RT Arabic:
2024-09-08@05:49:53 GMT

دبابة "تي- 90، بروريف".. الأكثر صمودا على أرض المعركة

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

دبابة 'تي- 90، بروريف'.. الأكثر صمودا على أرض المعركة

أصبحت دبابة "تي – 90، بروريف" الروسية بفضل حمايتها النشطة الجيدة، ومحركها القوي، وأجهزتها الإلكترونية الحديثة، أقوى دبابة قدرة على البقاء في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

ونقلت بوابة "لينتا.رو" الإلكترونية الروسية عن الخبير العسكري والعقيد المتقاعد الروسي يوري كنوتوف قوله:" لا يوجد لدينا ولا في العالم كله، مدرعات محمية بنسبة 100%، لأن المدفعية والطائرات يمكن أن تدمّر كل شيء.

لكن دبابات "بروريف" والمدرعات الحديثة الروسية التي تدخل الآن الخدمة في الجيش الروسي أصبحت من أكثر المدرعات قدرة على الصمود في المعارك الأكثر ضراوة، والتي تدور الآن في منطقة العملية العسكرية الخاصة".

إقرأ المزيد الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من دبابات "تي - 90، بروريف"

وحسب الخبير فإن الدروع المركبة المتعددة الطبقات والمحرك القوي الذي يضمن المناورة السريعة والأجهزة الإلكترونية الحديثة، هي التي تساعد على مواجهة وسائل التدمير المتنوعة التي تتوفر لدى العدو. وعلى سبيل المثال، هنالك منظومة الحماية النشطة التي تقوم بإنذار أفراد طاقم الدبابة بوجود أشعة ليزر ترسلها الصواريخ المضادة للدبابات، وتقوم المنظومة بإحباط الهجوم أو اعتراض الصاروخ.

وقال الخبير إن بعض الدبابات والمدرعات الروسية تم تزويدها بدرونات استطلاعية أو اتصالات بمسيّرات استطلاعية تزوّدها بمعلومات، الأمر الذي يمكّن قائد الدبابة من تلقي المزيد من المعلومات عن الأوضاع في ميدان القتال. وبالطبع فإن الفضل الرئيسي في الحفاظ على سلامة الدبابة يعود إلى أفراد طاقم الدبابة وقائدها.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

جعجع: المعركة هي مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران وأميركا

أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اليوم الإثنين، إلى أنّ "المعركة هي مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران وأميركا تشارك ولكن بطريقة مختلفة، ونجدها في بعض الأحيان إلى جانب إسرائيل".
  أضاف جعجع، خلال حديثه ضمن برنامج "وقت السياسة" عبر العربية FM: "وصل تمدد إيران إلى لبنان وسوريا والعراق واليمن، ومؤخراً ظهرت حركة حماس في الضفة الغربية.وقد طرح المسؤولون الإسرائيليون أن ذلك يشكل خطراً وحاول المجتمع الدولي حل المشاكل من خلال المعاهدات وفجأة حدثت عملية 7 تشرين".   تابع: "إيران منذ 30 عاماً تتمدد في المنطقة، وقد تبنّت قضية "القضية الفلسطينية" كموضوع خاص بها، على اعتبار أنها قادرة على جذب المجتمعات العربية، وبالتالي تصبح صاحبة حق. وهذا ما يفسر تمددها في بعض الدول العربية".   وأكدّ جعجع أنّ "إسرائيل تعتبر أن هذا الوقت مناسب لكسر شوكة إيران بما في ذلك "الحزب" وعندما انتهت تأثيرات الثورة السورية اقتربت إيران من حركة حماس وليس قبل ذلك. وأردف: "ليس هناك نظام حقيقي في سوريا وقرارها بيد إيران وروسيا بشكل أساسي وتركيا وأميركا بشكل ثانوي".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تخطط لأرسال 77 دبابة ليوبارد 1 و12 مدفع هاوتزر من طراز PzH2000 الى أوكرانيا
  • واشنطن قد تفرض رقابة على وسائل الإعلام الروسية في "المعركة" ضدها
  • Euroviews. هل يُشكّل الجوع السلاح الأكثر فتكًا في الصراعات الحديثة؟
  • الأماكن الحديثة للمخطوطات العربية وفهارسها
  • للحديث عن التنمية الزراعية.. «حقائق وأسرار» يستضيف الخبير الزراعي عادل زيدان
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • جعجع: المعركة هي مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران وأميركا
  • فاروق يؤكد على أهمية تبنى التكنولوجيا الحديثة فى قطاع الزراعة
  • “سبب غير متوقع” وراء انتهاء الزيجات الحديثة
  • شاهد| تصنيع دبابة خشبية بقاعده صاروخية في دمياط