عمرو عبيد (القاهرة)


النتيجة الكبيرة والأداء «الهائل» لفريق مانشستر سيتي، خطفا كل الأضواء فوق أغلفة الصحف الإنجليزية، وقالت صحيفة «مترو» إنه لا توجد منافسة على الإطلاق بين «السيتي» و«اليونايتد» بعد المباراة، التي أوضحت الفارق الكبير بين «الجارين» لمصلحة «السماوي»، وهو ما عبّرت عنه «آي سبورت» بعنوان «السيتي في فئة أعلى»، في حين عنونت «ستار سبورت» غلافها بالقول إن «البلومون هو الكبير»!
واهتمت كثير منها بالحديث عن «الهداف الخارق»، هالاند، الذي قالت «ديلي ميل» عنه إن من يضحك أخيراً، يضحك كثيراً، في إشارة إلى محاولات جماهير «اليونايتد» استفزازه قبل تسديد ركلة الجزاء التي أنتجت الهدف الأول وخلال المباراة، بهتافها للاعبها الأسبق روي كين الذي تسبب في إصابة قوية لوالد هالاند، آلف إينج، في «ديربي 2001»، لكن جاء رد هالاند «الصغير» صاعقاً بتسجيل هدفين وصناعة الثالث، ليضحك في النهاية، كما كتبت «ميرور» ويصبح «بطل المباراة».

 

أخبار ذات صلة المطالبة بسحب «الشارة» من قائد «الشياطين»! السيتي يقسو على يونايتد بثلاثية في «البريميرليج»


وعلى الجانب الآخر، تحدثت «تيلجراف» عن صافرات الاستهجان التي طالت الجميع في فريق مانشستر يونايتد، بمنْ فيهم المدرب تن هاج، بعدما أكدت أن الصافرات انطلقت في وجهه بسبب اختياراته للتشكيلة الأساسية، وكذلك التغييرات، وأكدت أن «همهمات التهكم»، بدأت عندما أخرج تن هاج مهاجمه هويلوند في الشوط الثاني، رغم التأخر في النتيجة، وعدم الدفع برافاييل فاران، والاعتماد على ليندلوف في مركز الظهير الأيسر، أما «إكسبريس» فقد نقلت تصريحات المدرب يورجن كلوب، حول أنه لا يمكن التركيز في لعب الكرة والاحتفال بالفوز، وسط الأحداث الحزينة التي أصابت لويس دياز بعد اختطاف أسرته في كولومبيا!
وفي فرنسا، كانت كلمات «الاشمئزاز والعار» هي التي استخدمتها صحيفة «ليكيب» للتعبير عن غضبها الشديد من الأحداث التي تسببت في تأجيل مباراة مارسيليا وليون في «ليج ون»، بعدما رشقت جماهير الأول حافلة الثاني، مما أصاب مدرب ليون، فابيو جروسو، بارتجاج في المخ وجروح قوية، ومعه بعض المدربين المساعدين، وعلّقت «لو فيجارو» على الأحداث، بقولها إن عمدة مدينة مارسيليا أدان الشغب الجماهيري، ووصفه بأنه غير مقبول على الإطلاق!
أخيراً، عادت صور «الأسطوري» ليونيل ميسي لتتصدر أغلفة الصحف الإسبانية، ترقباً لفوزه المُحتمل بجائزة «الكرة الذهبية»، حيث كتبت «ماركا» إن ميسي ينتظر «الليلة الذهبية»، وأشارت «موندو ديبورتيفو» إلى أن «البرغوث»، هو الأقرب لحصد الجائزة، كما نقلت تصريحات جوندوجان القوية عقب الهزيمة أمام ريال مدريد، التي عنونتها عبر غلافها بقوله «لم آت إلى هنا لأخسر هذا النوع من المباريات»، بينما مدحت «آس» فريق أتلتيكو مدريد ووصفته بأنه «مُمتع ومُختلف».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي مانشستر يونايتد إيرلينج هالاند

إقرأ أيضاً:

إنتر ميلان يتعادل مع السيتي في دوري أبطال أوروبا

فرض إنتر الإيطالي التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي، أمس الأربعاء، في ملعب الاتحاد ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعلى الرغم من عدم الفوز، واصل سيتي سلسلة الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في 90 دقيقة ضمن البطولة العريقة ووصل إلى المباراة الـ24 تواليا، وبات قريبا من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم غريمه وجاره مانشستر يونايتد (25 مباراة من سبتمبر 2007 إلى مايو 2009.

بدوره، فشل إنتر في الفوز بمباراته الافتتاحية ضمن دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في آخر 10 مشاركات، إذ أن فوزه الافتتاحي الوحيد كان على توتنهام الإنكليزي 2-1 في موسم 2018-2019، لكنه حقق التعادل السادس مقابل ثلاث خسارات.

ويلعب سيتي حامل لقب الدوري أربع مرات متتالية قياسية، مبارياته الأخرى مع باريس سان جرمان الفرنسي، كلوب بروج البلجيكي، يوفنتوس الإيطالي، فينورد الهولندي، سبورتنغ البرتغالي، سبارتا براغ التشيكي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

ويلعب إنتر بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي مع لايبزيغ وباير ليفركوزن الألمانيين، أرسنال الإنكليزي، النجم الأحمر الصربي، يونغ بويز السويسري، موناكو الفرنسي وسبارتا براغ.

وعلى الرغم من جاهزية قلب الدفاع جون ستونز والظهير الأيسر كايل ووكر، قرر المدرب الإسباني بيب غواردويلا عدم البدء بهما، لكنه أشرك مواطنه لاعب الوسط رودري لأول مرة أساسيا هذا الموسم.

وكان رودري سجل هدف المباراة الوحيد أمام إنتر في مواجهتهما في نهائي موسم 2022-2023 في اسطنبول الذي انتهى بتتويج سيتي باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل، اختار سيموني إنزاغي إبقاء المهاجم الهدّاف لاوتارو مارتينيس على مقاعد الاحتياط على حساب الإيراني مهدي طارمي. كما عدّل على تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع مونتسا 1-1 في الدوري، فأشرك التركي هاكان تشالهانأوغلو ونيكولو باريلا والبولندي بيوتر زيلينسكي في خط الوسط.

وسلم إنتر الاستحواذ مباشرة لأصحاب الأرض وبقي معظم الشوط الأول في ملعبه من دون أن يسمح للاعبي سيتي بفرض الخطورة.

ولم يتمكن نجوم غوارديولا من اختراق الدفاعات واكتفوا بتسديدة واحدة على المرمى، في الوقت الذي هاجم فيه لاعبو إنتر مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون مرتين من بين 10 تسديدات للفريق، لم تكن خطيرة.

وكان مهاجم سيتي النروجي إرلينغ هالاند يُمنّي النفس في تسجيل الهدف رقم 100 بقميص سيتي في جميع المسابقات، وسط تألقه اللافت منذ انطلاق الموسم، إذ سجل تسعة أهداف في أربع مباريات في الدوري إلى جانب هدف مع منتخب بلاده أمام النمسا ضمن دوري الأمم الأوروبية، لكن دفاع إنتر قلّص من قدراته.

اقرأ أيضاًالرياضةالهلال يفوز على مضيفه الريان في “أبطال آسيا للنخبة”

ولم يقتنع غوارديولا بأداء فريقه فأشرك فيل فودن والألماني إلكاي غوندوغان مطلع الشوط الثاني بدلا من البرازيلي سافينيو والبلجيكي كيفن دي بروين.

في المقابل، انتظر سيميوني حتى الدقيقة 65 لإشراك مارتينيس مع الأرميني هنريخ مخيتاريان.

واستمر استحواذ سيتي في الشوط الثاني من دون خطورة تذكر باستثناء تسديدة من فودن تصدى لها الحارس السويسري يان سومر (69).

وكاد مخيتاريان يخطف الهدف من ركلة مرتدة حين وصلته عرضية من الفرنسي البديل بنجامان بافار لكن سددها فوق المرمى (76).

وتصدى سومر مجددا لتسديدة الكرواتي يوشكو غفارديول من على مشارف المنطقة (79). ورد عليه إيدرسون بتصديه لتصويبة مارتينيس بعد هجمة مرتدة (84).

وأهدر فودن فرصة جديدة بتسديدة من على مشارف المنطقة جاءت سهلة بين يدي سومر (87) الذي عاد وأمسك كرة رأسية من غوندوغان (89).

مقالات مشابهة

  • ‎الكشف عن طلب أتشيربي العجيب من هالاند بعد مباراة إنتر ميلان.. فيديو
  • إنتر ميلان يتعادل مع السيتي في دوري أبطال أوروبا
  • دوري الأبطال.. إنتر ميلان يخطف نقطة ثمينة أمام السيتي وباريس يفلت من فخ جيرونا في الوقت القاتل
  • دوري أبطال أوروبا: قمة السيتي والإنتر تنتهي دون أهداف.. وباريس يهزم جيرونا
  • دوري أبطال أوروبا.. تعادل سلبي بين مانشستر سيتي وإنترميلان
  • التعادل السلبي يحسم قمة السيتي وإنتر
  • تشكيلتا السيتي وإنتر في دوري أبطال أوروبا
  • بقيادة هالاند.. تشكيل مانشستر سيتي وإنترميلان في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل مانشستر سيتي وإنتر ميلان المتوقع لموقعة دوري أبطال أوروبا
  • رودري: الفوز بجائزة الكرة الذهبية "حلم".. وباقي مع السيتي ولا أفكر في الرحيل