الوطن:
2024-07-01@16:48:16 GMT

انطلاق فعاليات معرض مصر للطاقة 2023 برعاية 3 وزارات

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

انطلاق فعاليات معرض مصر للطاقة 2023 برعاية 3 وزارات

انطلقت فعاليات معرض مصر للطاقة 2023، بالتزامن مع معرض فايريكس مصر، الحدث الرائد في مجال الطاقة في شمال أفريقيا، اليوم، تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، ووزارة البيئة، وبدعم من وزارة الإنتاج الحربي.

وافتتح فعاليات المعرض، الدكتور أحمد مهينة، رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي والتعاون الدولي بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفير هشام بدر، مساعد وزير الشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وراما حمصي، مديرة معرض مصر للطاقة ومعرض فايريكس مصر.

وقالت راما حمصى، مديرة معرض مصر للطاقة ومعرض فايريكس مصر: «في عام 2023، تقف مصر على أعتاب تحول ملحوظ في قطاعي الطاقة وسلامة الحرائق. فهي تحدد نغمة تحول الطاقة في جميع أنحاء أفريقيا من خلال مبادرات لتسريع انتقال الطاقة والوصول إلى 50% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2040».

وتابعت: «الزخم يتزايد بدعم من 3 وزارات، ما يؤكد الأهمية الهائلة لمهمتنا بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، نحن لا نستضيف معرضا فقط بل نطلق التقدم نساهم في النمو الاقتصادي ونعالج التحديات الواقعية بحلول واقعية».

وسلّط السفير هشام بدر، في المؤتمر، الضوء على المبادرة الوطنية للمشاريع الخضراء الذكية قائلا: «هذه مبادرة غير مسبوقة تقدم حلولا ملموسة لقضايا تغير المناخ الملحة التي نواجهها، وتتوافق المبادرة تماما مع طموحات مصر في مجال الطاقة، هي بمثابة حافز للتغيير وسد الفجوة المالية في مشاريع الطاقة المتجددة والاستدامة بتوجيه الموارد نحو المساعي المبتكرة والصديقة للبيئة، كما تمكن مصر من تسريع انتقالها إلى الطاقة النظيفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض مصر للطاقة الطاقة المناخ الطاقة المتجددة معرض مصر للطاقة

إقرأ أيضاً:

«ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، تعديل تسمية «مركز الابتكار» التابع لها، ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار». وتنسجم الخطوة مع جهود الهيئة لتعزيز الاستدامة في إمارة دبي، ومع تمديد عام الاستدامة في دولة الإمارات، ورؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

والمركز في «مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، حاضنة عالمية للابتكار في مختلف مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة. ويوفر بيئة تعليمية فريدة عبر تنظيم البرامج والفعاليات الهادفة على مدار العام، وبناء الشراكات الاستراتيجية مع كبرى المؤسسات والجامعات المحلية والعالمية، ونشر الوعي بالاستدامة.

ويتيح المركز تجربة فريدة للزوار، لاستكشاف أحدث الابتكارات في الاستدامة وتقنيات الطاقة النظيفة، بدءاً من منطقة المعرض في الطابق الأول التي تضيء على مسيرة، وأبرز الاختراعات والابتكارات التاريخية في الكهرباء، وأحدث التطورات في الطاقة المتجددة والمستدامة.

ويمكن لزوار المركز مشاهدة عروض مبتكرة باستخدام طائرات «الدرون» وتقنية «الهولوغرام».

وباستخدام تقنية «ميتافيرس»، يتيح المركز لزواره اختبار تجربة فريدة تأخذهم في رحلة افتراضية في مختلف أنحاء المجمع، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم، وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة.

يستقبل المركز زواره من السبت إلى الأربعاء، من 9 صباحاً إلى 4 مساءً، ويوم الخميس من 9 صباحاً إلى 12 ظهراً. وتقام عروض الهولوغرام يومي الأحد والأربعاء الساعة 10:30 صباحاً والساعة 02:30 مساءً. ويقدم خصومات على أسعار التذاكر للأطفال والطلاب، وتذاكر مجانية لأصحاب الهمم. ويمكن حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني www.mbrsic.ae أو التطبيق الذكي (MBRSIC) للمركز.

مقالات مشابهة

  • خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي».. توقيع 4 اتفاقيات إطارية لإنتاج الأمونيا الخضراء باقتصادية قناة السويس
  • المعارضة في جنوب إفريقيا تحصل على 12 وزيرا من أصل 32 في تشكيلة الحكومة الجديدة
  • الطاقة المتجددة في العراق
  • أرامكو السعودية ترسي عقودًا بأكثر من 25 مليار دولار في مجال الغاز
  • وزير الطاقة: إنتاج المملكة من الغاز سيرتفع بأكثر من 60% بحلول 2030
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن
  • وزيرة التخطيط: مصر لديها ميزة تنافسية لتصبح مركزا إقليميا للطاقة المتجددة
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • أهمية الهيدروجين الأخضر للاقتصاد المصري.. قطاع طاقة نظيف ومستدام