أعلن مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن خطة تخفيف الأحمال سيزيد من ساعة إلى ساعتَين يوميًّا على جميع المناطق، باستثناء المستشفيات فقط، لذلك ترتفع معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن أسعار الكشافات، لاستخدامها في فترة انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل.

لذا يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، خلال السطور التالية أسعار الكشافات بمنطقة العتبة بالقاهرة خلال التقرير التالي:

أسعار الكشافات بمنطقة العتبة بالقاهرة

-تبدأ أسعار الكشافات الإضاءة المحمولة من 130 جنيها ويتوافر قطع الغيار بكل مكان ويسهل الحصول عليه بأسعار منخفضة تناسب جميع الفئات وفي ذات الوقت تقدم إنارة جيدة.

-ويوجد نوع آخر يصل سعره إلى 160 جنيها، ويعمل من 6 ساعات إلى 8 ساعات.

- وكذلك آخر بـ140 جنيها ويشحن بالطاقة الشمسية، فهو مناسبا للرحلات والخروج وكذلك لإنارة الغرف الصغيرة، بالإضافة إلى أنه يمكن شحن الهاتف والأجهزة الصغيرة من خلاله.

- ويوجد نوع بـ180 جنيها، يوجد به 2 لمبة لإنارة المنزل عند انقطاع الكهرباء، وهذا النوع يدوم لساعات طويلة فهو لا يحتاج إلى الشحن يوميا.

-ويوجد آخر يبلغ سعره نحو 270 جنيها والذي يعمل من 10 ساعات إلى 12 ساعة متواصلة، يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامه في المحال التجارية حيث أنه لديه القدرة على الاستمرار مع البائع لفترات طويلة ويوفر له حجم الإضاءة المناسبة.

اقرأ المزيد:

الحكومة توضح أسباب زيادة فترة انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات عن عدة مناطق في مدينة بنها.. اعرف المواعيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكشاف تخفيف أحمال تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف احمال الكهرباء تخفيف الأحمال تخفيف الأحمال الكهربائية تخفيف الأحمال في المحافظات تخفيف الاحمال جداول تخفيف الأحمال جدول تخفيف الأحمال جدول مواعيد تخفيف الأحمال خطة تخفيف الأحمال خطة تخفيف الاحمال كشافات كشافات ليد موعد انتهاء تخفيف الأحمال

إقرأ أيضاً:

استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية

أفاد مصدر بوزارة الكهرباء بأن نظام تخفيف الأحمال الكهربائية مستمر لمدة 3 ساعات يوميًا بسبب نقص كميات الوقود، خاصة الغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء. 

على الرغم من التصريحات السابقة لمجلس الوزراء بتحسن الخدمة وانخفاض فترة الانقطاع إلى ساعتين كحد أقصى، إلا أن الوزارة اضطرت اليوم لقطع التيار لمدة 3 ساعات.

تحسن مؤقت في الخدمة

أشار المصدر إلى أن النقص في عدد ساعات قطع الكهرباء خلال اليومين الماضيين كان نتيجة لعوامل مثل الإجازة الأسبوعية وتحسن طفيف في درجات الحرارة، إلى جانب تحسن طفيف في كميات الوقود المتاحة.

خطط حكومية لمواجهة الأزمة

في وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن وضع خطة مع وزيري الكهرباء والبترول لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال 2024. 

كما تم تكليف وزير الكهرباء بوضع خطة أخرى لمدة 4 سنوات لتحريك أسعار شرائح الكهرباء بصورة تدريجية ووقف العمل بالتعريفة الحالية، مما أثار اهتمام المواطنين لمعرفة موعد الزيادات الجديدة في أسعار الشرائح.

التعريفة الجديدة لأسعار شرائح الكهرباء

أوضح رئيس مجلس الوزراء أن مجلس الوزراء هو الجهة المنوطة بوضع تعريفة جديدة لأسعار شرائح الكهرباء 2024، ومن المنتظر الإعلان عن هذه التعريفة قريبًا لإعادة رفع الدعم لمدة 3 إلى 4 سنوات إضافية، نظرًا للتغيير في سعر الدولار.

جهود حكومية لتجاوز الأزمة

خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، أشار الدكتور مدبولي إلى أن أزمة الكهرباء الحالية ستنتهي بالكامل بنهاية العام الجاري. وأكد أن المشكلة ليست في توريد الطاقة أو نقلها، بل في تدبير الوقود. 

تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقديرية تبلغ مليار دولار. 

تشمل الخطة التعاقد على شحنات من المازوت بتكلفة 180 مليون دولار، والتي من المفترض أن تصل بداية الأسبوع المقبل.

إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء

في إطار جهود ترشيد استهلاك الكهرباء، تقرر إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساءً، باستثناء السوبر ماركت الذي سيتم غلقه في تمام الساعة 1 صباحًا. 

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من الأسبوع الحالي. من المتوقع أن يستمر تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات في اليوم حتى الأسبوع الثاني من يوليو 2024، على أن يتم وقف قطع الكهرباء اعتبارًا من الأسبوع الثالث.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • ما تيسر من التيار
  • مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين