أعلنت وزارة الدفاع التركية عن إجراء عرض بحري ضخم في مضيق البوسفور بإسطنبول، وذلك ضمن فعاليات احتفالات الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا. حيث شاركت في العرض 100 سفينة مختلفة، بما في ذلك الفرقاطات وسفن كاسحات الألغام والغواصات وغيرها من السفن.

ونشرت الوزارة صورًا جوية للعرض، معلقة على ذلك قائلة: “مشاهد جوية فريدة لـ100 سفينة مشاركة في العرض البحري الرائع بمضيق البوسفور، ضمن احتفالاتنا بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا”.

ومن بين السفن التي شاركت في العرض، ذُكرت سفينة “تي سي غي أناضولو”، إلى جانب فرقاطات وسفن كاسحة للألغام وسفن برمائية، كما شاركت سفن خدمات لوجستية وقوارب هجومية وغواصات.

Yeni nesil denizaltımız Piri Reis’in önderliğinde 11 denizaltı da İstanbul Boğazı’ndaki geçit töreninde yer aldı. #TürkiyeYüzyılı ???????? pic.twitter.com/Io4fy67HrV

— T.C. Millî Savunma Bakanlığı (@tcsavunma) October 29, 2023

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا تركيا الان عاجل تركيا وزارة الدفاع التركية

إقرأ أيضاً:

بعد 3 سنوات من الرصاصة القاتلة.. هل سيحضر أليك بالدوين العرض الأوّل لفيلم “راست”؟

متابعة بتجــرد: سيتم عرض فيلم “راست” لأول مرة في المهرجان السينمائي الدولي لفن التصوير السينمائي في بولندا في نوفمبر المقبل، بعد ما يقارب ثلاث سنوات من حادثة إطلاق النار التي أودت بحياة المصورة السينمائية هالينا هاتشينز.

بيلي بالدوين، البالغ من العمر 61 عامًا، عبّر عن دعمه للفيلم يوم الخميس خلال العرض الأول لفيلمه “أميركيون بلا عنوان” في لوس أنجلوس.

في حديثه لـTMZ، قال الممثل: “أعتقد أن الأمر رائع، لأن العائلة كانت ترغب في إتمام الفيلم حتى يشاهد الجمهور آخر أعمال هاتشينز”. وأضاف: “أرادوا تكريمها من خلال إكمال العمل وعرضه”.

توقفت عملية تصوير “راست” مؤقتًا في أكتوبر 2021 عندما أطلق أليك بالدوين، 66 عامًا، النار عن طريق الخطأ، مما أسفر عن وفاة هاتشينز البالغة من العمر 42 عامًا، وإصابة المخرج جويل سوزا. اكتمل تصوير الفيلم في مايو 2023.

بيلي بالدوين لن يكون حاضرًا في العرض الأول لفيلم “راست” حيث سيكون في سيينا بإيطاليا للترويج لفيلمه المستقل “cool indie arthouse” الذي يشارك فيه إلى جانب جود نيلسون ومايكل مادسن.

في الوقت الحالي، لا يزال غير مؤكد ما إذا كان أليك بالدوين سيحضر العرض الأول للفيلم أم لا. تجدر الإشارة إلى أن محاكمته بتهمة القتل غير المتعمد أُلغيت في أغسطس الماضي بعد قرار القاضي بأن الأدلة قد أسيء التعامل معها.

main 2024-10-05Bitajarod

مقالات مشابهة

  • صحيفة معاريف: وضع “إسرائيل” يشبه سفينة تايتنك
  • بعد 3 سنوات من الرصاصة القاتلة.. هل سيحضر أليك بالدوين العرض الأوّل لفيلم “راست”؟
  • شاهد.. اصطدام سفينتي شحن في مضيق البوسفور
  • أول رئيسة لأيرلندا: “إسرائيل” تتحرك دون عقاب في الشرق الأوسط
  • تصادم مباشر بين باخرتين في مضيق البوسفور (فيديو)
  • اصطدام سفينتي شحن في مضيق البوسفور بإسطنبول
  • إسطنبول.. اصطدام سفينتي شحن في مضيق البوسفور
  • لحظات تحبس الأنفاس.. اصطدام سفينتين في مضيق البوسفور التركي (شاهد)
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف سفينة “CORDELIA MOON” البريطانية في البحر الأحمر ” صور”
  • سفينة تركية تبدأ التنقيب عن النفط قبالة الصومال الشهر الجاري