موقع 24:
2024-07-03@02:41:02 GMT

حماس تنفي توغل الجيش الإسرائيلي داخل غزة

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

حماس تنفي توغل الجيش الإسرائيلي داخل غزة

نفى المكتب الإعلامي الحكومي، الذي تديره حركة حماس، اليوم الإثنين، توغل الجيش الإسرائيلي في الأحياء السكنية في غزة.

وقال المكتب الإعلامي ، في بيان صحافي اليوم: "خلافاً لحديث الاحتلال؛ لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع"، وأضاف أن "ما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة، انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك".

وذكر البيان أنه "لا يوجد حالياً أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه".

حماس: الدبابات الإسرائيلية أجبرت على التراجع من شارع صلاح الدين ولم تعد موجودة
#العربية

لآخر التطورات تابعونا على رابط البث المباشر
????
https://t.co/Ngvqa9z7o0 pic.twitter.com/TCWfJsHqVm

— العربية (@AlArabiya) October 30, 2023

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن توسيع عملياته البرية في قطاع غزة، وأن قواته قتلت خلال اشتباكات عشرات المسلحين الفلسطينيين تحصنوا داخل مبان وأنفاق. وذكر الجيش أنه شن خلال آخر 24 ساعة هجمات ضد حوالي 600 هدف منها مستودعات للوسائل القتالية، وأماكن اختباء وتجمعات تابعة لعناصر حماس ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع.

وبينما تمت استعادة خطوط الاتصال إلى حد كبير بحلول صباح أمس الأحد، فمن الصعب تقييم المدى الحقيقي للأضرار والوفيات التي وقعت يومي 27 و29 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، حيث يكافح الدفاع المدني والعاملون الطبيون للوصول إلى الضحايا.

The moment of #Israeli targeting a car and the martyrdom of its passengers on Salah al-Din Street during the incursion of Israeli occupation tanks this morning.

لحظة استهداف سيارة واستشهــاد ركابها في شارع صلاح الدين خلال توغل دبابات الاحتلال صباح اليوم.#Gaza_under_attack… pic.twitter.com/sCVHJ2xBp0

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) October 30, 2023

ووفقاً للأدلة المتناقلة، يبدو أن الغارات الجوية في شمال غزة تدمر بشكل منهجي أجزاء من المناطق السكنية بأكملها، ومن بين الهجمات الأكثر دموية التي تم الإبلاغ عنها خلال الـ 24 ساعة الماضية كانت الغارات الجوية التي استهدفت المباني السكنية. 

ومنذ السابع من الشهر الجاري، قتل 8005 فلسطينيين، من بينهم ما لا يقل عن 3324 طفلًا و2062 امرأة، وأصيب حوالي 20 ألفاً و242  آخرين، وفقاً لوزارة الصحة في غزة. وبحسب مصادر فلسطينية فإن أكثر من ثلثي القتلى قتلوا في منازلهم إلى جانب أفراد أسرهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حماس شارع صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة

قال مصدر رفيع المستوى أن مصر ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة، ويؤكد أن ترتيب الأوضاع داخل القطاع بعد العملية العسكرية الجارية هو شأن فلسطيني، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة مصدر مصري رفيع المستوى: عدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح

 

 

43 شهيدًا و111 مصابًا حصيلة 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال يوم


 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 268 يوما.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، أن عدد الضحايا ارتفع إلى 37877 شهيداً و86969 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 43 شهيداً و111 مصابا.

 

وأكدت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم بسبب استمرار القصف الإسرائيلي المتواصل.

 

وكانت الوزارة قد حذرت، في وقت سابق من الأحد، من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة عن العمل نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات بالرغم من الإجراءات القاسية والتقشفية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود لأطول فترة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل.

 

وناشدت الوزارة كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لإدخال الوقود اللازم، بالاضافة إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة.

 

فيما قال مدير مستشفى العودة في شمال غزة إن المستشفى بات مهددا بالتوقف الكامل عن تقديم الخدمات بسبب نقص الوقود.

 

وكان مستشفى العودة بالتحديد قد تعرض لحصار من قبل جيش الاحتلال خلال مايو الماضي، كما أُمر طواقمها الطبية بالإخلاء والتوجه غربا.

 

مقالات مشابهة

  • كبار جنرالات جيش الاحتلال يؤيدون وقفَ الحرب بغزة حتى ولو بقيت حماس
  • استخدام المدنيين دروعاً بشرية.. جرائم صهيونية ممنهجة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة خسائره في غزة.. ويكشف عن «مشكلة كبرى»
  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية
  • فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة
  • منح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين طوعاً إلى جنوب صلاح الدين
  • "كتائب شهداء الأقصى" تستهدف جنودا إسرائيليين بعملية مركبة عند محوري صلاح الدين وحاجز "نتساريم"
  • مصر تنفي نقل معبر رفح وتكثف اتصالاتها لوقف حرب غزة
  • مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • حماس تنفي أي تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة