الوطن:
2024-07-06@06:11:51 GMT

هزة أرضية بقوة 2.5 درجة تضرب جزر الكناري الإسبانية

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

هزة أرضية بقوة 2.5 درجة تضرب جزر الكناري الإسبانية

ضربت هزة أرضية بقوة 2.5 درجة على مقياس ريختر، ظهر اليوم، جزر الكناري في المحيط الأطلسي، الواقعة قبالة ساحل شمال غرب إفريقيا، وعلى عمق 8  كيلومترات، وفقًا لبيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وأظهرت بيانات المركز الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة هزة أرضية ضربت جزر الكناري الإسبانية، على مسافة 94 كيلومترًا جنوب غربي مدينة سان كريستوبال دي لا لاجونا بمقاطعة سانتا كروث دي تينيريفه التابعة لجزر الكناري جنوب غرب إسبانيا، و10 كيلومترات بين الجنوب والجنوب الشرقي من بلدية سان سيباستيان دي لا جوميرا بالمقاطعة ذاتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جزر الكناري زلزال إسبانيا

إقرأ أيضاً:

100 قتيل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا

ذكرت الوكالة الموريتانية للأنباء ورئيس جمعية للصيد أنه تم انتشال جثث ما لا يقل عن 89 مهاجرًا بعد غرق قارب صيد يحمل مهاجرين هذا الأسبوع قبالة ساحل البلاد.

وأفادت الوكالة بأن خفر السواحل "تمكن من انتشال جثث 89 مهاجرًا سريًا كانوا على متن قارب صيد تقليدي كبير جنح يوم الاثنين بشاطئ المحيط الأطلسي قبالة قرية القاهرة على بعد أربعة كيلومترات من مدينة إنجاغو".

وقال يالي فال رئيس جمعية صيد الأسماك في إنجاغو بجنوب غرب موريتانيا الجمعة، إن عدد القتلى بلغ 105 أشخاص، وإن السكان المحليين يدفنون الجثث التي يتم انتشالها من على الساحل منذ يوم الاثنين.

ويعد طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي من ساحل غرب إفريقيا إلى جزر الكناري، والذي يستخدمه عادة مهاجرون أفارقة لمحاولة الوصول إلى إسبانيا، من أكثر الطرق خطورة على حياة المهاجرين في العالم. وتتزايد مثل هذه الرحلات بأكبر قدر في فصل الصيف.
وذكرت الوكالة مساء الخميس، أن المهاجرين كانوا متجهين إلى أوروبا على متن قارب يقل 170 شخصًا.
وأضافت أن خفر السواحل أنقذ 9 أشخاص من بينهم طفلة عمرها 5 أعوام.

وذكرت منظمة (ووكينج بوردرز) المعنية بالدفاع عن حقوق المهاجرين في يونيو، أن عددًا غير مسبوق من المهاجرين بلغ نحو 5000 لقوا حتفهم في البحر في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 خلال محاولات للوصول إلى جزر الكناري.
وأظهرت بيانات لوزارة الداخلية الإسبانية أن عدد الوافدين إلى الأرخبيل في تلك الفترة ارتفع إلى خمسة أمثال مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 16500 شخص.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • 100 قتيل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا
  • انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة موريتانيا
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • العلاقات البريطانية الأوروبية حاضرة بقوة في برامج انتخابات مجلس العموم
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • هزة أرضية تضرب بومرداس.. وهذه شدتها
  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة مراكش