قال موقع إخباري صيني إن التحركات الأمريكية العسكرية في البحر الأبيض المتوسط تتجاوز مسألة الحرب في قطاع غزة.

وقالت صفحة "الصين بالعربية" على منصة "إكس" (تويتر سابقا) والمهتمة بأخبار الصين والصراع الدولي على المنطقة الوسطى، إن قوة مهام حلف شمال الأطلسي التي يتم تجميعها حاليا في شرق البحر الأبيض المتوسط هي أكبر قوة بحرية يتم تجميعها في تاريخ المنطقة.



وأضافت: "حتى عندما تدخل الحلف في العراق أو ليبيا، فإن هذا العدد من حاملات الطائرات وسفن الإنزال وسفن الدعم والإمداد والقيادة أكثر وأكبر ولم تكن السفن والمقاتلات وطائرات الاستطلاع حاضرة".

وختم الموقع منشوره بالقول "من الواضح أن ما يحدث يتجاوز الصراع الإسرائيلي الفلسطيني!".

???? يبدو أن قوة مهام حلف شمال الأطلسي التي يتم تجميعها حاليا في شرق البحر الأبيض المتوسط هي أكبر قوة بحرية يتم تجميعها في تاريخ المنطقة.
وحتى عندما تدخل الحلف في العراق أو ليبيا، فإن هذا العدد من حاملات الطائرات وسفن الإنزال وسفن الدعم والإمداد والقيادة أكثر وأكبر ولم تكن السفن… pic.twitter.com/7c4cNmzJlA

— الصين بالعربية (@mog_china) October 30, 2023
وأرسلت الولايات المتحدة قوة بحرية كبيرة إلى الشرق الأوسط في الأسابيع القليلة الماضية بما شمل حاملتي الطائرات (فورد وأيزنهاور) والسفن المرافقة لهما ونحو 2000 من قوات مشاة البحرية.

كما قالت وزارة الدفاع الأمريكية في 22 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي إن الولايات المتحدة سترسل منظومة دفاع جوي من طراز ثاد وكتائب إضافية من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية باتريوت إلى الشرق الأوسط.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن "بعد مناقشات مستفيضة مع الرئيس جو بايدن بشأن التصعيد الأخير من قبل إيران والقوى التي تعمل بالوكالة عنها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وجهت اليوم بسلسلة من الخطوات الإضافية لتعزيز الوجود العسكري الأميركي في المنطقة".

حاملة الطائرات فورد

باعتبارها أكبر سفينة حربية في العالم، فإن "يو إس إس جيرالد آر فورد"، هي "منصة قتال مبتكرة"، تندرج في فئة خاصة بها عندما يتعلق الأمر بالقدرات الهجومية، وفقاً للبحرية الأمريكية التي تقول إنها سميت على اسم الرئيس الثامن والثلاثين -الذي خدم في البحرية-.

وتعد فورد، التي شُغّلت في عام 2017، أحدث حاملة طائرات في الولايات المتحدة والأكبر في العالم، إذ تضم على متنها أكثر من 5000 بحّار. ويمكن للحاملة المدعومة بمفاعلين نوويين متطورين، ما يسمح لها بالتقدم بسرعة 34.5 ميل في الساعة، استيعاب أكثر من 75 طائرة عسكرية، بما في ذلك طائرات مقاتلة.

وبالإضافة إلى نظام الإنذار المبكر والرادار المتطور، تحمل السفينة مجموعة من الأسلحة المصممة لدعمها ضد الهجمات في أثناء إطلاق طائرات مدججة بالسلاح لمئات الأميال في أي اتجاه. وهي في مركز مجموعة حاملة الطائرات الضاربة التي لا تضم فقط جناح طائرات مكوناً من 80 طائرة، بل خمس مدمرات وطرادات متطورة للغاية.

حاملة الطائرات أيزنهاور


نفذت حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية، والتي شُغلت عام 1977، أولى عملياتها في أثناء غزو العراق للكويت.

وعلى متن الحاملة 5000 بحّار، ويمكنها حمل ما يصل إلى تسعة من أسراب الطائرات ومنها المقاتلات والهليكوبتر والاستطلاع.

وكما هو الحال مع حاملة الطائرات فورد، ترافق آيزنهاور سفن أخرى مثل طراد الصواريخ الموجهة "فلبين سي" ومدمرتي الصواريخ الموجهة "جريفلي" و"ميسون". وتركز هذه السفن على حماية نفسها وحاملة الطائرات.

وفي سياق متصل، قال مسؤول أمريكي ثالث لشبكة "إي بي سي نيوز" إن البنتاغون يدرس أيضاً نشر السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس باتان" بالقرب من شواطئ فلسطين المحتلة لتقديم دعم إضافي إذا لزم الأمر.



بريطانيا
كما أرسلت بريطانيا قوات للمنطقة شملت طائرة من طراز "بي 8" وسفينتين تابعتين للبحرية الملكية، وثلاث مروحيات من طراز "ميرلين" وسرية من مشاة البحرية الملكية.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الشرق الأوسط الشرق الأوسط قطع بحرية طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حاملة الطائرات

إقرأ أيضاً:

باحث: العملية العسكرية الشاملة دحرت الإرهاب في سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفى حمزة، الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإرهابية، إن مصر نجحت في محاربة الإرهاب على أكثر من محور، خاصة على المحور الشرقي والغربي من خلال أكثر من عملية عسكرية انتهاءً بالعملية العسكرية الشاملة في 2018 التي نجحت في دحر الإرهاب في سيناء.

وأضاف "حمزة"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن العملية العسكرية الشاملة نجحت في القضاء على 500 إرهابي، والقبض على أكثر من 1000 مشتبه به، وضبط أكثر من 20 مليون قرص من المواد المخدرة، بالإضافة لعدد كبير من العربات العسكرية، وكميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة.

وأشار إلى أن الدولة المصرية نجحت في القضاء على العديد من الحركات الإرهابية مثل حركة “حسم” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وكذلك “لواء الثورة”، وغيرها من التنظيمات التي كانت تُمارس الإرهاب ضد الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • القواعد العسكرية في قبرص.. مراكز لدعم إسرائيل والتجسس بالشرق الأوسط
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • باحث: العملية العسكرية الشاملة دحرت الإرهاب في سيناء
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • ناطق اليمنية لنيوزيمن: احتجاز طائراتنا في صنعاء سيؤثر بشكل كبير على تشغيل الرحلات ولدينا 3 طائرات في الخدمة
  • وزير المالية: التحديات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ذات آثار سلبية علي التجارة والاستثمار
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش