موقع 24:
2024-07-26@02:09:27 GMT

مصر توجّه رسالة شديدة اللهجة إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

مصر توجّه رسالة شديدة اللهجة إلى إسرائيل

وجّهت مصر رسالة شديدة اللهجة إلى إسرائيل، تحذّرها فيها من القيام بأي عملية عسكرية في المنطقة العازلة على ممر فيلادلفيا، بين مصر وقطاع غزة.

وذكر التلفزيون الإسرائيلي - I24 news أن مصر هددت بأن استمرار هذا الأمر قد يؤدي للحد من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأشار التلفزيون الإسرائيلي إلى أن مصر رفضت اعتذار إسرائيل عن إطلاق النار عن طريق الخطأ، على موقع لحرس الحدود المصري، الأسبوع الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي إن إحدى دباباته قصفت بطريق الخطأ موقعاً عسكرياً مصرياً، بالقرب من كرم أبو سالم، في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة الأسبوع الماضي، مضيفًا أنه "يعرب عن أسفه بشأن الحادث"، وسيتم التحقيق في الحادث بشكل أكبر.

Egypt warned Israel against carrying out military operations along the Philadelphi Corridor and rejected Israel's apology for damage to an Egyptian Army guard post, according to Egyptian sources.https://t.co/uuBQRdprR4

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) October 29, 2023

وانخرطت مصر تاريخياً كلاعب دبلوماسي نشط في المفاوضات بين إسرائيل وحماس، خاصة خلال الحرب التي أشعلت شراراتها الحركة في هجوم فجائي في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز": مباراة "الأساطير" وحفل تامر حسني أحداث مميزة بمهرجان العلمين

رصدت دانا مدحت، مراسلة قناة “إكسترا نيوز” من مهرجان العلمين، التفاصيل والمفاجئات التي يشهدها هذا الأسبوع والعطلة الأسبوعية، مؤكدة أن هذا الأسبوع من مهرجان العلمين سيشهد فاعليات كثيرة وزخم ثقافي وفني ورياضي، منوهة بأن الأسبوع الماضي في مهرجان العلمين كان به حفلات لكبار فناني الوطن العربي لكاظم الساهر وماجدة الرومي.

 

وأوضحت أن الأسبوع الماضي من مهرجان العلمين المقام خلال الفترة الحالية بمدينة العلمين يشهد تنوع في المسارح مثل مسرح الأرينا ومسرح الشارع الذي يتيح مشاهدة كل الفاعليات بالمجان، مشيرة إلى وجود تنوع في أذواق الحفلات سواء كانت شبابية أو طربية، فضلا عن حلقة الأسبوع الماضي للإعلامي شريف مدكور، والجميع أشاد بروعة التنظيم والإقبال، منوهة بأن هذا الأسبوع لن يقل قوة أو أهمية عن الأسابيع الماضية.

 

وأشارت إلى أنه سيكون هناك العديد من الأنشطة والفاعليات، والعديد من المفاجأت التي تشهدها حفلة الفنان تامر حسني، وسيكون هناك مباراة “الأساطير” لعشاق كرة القدم وستكون بين قدامى النادي الأهلي ونادي الزمالك، وسيكون عليها إقبال كبير جدًا، وإقامة فاعليات رياضية مهمة هذا الأسبوع بطولة لكرة السلة، وبطولة لكرة الطائرة، والعديد من مسابقات البادل.

وتابعت: “عطلة نهاية الأسبوع هناك تصوير حلقة للإعلامية والفنانة الجميلة إسعاد يونس مع المايسترو نادر عباسي”.
 

مقالات مشابهة

  • "ناشئو اليمن" يستبعد أربعة من لاعبيه ضمن الإعداد لبطولة كأس غرب آسيا
  • تراجع يفوق التوقعات لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط استخبارات متأثرا بجراح أصيب بها جراء عملية دهس الأسبوع الماضي
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط متأثرا بجراح في عملية دهس الأسبوع الماضي
  • مخزونات الخام الأميركية تتراجع في أسبوع بأكبر من المتوقع
  • عميد إسرائيلي محذرا الاحتلال: السنوار أصبح صلاح الدين لهذا العصر
  • "إكسترا نيوز": مباراة "الأساطير" وحفل تامر حسني أحداث مميزة بمهرجان العلمين
  • ما الذي يحدث…. انفجار ونيران حديدة في الحديدة وإسرائيل تعترض مسيرات إسرائيل
  • المفوضيّة الأوروبيّة تنفي مسؤوليتها عن الانقطاع العالمي لأنظمة مايكروسوفت الأسبوع الماضي
  • استقرار أسعار تصدير القمح الروسي مع انخفاض معدلات الشحن