بوابة الوفد:
2024-06-29@23:12:42 GMT

القبض على عصابة تزييف العملات الأجنبية

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة في إطار مواصلة اليقظة الأمنية لملاحقة وضبط التشكيلات العصابية القائمة على تقليد وتزييف العملات الوطنية والأجنبية لما لها تأثير سلبى على الإقتصاد القومى للبلاد.

 

ضبط 4 تجار مخدرات متهمين بغسل 55 مليون جنيه ضبط 24 مُتهمًا هاربًا و17 بلطجيًا في حملة أمنية

 

وورد بلاغ لقسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة من (مالكى شركتين بمحافظة بالقاهرة) بتعرفهما على شخصين من خلال موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وإتفاقهم على التقابل بدائرة القسم لإستبدال مبلغ مالى بالعملة الأجنبية، وعقب انصراف المذكورين اكتشفا بأن العملات الأجنبية "مقلدة".

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (عاطلان "لأحدهما معلومات جنائية" ، وربة منزل) تم ضبطهم وبحوزتهم (مبالغ مالية "عملات محلية" - عملات أجنبية "مقلدة" - 2 بطاقة بنكية - دراجة نارية بدون لوحات "المستخدمة فى إرتكاب وقائع النصب") ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعتان المشار إليهما ، وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات تلك الوقائع ..كما أقروا بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين من راغبى إستبدال العملات المحلية بأجنبية خارج نطاق السوق المصرفى عن طريق قيامهم بإنشاء حسابات وهمية بموقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " وقيامهم بالتواصل مع راغبى إستبدال العملات لتنفيذ وقائع النصب .. كما تبين تحصلهم على العملات الأجنبية "المقلدة" من (سائق - مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل – له معلومات جنائية) "تم ضبطه" وبحوزته (مبلغ مالى عملات أجنبية "مقلدة")، وبمواجهته أيد ماجاء بأقوال المتهمين المضبوطين.

 

باستكمال التحرى تم التوصل إلى باقى مصادر العملات الأجنبية "المقلدة" وتبين أنهم (3 أشخاص - مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة) "أمكن ضبطهم"، وبحوزتهم(مبالغ مالية عملات أجنبية "مقلدة" بلغت أكثر من مليون ونصف دولار أمريكى "مقلد")، كما أمكن تحديد المطبعة التى تم تزوير العملات بها (كائنة بمنطقة إمبابة بالجيزة) وتم ضبط (مالكها - مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة)وعُثر بداخلها على (مبالغ مالية عملات أجنبية "مقلدة"- 5750 ألف فرخ ورق كبير الحجم جارى تجهيزهم لطباعة العملات المقلدة - ٣ أجهزة حاسب آلى وطابعة ألوان "المستخدمين فى تزييف وطباعة العملات" – عدد ٨ زنكات تم إستخدامهم فى تزييف العملات الأجنبية "مدون عليهم فئة 100 دولار" - عدد ١٢٠٠ زنكة جارى تجهيزهم للإستخدام فى تزييف العملات الأجنبية).. وبمواجهته إعترف بقيامه بتزوير العملات الأجنبية بقصد الاتجار فيها ، بالإشتراك مع (صاحب مكتب لألوان الطباعة ، وآخر مصمم جرافيك مقيمان بالجيزة) تم ضبطهما، وبحوزتهما (١٠٠زنكة فارغين- جهاز كمبيوتر "يحوى تصميم لفئة 100 دولار) وبمواجهتهما أيدا ما سبق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية تزييف العملات دار السلام مديرية امن القاهرة إمبابة العملات الأجنبیة عملات أجنبیة

إقرأ أيضاً:

سعر الريال القطري بالبنوك اليوم الجمعة 28-6-2024

ننشر سعر الريال القطرى اليوم الجمعة 28-6-2024، بالبنوك المصرية مقابل الجنيه المصري، والذي سجل فى البنك الأهلي المصري سعر 12.17 جنيه للشراء، و13.18 جنيه للبيع، وفى بنك الإسكندرية سجل 12.27 جنيه للشراء، و13.18 جنيه للبيع.

تباين أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم

 

وسجل سعر الريال القطرى فى بعض البنوك كالتالى:

 سعر الريال القطرى فى البنك المركزي

13.15 جنيه للشراء.

13.19 جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى البنك الأهلى المصرى

12.17 جنيه للشراء.

13.18 جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك مصر

12.20 جنيه للشراء.

13.20 جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك الإسكندرية

12.27 جنيه للشراء.

13.18 جنيه للبيع.

 سعر الريال القطرى فى البنك المصري الخليجي

12.27 جنيه للشراء.

13.20 جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك قطر الوطني الأهلي

13.15 جنيه للشراء.

13.18 جنيه للبيع.

أظهرت بيانات البنك المركزي المصري، أن صافي الأصول الأجنبية بالجهاز المصرفي في البلاد تحول إلى فائض بنحو 14.3 مليار دولار في مايو الماضي، لأول مرة منذ 28 شهرا، مع تزايد تدفقات الدولار التي تلقتها مصر في الشهور الأخيرة.

ووقعت مصر حزمة دعم مالي قيمتها ثمانية مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي في السادس من مارس بعد أن خفضت قيمة عملتها بشكل حاد، مما أدى إلى تدفق استثمارات المحافظ وتحويلات العاملين في الخارج.

وحصلت مصر على أول شريحة بقيمة 820 مليون دولار من صندوق النقد الدولي في أوائل أبريل الماضي. كما ساهمت الصفقة العقارية الضخمة مع دولة الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة في تدفق 24 مليار دولار إلى الجهاز المصرفي المصرفي، إلى تسوية ودائع إماراتية لدى البنك المركزي المصري بقيمة 11 مليار دولار.

ويمثل صافي الأصول الأجنبية أصول البنك المركزي والبنوك التجارية والتي تشمل ودائع ومدخرات بالعملة الأجنبية، مطروحا منها التزاماتهم.

وقبل اتفاق صندوق النقد الدولي، كان البنك المركزي يعتمد على الأصول الأجنبية على مدى أكثر من عامين ونصف العام للمساعدة في دعم عملة البلاد.

مقالات مشابهة

  • صدمة كبرى ...مليشيا الحوثي تحتجز جثامين المرضى وتبيعها لعائلاتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة
  • البنك المركزي اليمني يصدر إعلان هام بشأن سعر صرف العملات الأجنبية
  • سعر الريال القطري بالبنوك اليوم الجمعة 28-6-2024
  • معلومات عن «ملكة العملات المشفرة».. 5 ملايين دولار لمن يعثر عليها
  • تباين أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم
  • البنك المركزي : 2.44 تريليون جنيه ودائع بالعملات الأجنبية | تفاصيل
  • آخر تحديث مسائي لأسعار صرف العملات الأجنبية في عدن
  • الريال اليمني ينهي تعاملات الأسبوع بسعر صرف مفاجئ أمام العملات الأجنبية.. آخر تحديث
  • تابع أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة