علي معالي (دبي)
للمرة الأولى، يلعب الثنائي عبدالله غانم والكرواتي الشاب مارو كاتانيتش (19 عاماً)، في قلب الدفاع، وظهر اللاعبان بمستوى مميز في لقاء بني ياس الأخير في الجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين، والذي انتهى لمصلحة «الملك» بخماسية نظيفة.
نجح عبدالله غانم (28 عاماً)، في أن يقدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، بل منذ فترات طويلة لم يظهر هذا المدافع بالشكل الذي ظهر عليه أمام «السماوي»، حيث أسهم في تمريرة ذهبية حاسمة جاء منها هدف الشارقة الأول، عندما مرر كرة برأسه لزميله تيجالي، ليبدأ مشوار التهديف في المباراة عند الدقيقة 14، وأنهى عبدالله غانم في هذه المباراة من دون أخطاء، ولمس الكرة خلال اللقاء 53 مرة، ووصلت نسبة دقة تمريراته إلى 81%.


وفي التقييم العام للمباراة، حصل عبدالله غانم على 7.7 من 10 في اللقاء، وسنحت لعبدالله غانم فرصة كبيرة للتهديف، وهو ما يؤكد قيامه بالدورين الدفاعي والهجومي على أكمل وجه.
وربما ما ساعد عبدالله غانم على القيام بدوره بنجاح هو الشاب مارو كاتانيتش الذي يظهر للمرة الأولى مع الفريق الأول، وحصل هو الآخر على درجة عالية في التقييم (6.8 من 10)، وهو موهوب متميز في قلب الدفاع وله تجارب احترافية رغم صغر سنه، وكان مرشحاً بقوة للانتقال إلى الدوري الإيطالي، ولكن المقابل المادي الذي دفعه الشارقة كان حاسماً في تحول الصفقة من إيطاليا إلى الإمارة الباسمة، جاءت صفقة الكرواتي في توقيت مناسب، نظراً لغياب شاهين عبدالرحمن لفترة طويلة، بسبب إجراء جراحة الرباط الصليبي، وربما يكون «الشاب الصغير» الحل السحري في هذا المركز، سواء إلى جانب مانولاس أو عبدالله غانم أو سالم سلطان، نظراً لخبرته، حيث لعب محترفاً بالدوري السلوفيني مع نادي برافو، والذي انضم إليه على سبيل الإعارة من دينامو زغرب الشهير في الدوري الكرواتي، وهو في الوقت نفسه لاعب دولي بمنتخب بلاده تحت 21 عاماً، وتدرج في كل المنتخبات الكرواتية.
وفي المباراة الأخيرة، لعب كاتانيتش 90 دقيقة كاملة، وكان له دور بارز في إيقاف خطورة نياكيتي مهاجم «السماوي»، وصاحب الـ 4 أهداف بالدوري، وفي التعاون والتفاهم الجيد مع عبدالله غانم، والفرصة التي حصل عليها الكرواتي جاءت في ظل عدم وجود اليوناني مانولاس للإيقاف بسبب الإنذارات، وأظهر كاتانيتش قدرته بالفعل على أن يكون ثنائياً مميزاً في قلب الدفاع خلال الفترات المقبلة.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يفتتح سوق الجبيل في مدينة الذيد نيبوشا يبدأ المهمة مع خورفكان

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة بني ياس دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون: للمرة الثانية ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عالميا خلال تداولات اليوم الجمعة، في طريقها لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، وتستعد الأسواق لتقبل تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يساهم بشكل أساسي في تحديد مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، وبالتالي من المتوقع له أن يؤثر بشكل كبير على أداء الذهب اليوم.

وسجل سعر الأونصة من الذهب اليوم ارتفاع بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2368 دولارا للأونصة ليتداول  عند 2365 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2357 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

 

وأشار التقرير إلى أن الذهب في طريقه لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن وجد الدعم في تداولاته هذا الأسبوع من تراجع مستويات الدولار الأمريكي الذي سجل 7 جلسات متتالية من الخسائر وفقاً لمؤشر الدولار ليسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع في طريقه إلى تسجيل أول انخفاض أسبوعي بعد 4 أسابيع متتالية من المكاسب.

 

اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي

وأظهرت البيانات الاقتصادية التي صدرت هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي تسببت في تزايد توقعات الأسواق في خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي في وقت قريب، حيث تراجعت أعداد وظائف القطاع الخاص الأمريكي بالإضافة إلى ارتفاع أعداد طلبات اعانات البطالة الأمريكية.

 

وأشار اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر يوم الأربعاء الماضي، إلى أن أعضاء البنك اعترفوا بتباطؤ أداء الاقتصاد وتراجع في قطاع العمالة، هو الأمر الذي سيدفع التضخم إلى التراجع إلى مستهدف البنك عند 2% ولكن سيستغرق الأمر بعض الوقت، وهو السبب وراء عدم رغبة أعضاء البنك في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر.

 

أسعار الذهب اليوم فى مصر 

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، ارتفاعًا بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة، مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 5-7-2024، بقيمة 10 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 3185 جنيهًا، وجاء ذلك على خلفية صعود السعر العالمي للذهب بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي.

أسعار الذهب اليوم 
 

عيار 21 يسجل 3185 جنيها

عيار 24 يسجل 3640 جنيها

عيار 18 يسجل 2730 جنيها

الجنيه الذهب 25480 جنيها

 

مقالات مشابهة

  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة في بريطانيا.. وزيرة للمالية للمرة الأولى
  • جولد بيليون: للمرة الثانية ارتفاع أسعار الذهب عالميًا
  • العامة للكهرباء: تشغيل نظام “الفيرست فاير” للوحدة الغازية الـ4 بمحطة كهرباء طبرق للمرة الأولى
  • شيري عادل تكشف للمرة الأولى تفاصيل انفصالها مرتين
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • «المسرحيين الإماراتيين» تحتفي بـ«يوم المسرح»