أعلنت الحكومة البريطانية إن لجنة الطوارئ التابعة لها ستعقد اليوم الاثنين اجتماعا لبحث المخاطر الأمنية الداخلية الناجمة عن الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وقال وزير التعليم العالي روبرت هالفون لمحطة "تايمز راديو": "علينا أن نتأكد من أن الأنظمة البريطانية آمنة ومأمونة من تهديد الإرهاب مثلما تفعل الحكومة دائما".



ويقيِّم جهاز المخابرات البريطاني إم.آي5 التهديد الذي يشكله الإرهاب على البلاد حاليا عند مستوى كبير بما يعني أن وقوع هجوم أمر مرجح.

وهناك مستويان أعلى للتهديد وهما شديد الذي يعني أن وقوع هجوم هو أمر مرجح جدا وخطير الذي يعني أن وقوع هجوم أمر مرجح جدا في المستقبل القريب.

وتزايدت وقائع مرتبطة بمعاداة السامية ورهاب الإسلام في بريطانيا منذ هجوم الذي شنته فصائل المقاومة الفلسطينية حماس على مواقع عسكرية إسرائيلية في السابع من أكتوبر تشرين الأول وما تلاه من هجمات إسرائيلية انتقامية على قطاع غزة.

وشهدت لندن وغيرها من المدن الكبرى في بريطانيا مظاهرات حاشدة مؤيدة للفلسطينيين، طالبت بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ونددت بالهجمة الشرسة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على سكان القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لجنة الطوارئ بريطانيا لندن بريطانيا لندن الحرب على غزة المخاطر الامنية لجنة الطوارئ سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة

سرايا - أكدت مصادر إسرائيلية إصابة عدد من الجنود بينهم 3 جراحهم حرجة في معركة وهجوم للمقاومة في محيط مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتستمر المواجهات المحتدمة بين المقاومة وبين جنود الاحتلال في كافة محاور القتال .


 
إقرأ أيضاً : "كل يوم عقاب وذل وضرب" .. شهادات مروعة لأسرى فلسطينيين أفرج عنهم إقرأ أيضاً : شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونسإقرأ أيضاً : الاحتلال يقتحم مناطق عدة في جنين


مقالات مشابهة

  • حزب الله يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ بداية حربها على غزة في أكتوبر الماضي
  • هذه أبرز الأحزاب المتنافسة في الانتخابات البريطانية (إنفوغراف)
  • لبحث جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين.. الجامعة العربية تعقد اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين الدائمين
  • ICT Misr تعقد مؤتمرها الثاني Data Protect بحضور إقليمي وتمثيل حكومي
  • هجوم يمني على هدف حيوي في حيفا بدولة الاحتلال
  • ميقاتي ترأس اجتماعاً لبحث موضوع الرواتب والاجور.. واستقبالات في السرايا
  • مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس