وحيد الكبوري – مراكش الآن 

انعقدت، صباح يومه الاثنين، اشغال دورة أكتوبر العادية للجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي، برسم سنة 2023.

وترأس حسن شميس الرئيس المنتخب، هذه الدورة بغرض تدارس اربع نقط جاءت في جدول أعمال الدورة، اولها عرض تقرير أنشطة الغرفة ما بين الدورتين.

كما ان تداعيات زلزال الحوز على الصناع التقليديين، ستكون محور النقطة الثانية من اجل مناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها للتخفيف منها.

هذا وستعرف اشغال الدورة، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة مع المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، بالاضافة الى الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة 2024.

 

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 

أغلقت مكاتب التصويت، عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، في موريتانيا، عقب إدلاء الناخبين بأصواتهم برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، الذي جرى اليوم السبت.

وقد توجه الناخبون الذين يحق لهم التصويت والبالغ عددهم الإجمالي 1.939.342 ناخبا، عند الساعة السابعة، للإدلاء بأصواتهم بالمكاتب التي يصل عددها 4728 مكتبا.

وقد أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد تقي الله الأدهم، خلال ندوة صحفية أن آخر تحيين للنسبة المؤقتة للمشاركة، وطنيا، وصلت إلى 40 في المائة في حدود الساعة الخامسة مساء (بالتوقيت المحلي).

ويتنافس في هذه الانتخابات سبعة مرشحين، هم الرئيس المنتهية ولايته، محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي ترشح لولاية ثانية، والمرشح المستقل، محمد الأمين المرتجى الوافي، ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، حمادي ولد سيدي المختار، والمرشح المستقل (طبيب وأستاذ جامعي)، أوتاما سومارى، ورئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، بامامادو بوكاري، والنائب العيد ولد محمدن ولد امبارك، إلى جانب الفاعل في مجال حقوق الإنسان (رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية)، بيرام الداه اعبيدي.

وكانت الحملة الرسمية لهذه الاستحقاقات قد انطلقت يوم 14 يونيو واستمرت إلى غاية 27 منه عند منتصف الليل، قام خلالها هؤلاء المرشحون بجولات قادتهم إلى مختلف عواصم الولايات الموريتانية، حيث عقدوا مهرجانات خطابية وتجمعات ولقاءات جماهيرية، للتعريف ببرامجهم الانتخابية، لاستمالة الناخبين على أمل الظفر بأصوات أكبر عدد منهم.

يذكر أن آخر الانتخابات الرئاسية بموريتانيا كانت قد أجريت عام 2019 وفاز فيها الرئيس الحالي، محمد ولد الغزواني، بعد حصوله على نسبة 52 في المائة من أصوات الناخبين.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • البخيتي ومطلق يناقشان الإجراءات اللازمة للحد من البناء العشوائي تحت خطوط الضغط العالي
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • نجوى كرم sold out في أول حفل لها في رومانيا
  • للحد من استهلاك الطاقة.. هل ينجح الاتحاد الأوروبي في تخزين البيانات بالفضاء؟
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • المجلس الرئاسي: اختطاف الحوثيين لطائرات "اليمنية" عمل إرهابي مكتمل الأركان
  • التلميذة سميرة خزاز تكشف وصفة التفوق بعد تحقيقها أعلى معدل في البكالوريا بجهة سوس ماسة
  • الاتصال بمطعم من شريط العناوين.. ابرز اختصارات كروم الجديدة
  • الصويرة.. افتتاح الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • تخصيص 1,000 مليون درهم لبناء وصيانة الطرق القروية بجهة الشمال