أعلن الجيش الأوكراني، ضرب منظومة للدفاع الجوي الروسي في «شبه جزيرة القرم»، التي ضمتها «موسكو»، إلى أراضي «روسيا الاتحادية» في 2014.

وفي وقت سابق، عرضت وزارة الدفاع الروسية، لقطات لتدمير مجموعة جنود أوكرانيين، بواسطة مشغلي مسيرات تابعة لقوات «مجموعة الجنوب» الروسية في كليشيفكا قرب «أرتيوموفسك»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبونتينك» الروسية.

وكان وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، قال في وقت سابق، إن على أوروبا الاستعداد لحرب محتملة، مضيفا إن يجب أن تكون بلاده قادرة على الدفاع عن نفسها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وأضاف  بيستوريوس في مقابلة مع قناة«زد دي إف» الألمانية، إن الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط وسيكون لها عواقب على المجتمع الألماني، داعيا إلى تبني منطق جديد في المجتمع لمواجهة الأزمات.

ورفض بيستوريوس المزاعم القائلة بأن الحكومة الفدرالية كانت بطيئة للغاية فيما يسمى بنقطة التحول، ولم يقتصر الأمر، وفقا له، على إنشاء صندوق خاص بقيمة 100 مليار يورو فحسب، بل تم تغيير الهياكل أيضا.

لكن بيستوريوس قال إن الجيش الألماني «تم إهماله لفترة طويلة، وكل ما تم إفساده خلال 30 عاما، مع الأسف، لا يمكن تعويضه في 19 شهرا»، إلا أنه أكد على أن ألمانيا ستكون في موقف مختلف تماما بحلول نهاية هذا العقد.

وكان  رئيس الوزراء الأوكراني السابق، ميكولا أزاروف، قال في مقابلة إعلامية، إن رئيس البلاد الحالي، فولوديمير زيلينسكي، سيذهب على الفور إلى روسيا لإجراء محادثات سلام إذا اتخذت الولايات المتحدة مثل هذا القرار،  مضيفا إن «كييف» لا تتخذ قرارات من تلقاء نفسها.

وأشار أزاروف، إلى اأن زيلينسكي لا يتحكم بإدارة سياسته إلا على بعض المستويات

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شبه جزيرة القرم الجيش الأوكراني القوات الأوكرانية القرم

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف

قال الجيش الأوكراني إن روسيا شنت موجة من الهجمات بطائرات مسيرة استهدفت كييف اليوم الاثنين، مضيفا أن وحدات الدفاع الجوي انخرطت في التصدي للهجوم.

أخبار ذات صلة موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة

وقالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الاثنين، إنها أسقطت 67 من أصل 73 طائرة مسيرة وصاروخا من إجمالي ثلاثة صواريخ أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • إيران: دول المنطقة قادرة على الدفاع عن نفسها ولا حاجة لإرسال قواتنا
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة