آخر تحديث: 30 أكتوبر 2023 - 1:29 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي مع وزير الخارجية فؤاد حسين الاوضاع المأساوية في غزة وجهود العراق الكبيرة لايقاف الحرب وتسهيل دخول المساعدات الانسانية.وقال الاعرجي في حديث صحفي، وجهنا سؤالنا إلى وزير الخارجية فؤاد حسين عن رفضه التصويت على وقف إطلاق النار وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة  بطلب من المجموعة العربية ؟، وكان تبرير الوزير  (( أنه بسبب عطل جهاز التصويت الإلكتروني ))!! أثناء التصويت مما يؤكد ان الوزير لايمثل سياسة العراق بل سياسة حزب بارزاني المتحالفة مع إسرائيل.

 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تدين تصريح سموتريتش وتعتبره اعترافا صريحا بتبني سياسة الإبادة الجماعية

القدس المحتلة- أدانت الخارجية الفلسطينية الخميس8أغسطس2024، تصريحات بتسلئيل سموتريتش وزير المالية بحكومة الكيان الإسرائيلي بشأن تبرير قتل مليوني شخص من سكان قطاع غزة وتجويعهم.. واعتبرت التصريح اعترافا صريحا بتبني سياسة الإبادة الجماعية والتفاخر بها.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان صادر عنها: إن هذا التصريح يعتبر انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي ومبادئ الإنسانية الأساسية، وتحديا سافرا لمحكمة العدل الدولية وما صدر عنها من أوامر احترازية، واستخفافا مباشرا بقرارات الشرعية الدولية والإجماع الدولي على حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية.

وطالبت الخارجية الفلسطينية في بيانها، المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف وجلب بحق سموتريتش، على خلفية اعترافه الصريح والواضح بدعم سياسة الإبادة الجماعية وتبنيها، وفرض المزيد من العقوبات الجماعية على المدنيين الفلسطينيين، كما طالبت الدول أيضا بإدانة هذا الموقف وإعلان مقاطعتها لسموتريتش وأمثاله ومنعه من دخول أراضيها.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي وعدة دول أوروبية أدانوا بشدة اليوم، تصريحات بتسلئيل سموتريتش وزير المالية بحكومة الكيان الإسرائيلي، يوم "الإثنين" الماضي والتي قال فيها "إن قتل مليوني فلسطيني بقطاع غزة جوعا قد يكون عادلا وأخلاقيا".

 

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يرشح ضابط الحرس الثوري ( عراقجي) وزيراً للخارجية
  • أكسيوس: وزير الخارجية الأمريكي يفكر في السفر إلى المنطقة للانضمام إلى الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: ما تعرضت له الحديدة وحجة من سيول وفيضانات أدت إلى زيادة معاناة المواطن
  • بلينكن يشدد لغالانت على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • العراق يرحب بأي إتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • أحمد فايق يسأل طلاب الجامعات: «لو بقيت وزير التعليم العالي هتعمل إيه؟»
  • في ذكرى رحيله.. فؤاد باشا سراج الدين في حكومة حسين سري الائتلافية
  • وزير خارجية النرويج يحذر من تحول لبنان لضحية تصعيد جديد
  • حزب الله اقام مجلس عزاء عن روح الشهيد فؤاد شكر في الأوزاعي
  • الخارجية الفلسطينية تدين تصريح سموتريتش وتعتبره اعترافا صريحا بتبني سياسة الإبادة الجماعية