نظم اتحاد الجاليه المصريه في اليونان مع الجاليه الفلسطينيه ملتقى ابناء الجيل الثاني للجاليتين في العاصمه اليونانيه اثينا وذلك في اطار التضامن مع شعب غزه.

 وفي بدايه الملتقى رحب رئيس الجاليه الفلسطينية محمد السيد بوفد اتحاد الجاليه المصريه، مؤكدا على اهميه هذا الملتقى واكد على ان الشعب المصري كان دائما بجانب الشعب الفلسطيني وانه اذا لم تكن مصر فلن تكون فلسطين.

 وناشد ابناء الجيل الثاني من الجاليتين التعرف عن قرب عن القضيه الفلسطينيه والقضايا العربيه مشيرا الى اخوه الشعبين الفلسطيني والمصري مؤكدا على ان ما يمس مصر يمس الفلسطينيين والعكس صحيح وان مصر هي ام العرب.

 وفي كلمته امام الملتقى اكد محمد الزفزاف رئيس اتحاد الجاليه المصريه باليونان، ان الشعب المصري لن يتخلى عن الشعب الفلسطيني حتى تقام دولته على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقيه وان مصر دخلت خمسه حروب بدايه من حرب عام 1948 وحصار الفلوجه حتى حرب اكتوبر 73 كلها كانت بسبب القضيه الفلسطينيه.

ونوه الى تضامن الشعب المصري مع شعب غزه في تعرضهم للعدوان الغاشم الاسرائيلي، مضيفا: “ حرب غزه هذه المره تختلف عن ما قبلها واسرائيل دخلت الحرب باستراتيجيتين جديتين الأولى هي إستراتيجيه الحرب على جبهات متعدده وتحولها الى حرب اقليميه تجر مصر اليها واحداث الفوضى للعودة من جديد لمشروع الشرق الاوسط الكبير والثانيه تحقيق استراتيجيه صفقه القرن بانشاء وطن بديل للفلسطينيين وذلك عن طريق التهجير القسري لشعب غزه الى سيناء ولشعب الضفة الغربية للاردن”.

وتابع: “ حيث تهدف هذه الاستراتيجيه الى تصفيه القضيه الفلسطينيه واقامه دوله ضعيفه تفصلها الحدود الجغرافيه والتي لا يقبلها الفلسطينيين ولا يقبلها الشعب المصري ومن ثم ستستمر اعمال المقاومه فتنقض اسرائيل على هذه الدوله الضعيفه وتحتلها تحقيقا لمشروع اسرائيل الكبرى”.

وحذر في كلمته من ان ما صار في الكنيست من اجتماع نتانياهو مع اللجنه العسكريه الاسرائيليه يشير الى ان فلسطينيين 48 مهددون ايضا في حاله نشوك حرب اقليميه.

ودعا ابناء الجاليتين من الجيل الثاني الى ادراك الحرب النفسيه التي تقوم بها وسائل اعلام الاسرائيليه ومحاولات التضليل وتزييف الحقائق والتقليل من اهميه الدور المصري في الصراع الدائر حاليا، مضيفا بان نتائج المؤتمر الدولي الذي دعت اليه مصر هي التي تبنتها قرارات الجمعيه العامه للامم المتحده مؤخرا وانه مع الاسف بعض الدوائر الاعلاميه العربية وقعت في هذا الفخ الذي نصبته وسائل الاعلام الاسرائيليه ورددت ما تردده.

كذلك حذر من تصاعد التواجد العسكري الدولي في منطقه شرق المتوسط تحت ذريعه الحرب في غزه مشيرا الى ان هذه المنطقه هي منطقه حساسه للغايه وان استقرار هذه المنطقه هو امر حيوي للغايه يجب عدم المساس به.

وحرص اعضاء مجموعه القياده باتحاد الجاليه المصريه في اليونان في كلمتهم امام الملتقى على اهميه الثقافه والهويه وتعرفهم على قضاياهم الوطنيه والقوميه بالنسبه لهم وعن تضامنهم مع اخوانهم الفلسطينيين في قضيتهم العادله.

 وطرحوا تساؤلات حول دور الاعلام والموقف الدولى وتم الاتفاق على اقامه فاعليات مشتركه بين ابناء الجيل الثاني في الجاليتين مع استمرار التواصل والزيارات بينهم.

حضر اللقاء عبد اللطيف درويش استاذ الازمات بجامعه كارديف بولتيان وعضو المجلس الرئاسي للجاليه الفلسطينيه ومحمد رمزي امين المجلس ومن مجموعه القياده باتحاد  الجاليه المصريه في اليونان محمود وجيه ومجدي عيسى ووائل فتحي وشيرين عيسى وكلارا دميان وراموندا عبد الملاك وكريستينا خير وبيتر عبد المسيح وريمون سدره وابرام كتسارديلوس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليونان الجالية الفلسطينية الجیل الثانی الشعب المصری فی الیونان

إقرأ أيضاً:

الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي

بغداد اليوم - متابعة

اكد المرشد الأعلى الإيراني علي الخامنئي، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، أن أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي.

وقال الخامنئي في كلمة له خلال خطبة الجمعة وتابعتها "بغداد اليوم"، "إذا تعاون المسلمون فإن العزة الإلهية ستكون سنداً لهم و سوف ننتصر على كل الأعداء"، مبينا "أدعو نفسي وإخوتي الأعزاء جميعاً إلى التقوى الإلهية لينا الالتزام بهذه الحدود وعدم تجاوزها".

وأضاف: "فلنحذر من أن نتجاوز حدود الله في أقوالنا وأفعالنا"، لافتا إلى أن "الولاية تعني الترابط والثبات بين المسلمين وسياسة القران تتجلى بهذا الأمر".

وبين أن "التضامن بين الأمة الإسلامية يمكنها من الانتصار على الأعداء وعلينا أن نربط أحزمة الدفاع عنها"، مؤكدا ان "العدو يسعى إلى إثارة الفتن والفرقة بين الدول الإسلامية ولكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته".

وأكد انه "لا يحق لأحد انتقاد اللبنانيين في مساندة أشقائهم الفلسطينيين"، مشددا على ان "العدو الجبان عجز عن توجيه ضربة مؤثرة لبنى فصائل المقاومة فلجأ إلى سياسة الاغتيالات والتدمير".

وتابع: "العمل الذي قامت به القوات المسلحة اللبنانية هو اقل عمل ضد الكيان الغاصب"، مشددا على أن " الجمهورية الإسلامية سترد على اي عمل بصلابة كاملة ولن نتأخر او نتسرع ولن نقصر وسيكون الرد بالوقت والمكان المناسبين".

وبين، ان "خطوة قواتنا المسلحة في مساندة غزة قبل أيام قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة"، منوها إلى ان "طوفان الأقصى تحرك مشروع وطبيعي للشعب الفلسطيني".

وأوضح الخامنئي أن "تركيز أمريكا وأذرعها على حفظ أمن الكيان الغاصب ليس سوى غطاء لسياستها القاضية بتحويله إلى أداة للاستحواذ على جميع الموارد الطبيعية للمنطقة واستثمارها في الصراعات العالمية الكبرى"، مؤكدا ان " الكيان الملطخ بالعار سيزال من ساحة الوجود".

مقالات مشابهة

  • العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام في زيارة لمجلسي الشورى والنواب بالبحرين
  • «الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • "الشورى" يشارك في الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني بالبحرين
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني