المشهد اليمني:
2024-07-02@02:16:43 GMT

صحتك بالدنيا.. علاج البواسير في المنزل

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

صحتك بالدنيا.. علاج البواسير في المنزل

تعد البواسير من الأمراض المؤلمة التي من الممكن أن تؤرق حياة الأفراد المصابين بها، يهتم بعلاج البواسير فى المنزل هؤلاء الذين يعانون من البواسير الداخلية أو الخارجية، فالبعض منها يشعرون بالألم في منطقة الشرج من الداخل أثناء استخدام المرحاض، بينما البعض الآخر تكون كافة أعراض البواسير ملازمة لهم طوال الوقت، ويكون التشخيص في تلك الحالة هو معاناة المريض مع البواسير الخارجية، ولكل نوع من أنواع البواسير السابقة طريقة معينة في العلاج والوقاية، لهذا يمكن أن يبحث الأشخاص من حين لآخر عبر شبكة الإنترنت عن علاج البواسير في المنزل.

وفيما يلي أبرز طرق علاج البواسير في المنزل، والتي من الممكن أن يصفها أخصائي الطب البديل من أجل علاج البواسير الداخلية أو الخارجية.صحه

علاج البواسير في المنزل

يشمل علاج البواسير في المنزل، مجموعة من العادات والاستخدامات المنزلية التي عند الالتزام بها يمكن أن تساهم بشكل كبير ضمن علاج البواسير في المنزل، وقد حذر الأطباء لتجنب مجموعة كبيرة من العادات الخاطئة، الذي ربما تكون سببًا مباشرًا للإصابة بالبواسير منذ البداية، وتلك العادات تتمثل في الجلوس لفترات طويلة دون المشي أو القيام بأي نوع من أنواع الحركة، كما أن عدم شرب كميات كافية من الماء يوقف طبيعة حركة الجهاز الهضمي، وهذا ما يسبب الإمساك في البداية ثم البواسير بالنسبة للحالات الصعبة، بالإضافة إلى أن تناول الأطعمة الحارة باستمرار أحد أبرز هذه العادات الخاطئة، وبالتالي فإن محاول البعد قدر الإمكان عن تلك المحاذير يلعب دورًا كبيرًا فيما يخص علاج البواسير في المنزل.

اقرأ أيضاً صحتك بالدنيا.. أسباب قرحة المعدة وطرق علاجها نصيحة للوالدين: عاقبوا الأبناء بالحب أحذر من الحليب الصناعي والبودرة للرضع قدميه لصغارك يوميا حفاظا على نموهم بشكل صحي تعرف عليهم.. مشروبات تسرع ظهور التجاعيد وتصيبك بالشيخوخة ” فراس الأبيض”: بدأنا فى تجهيز المستشفيات تحسبً لإندلع حرب صحتك تهمنا.. هذه الفاكهة الصيفية يمكن أن تعزز الرؤيا تماما مثل الجزر وراثة ولا هرمونات.. أسباب فقدان الشعر عند الرجال وزيرة الصحه الفلسطينية .. الوضع فى غزة أصبح كارثي يحمي القلب.. فوائد الشمندر الأحمر بشرى سارة لمحبي ”الأرز” منها الفاكهة.. 6 أطعمة لإنقاص الوزن

أفضل علاج للبواسير

يرتبط أفضل علاج للبواسير، ارتباطًا كبيرًا بـ علاج البواسير في المنزل، إذ أنهما مجرد عباراتين البحث ولكن النتيجة تكون واحدة وهي كيفية علاج البواسير في المنزل، وقد كشف الطب البديل عن مجموعة من الطرق والنصائح التي تُصنف باعتبارها أفضل علاج للبواسير في المنزل، ويُشار إلى أن هذه العادات تكون مفيدة أكثر في الحالات البسيطة، حيث أن الكثير من الأشخاص يكون أفضل علاج للبواسير لهم هو التدخل الجراحي، وبالتالي فإن أفضل علاج للبواسير في المنزل يمكن أن نستخدم فيه أحد تلك العلاجات المنزلية.

طرق علاج البواسير في المنزل

- شرب كمية كثيرة من الماء تتراوح ما بين 6-8 أكواب يوميًا.

- الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الكافيين سواء الشاي أو القهوة باستمرار.

- تناول الخبز الأسمر بدلًا من الأبيض.

- استخدام دواء مخدر أو مضاد حيوي حول منطقة الشرج.

- الجلوس لمدة 15 دقيقة في حمام مائي دافئ، لنكرر هذه الخطوة 3 مرات بشكل يومي.

- تناول الأطعمة الغنية بالألياف يساهم في عملية الإخراج بسهولة.

- ارتداء الملابس القطنية الواسعة.

- تناول أعشاب مثل الشاي الأخضر والبابونج.

- تدليك مكان الألم بزيت الزيتون أو زيت النعناع.

- استخدام الثلج لتقليل التورم والالتهاب الناتجان عن الإصابة بالبواسير.

- استخدام المناديل الرقيقة لتنظيف فتحة الشرج بعد استخدام المرحاض.

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم ولكن دون رفع أوزان ثقيلة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

كم يوما تحتاجه للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات؟

خلال السنوات الأخيرة ومع انتشار مقاطع الفيديو المتخصصة في الطهي وتقييم الطعام عبر منصات التواصل الاجتماعي، أصبحت الرغبة في تناول السكريات واحدة من أكبر التحديات التي يواجهها الكثيرون، إذ نتعرض يوميا لصور مختلفة وابتكارات متجددة من الحلوى والشوكولاتة والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة، حيث يبدو أن السكريات تحاصرنا من كل اتجاه.

وقد تجد نفسك تتساءل: لماذا لا أستطيع مقاومة الرغبة الشديدة في تناول السكريات؟ ومتى يمكنني التحرر من إغراءاتها؟ الإجابة ليست بسيطة، إذ تتداخل العوامل البيولوجية والنفسية والبيئية في هذه الرغبة المتزايدة.

إن فهم العملية الزمنية للتخلص من إدمان السكريات هو الخطوة الأولى نحو تحقيق أهدافك الصحية للتخلص من هذه الرغبة الجامحة، والتمتع بحياة أكثر توازنًا وصحة.

وتوضح الأبحاث العلمية المختلفة العمليةَ التي يمر بها الجسم والعقل للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات، ومن المهم الإشارة إلى أن هذه العملية تختلف من شخص لآخر.

فهم العملية الزمنية للتخلص من إدمان السكريات خطوة أولى نحو تحقيق أهدافك الصحية (شترستوك)

الأيام الأولى (3-5 أيام): في هذه المرحلة، يشعر الجسم بأعراض انسحابية بسبب انخفاض مستوى السكر في الدم. ويمكن أن تشمل هذه الأعراض التعب، الصداع، التهيج، تقلبات المزاج.

وفقًا لدراسة نُشرت في "أميركان جورنال أوف كلينيكال نيوتريشن" American Journal of Clinical Nutrition، فإن تقليل تناول السكريات يمكن أن يؤدي إلى تقلبات في مستويات الطاقة والمزاج الأيام الأولى بسبب تأثير السكريات على الدماغ.

الأسبوع الأول: يبدأ الجسم في التكيف مع انخفاض مستوى السكر في الدم. لذا فإن تناول وجبات غنية بالبروتينات والألياف والدهون الصحية يمكن أن يساعد في تثبيت مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة في السكريات.

كما أشارت دراسة أجرتها "جورنال أوف نيوتريشن" Journal of Nutrition إلى أن البروتين والألياف يمكن أن يساعدا في تعزيز الشعور بالشبع ويقللا من الرغبة في تناول السكريات.

الأيام الأولى من الانقطاع عن تناول السكريات يشعر الجسم بأعراض انسحابية بسبب انخفاض مستوى السكر بالدم (شترستوك)

(من 2-4) أسابيع: بعد مرور هذه الفترة، يعتاد الجسم على نمط غذائي جديد خالٍ من السكريات المضافة، مما يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرغبة بتناول السكريات.

وبحسب دراسة نُشرت في "أوبيزتي ريفيوز" Obesity Reviews، يمكن أن يؤدي الالتزام بنمط غذائي منخفض السكريات لفترة تتراوح بين 2 و4 أسابيع إلى تحسين استجابة الجسم للإنسولين وتقليل الرغبة في تناول السكريات.

(من شهر فأكثر):عند هذه النقطة، تكون الرغبة في تناول السكريات قد تلاشت بشكل كبير، وتكون العادات الغذائية الصحية الجديدة قد ترسخت. ويشير الباحثون إلى أن استبدال السكريات المضافة بالفواكه الطازجة والوجبات المتوازنة يمكن أن يساعد في الحفاظ على هذا التغيير الإيجابي.

وأكدت دراسة نُشرت في مجلة "أبيتايت" Appetite أن الأشخاص، الذين يتبعون نمط حياة صحي خالٍ من السكريات المضافة لمدة شهر أو أكثر، قد يشعرون بزيادة في الطاقة وتحسن في الحالة المزاجية العامة.

إستراتيجيات للتحكم بالشهية لتناول الحلويات

للتحكم في رغبتك تجاه السكريات والحلوى، يجب أن يتم تعويض الجسم بأطعمة صحية تعزز الشعور بالشبع المستمر، وقد يتحقق ذلك بمجموعة من الخطوات.

من يتبعون نمط حياة صحيا خاليا من السكريات المضافة لمدة شهر أو أكثر قد يشعرون بزيادة في الطاقة (بيكسلز)

تناول وجبات متوازنة: تشمل البروتينات، الدهون الصحية، الألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

شرب الماء بانتظام: يمكن أن يساعد في تقليل الشعور بالجوع الزائف.

النوم الجيد: الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يقلل من الرغبة في تناول السكريات، خاصة الساعات المتأخرة من اليوم، حيث يؤثر النوم على هرمونات الجوع.

النشاط البدني: ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في تحسين المزاج وتقليل الرغبة في السكريات.

شرب الماء بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل الشعور بالجوع الزائف (شترستوك) هل بدائل السكر تزيد من الرغبة في تناول الحلويات؟

تثير بدائل السكر والمشروبات الغازية المحلاة بالأسبرتام وسكر الستيفيا اهتمام الكثيرين، خصوصاً فيما يتعلق بتأثيرها على الرغبة في تناول السكريات.

وتشير الأبحاث إلى أن تأثير بدائل السكر يمكن أن يكون معقداً ومتفاوتاً، فبعض الدراسات تؤكد أن بدائل السكر، مثل الأسبارتام والسكرالوز والستيفيا، قد لا تؤدي إلى زيادة الشهية أو الرغبة في تناول السكريات لدى معظم الناس.

تأثير بدائل السكر يمكن أن يكون معقداً ومتفاوتاً ويختلف من شخص إلى آخر (شترستوك)

فقد كشفت دراسة حديثة أن بدائل السكر يمكن أن تكون فعالة في التحكم بالوزن إذا استخدمت كجزء من نظام غذائي متوازن، ولكن تأثيرها يمكن أن يختلف من شخص إلى آخر.

التأثيرات النفسية والبيولوجية: تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول بدائل السكر قد يحافظ على الرغبة في تناول السكريات بسبب التأثير النفسي والبيولوجي.

فقد أوضحت دراسة لمجلة جمعية الحمية الأميركية Journal of the American Dietetic Association أن استهلاك بدائل السكر يمكن أن يعزز استمرار الرغبة في تناول الأطعمة ذات المذاق الحلو، سواء كانت معززة بالسكر المكرر أو بدائل السكر الصحية، مما قد يجعل البعض أكثر عرضة لتناول السكريات بشكل مفرط لاحقاً.

تأثيرها على ميكروبيوم الأمعاء: تشير الأبحاث الحديثة إلى أن بعض بدائل السكر يمكن أن تؤثر على توازن الميكروبيوم في الأمعاء، مما قد يؤثر على عملية التمثيل الغذائي والشهية.

وفي دراسة، نشرتها مجلة "نيتشر" Nature، بينت أن بدائل السكر مثل السكرالوز قد تؤدي إلى تغييرات في تركيبة بكتيريا الأمعاء، مما قد يؤثر على تنظيم الجلوكوز والشهية.

تأثيرها على التحكم في الوزن: بالنسبة لإدارة الوزن، هناك أدلة متضاربة حول ما إذا كانت بدائل السكر تساعد في فقدان الوزن أو تمنعه.

ووفقًا لدراسة في "أوبيزتي ريفيوز" Obesity Reviews، يمكن أن تساعد بدائل السكر في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة، ولكن الفعالية تعتمد على كيفية استخدامها ضمن نظام غذائي شامل.

لذلك، يجب تناول بدائل السكر باعتدال وعدم الاعتماد الكلي عليها كبديل للسكريات الطبيعية، واختيار البدائل الصحية مثل ستيفيا وإريثريتول التي تعتبر طبيعية وأقل تأثيراً على نسبة السكر في الدم.

ومن المهم مراقبة كيفية استجابة الجسم والنفسية عند تناول بدائل السكر، وتعديل الاستهلاك بناءً على ذلك.

مقالات مشابهة

  • رحلة الموت تبدأ من المائدة.. اعرف مخاطر التخمة على صحتك
  • حيل ونصائح تساعد على التخلص من النمل في المنزل بفصيل الصيف
  • وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان
  • برج الحوت.. حظك اليوم الثلاثاء 2 يوليو: تناول طعاما صحيا
  • زراعة النعناع في المنزل.. نصائح للمبتدئين
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • كيف تنظف حمام السباحة المتنقل؟ وهل من الآمن وضعه فوق سطح المنزل؟
  • كم يوما تحتاجه للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات؟
  • أخصائية: البيض المسلوق أفضل خيار للبروتين صباحا
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع