شارك سعادة المهندس محمد المنصوري، مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، في أعمال الدورة الـ 24 لاجتماع لجنة أصحاب المعالي والسعادة كبار مسؤولي الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي عقدت في العاصمة العمانية مسقط، وتمّ خلالها بحث مستجدات العمل الإسكاني المشترك ومجموعة من القضايا والمستجدات الإسكانية الخليجية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


ويأتي انعقاد هذه الدورة بالتزامن مع الاحتفاء السنوي الدولي بالتعمير والتخطيط الحضري تحت عنوان “أكتوبر العمران” في 31 من أكتوبر، والذي يصادف اليوم العالمي للمدن ويندرج في إطار العمل المشترك نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ حيث أنجزت دولة الإمارات هذا العام الدليل الاسترشادي حول “الاستدامة للمساكن بدول مجلس التعاون” وقدّمته كأحد أبرز مخرجات الدورة الحالية لأعمال المجلس.
وثمن سعادة المهندس محمد المنصوري في كلمته، جهود أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تكللت بالعديد من الإنجازات النوعية، والتي كان لها دور رئيس فيما وصل إليه خليجنا العربي من مكانة عالمية من التطور والنمو في قطاع الإسكان الذي يعد أولوية لقيادتنا الرشيدة، وركيزة أساسية للحياة الكريمة والاستقرار الاجتماعي.
وقال سعادته: “إن هذه اللقاءات تمثل فرصة ثمينة للتعاون والتبادل وتطوير إستراتيجيات مشتركة من شأنها تعزيز جودة حياة مواطنينا وتعزيز التنمية المستدامة في دولنا، إذ يعد قطاع الإسكان من أهم القطاعات التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، ونحن مطالبون بالبحث عن أفضل السبل لتلبية احتياجاتهم وتوفير بيئة معيشية آمنة وصحية. وإن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الإسكان يتطلب تعاونا وجهدا مشتركا بين دول المجلس”.
وأضاف:” بتعاوننا المشترك نستطيع تطوير استراتيجيات مبتكرة ومستدامة قادرة على تطوير قطاع الإسكان، والتغلب على التحديات التي تواجهنا، مثل الزيادة في السكان والضغوط على الموارد البيئية، ونحن ملتزمون بتبني التكنولوجيا والأفكار الحديثة لضمان استدامة التطور العمراني وحماية بيئتنا”.
وتابع: “يحظى قطاع الإسكان بدعم متواصل ورعاية كريمة من قيادات دول مجلس التعاون الخليجي الرشيدة، الأمر الذي أسهم في تحقيق إنجازات طموحة خلال فترة زمنية قصيرة، وتحقيق الرفاه والاستقرار الأسري والازدهار لشعوبنا”.

وأردف: “تولي قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قطاع الإسكان اهتماما كبيرا، وأفردت له الكثير من النقاشات والتباحث ضمن مستهدفات المستقبل، وقد استثمرت الدولة في المشروعات السكنية وتطوير السياسات والبرامج ذات الصلة”، مؤكداً أن دولة الإمارات على أتم الاستعداد للتعاون مع الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي لخدمة القطاع والإسهام في استدامته للأجيال المقبلة، وإننا في دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمون بضمان الإسكان اللائق لسكان الدولة، وتحقيق أعلى معايير الرفاهية والجودة في هذا المجال”.
وهنأ سعادته جميع البحوث والمشاريع الفائزة بجائزة مجلس التعاون في مجال العمل الإسكاني في دورتها الخامسة لعام 2023م، حيث حظيت دولة الإمارات بالمركز الثاني عن مشروع “تصاميم وحدات سكنية اقتصادية ومستدامة” المقدم من وزارة الطاقة والبنية التحتية عن مشاريع الأحياء السكنية المنفذة من قبل برنامج الشيخ زايد للإسكان.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الإمارات قطاع الإسکان مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

“الدومة” و”الغزوي” يبحثان سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك

الوطن| متابعات

التقى وزير الموارد المائية بالحكومة الليبية محمد الدومة، بوزير المواصلات عبدالحكيم الغزوي، والنائب عدنان الشعاب، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارات المعنية، بما يسهم في تحقيق التكامل المؤسسي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تم مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال الموارد المائية والتحديات التي تواجهها، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد المجتمعون على أهمية استمرار هذا التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لخدمة المصلحة العامة.

وأعرب الجميع عن ارتياحهم لنتائج اللقاء وتطلعهم إلى المزيد من التعاون البناء في المستقبل.

الوسومليبيا محمد الدومة وزير الموارد المائية بالحكومة الليبية وزير المواصلات بالحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان المصري يشيد بعمق ومتانة العلاقات بين الإمارات ومصر
  • “الدومة” و”الغزوي” يبحثان سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك
  • “العبيدي” يستقبل رئيس مصلحة الأحوال المدنية ويؤكد على أهمية التعاون المشترك
  • ” الإمارات للمحاسبة” يشارك في الاجتماع الرابع لـ”الرقابة المالية” في دول “بريكس”
  • قنصلية الصين تحتفي بكتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • وزير الإسكان يبحث فرص التعاون المشترك مع سفيرة الإمارات
  • وزير الإسكان يبحث مع سفيرة الإمارات فرص التعاون المشترك بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يؤكد حرص الإمارات على تعزيز التعاون الثنائي المثمر مع إيران
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يحتفي بالرؤى المستدامة للشيخ زايد
  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بالتعاون الدولي لدعم الأمن والاستقرار