على مهن: التفصيل والخياطة بواقع 150 ساعة تدريبية على مدار 25 يوما، والسباكة الصحية بإجمالي 60 ساعة تدريبية على مدار 15 يوما، وكهرباء التوصيلات بإجمالي 60 ساعة تدريبية على مدار 15 يوما، وذلك للشباب من الجنسين الراغبين في الحصول على تلك البرامج التدريبية، بدءاً من يوم أول أكتوبر 2024.

وذكرت الوزارة- في بيان، اليوم الاثنين أن من يرغب في الالتحاق بأي من البرامج المعلن عنها التوجه لإدارة التدريب المهني بديوان عام مديرية العمل بالقليوبية، وعنوانها: بنها - الفلل - مجمع المصالح خلف ديوان عام المحافظة.

من جانبها.. أوضحت مدير مديرية العمل بالقليوبية إيمان السيد- في تقرير، اليوم- أن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات المعنية، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقالت مدير المديرية، إنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 عاما التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية، حيث يحصل المتدربون في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

كما حددت مواعيد الحضور في البرامج التدريبية من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية ظهراً في الفترة الصباحية، أو من الثانية ظهرا للساعة السابعة مساء فترة مسائية بالتبادل، ويجرى التدريب على أيدي مدربين مختصين في المهن مجال التدريب، كما يتمتع المتدرب بتأمين صحي خلال فترة التدريب، ويحصل على زي التدريب مجاناً، كما يمكن الاستفسار عن تلك الفرص من خلال الاتصال هاتفياً على الأرقام التالية: (0244561055، 02446989477).

اقرأ أيضاًمهزلة.. جامعة الفيوم تستقبل طلابها الجدد على أنغام المهرجانات

نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • وزارة العمل تدرب شباب أسوان على برنامج "الكهرباء والطاقة الشمسية"
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية