ديفيد روبرتس، الرسام الإسكتلندي الشهير، اشتهر بلوحاته التوثيقية الرائعة التي رسمها خلال رحلته الخلابة إلى مصر والمنطقة المحيطة بها في العام 1838. خلال هذه الرحلة، أمضى روبرتس عامًا كاملاً في استكشاف معابد وآثار الحضارة الفرعونية في مصر، مما أثمر عن لوحات فنية مذهلة.

روبرتس لم يقتصر على رسم المعالم الشهيرة، بل طبق الدقة الفائقة في وصف التفاصيل المعمارية والرموز والتماثيل الفرعونية التي شكلت جزءًا من تلك الآثار العظيمة.

بتفانيه في التصوير، نقل جمال الحضارة الفرعونية وعمق تاريخها عبر لوحاته.

لوحاته تبرزت بقدرته على اصطياد الطابع الأثري والتفاصيل الدقيقة لكل تلك الآثار. وبهذا، أصبحت لوحاته مصدر إلهام للعديد من الفنانين وأسهمت في الحفاظ على تاريخ وجمال الحضارة المصرية القديمة.

"ديفيد روبرتس، الرسام المستشرق الإسكتلندي، قدم 45 لوحة فنية تجسد رحلته إلى مصر ومعالمها العظيمة والآثار التي قام برسمها عام 1838، حيث استغرقت رحلته عامًا كاملاً. تلك اللوحات الأصلية معروضة حالياً تحت ملكية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة. إن تلك اللوحات ليست مجرد رسوم فنية بل تعبير عن جمال وعظمة مصر وحضارتها الفرعونية بأسلوب مذهل ومثالي."

 

وسنعرض لك بعض الصور 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحضارة المصرية القديمة

إقرأ أيضاً:

محمود سعد يستكمل رحلته بتونس ويلتقي سوسن بدر في سولد أوت

يواصل الإعلامي محمود سعد جولته في تونس ببرنامجه "سولد أوت – كامل العدد" على قناة "CBC"، حيث يُعرض الجزء الثاني من رحلته يوم الخميس المقبل، ضمن سلسلة من 3 حلقات يقدمها من تونس الخضراء.  

يسلط محمود سعد الضوء خلال الحلقة على العديد من المناطق منها سيدي بوسعيد لأبو الحسن الشاذلي لقرطاچ ومسجد الزيتونة والأسواق الشعبية كما يستعرض الأكلات التقليدية والهريسة التونسية والرموز الثقافية.

سولد أوت

وفي حلقة يوم الجمعة من البرنامج، تحل سوسن بدر ضيفة على الإعلامي محمود سعد في سولد أوت في تمام الساعة التاسعة مساء، في لقاء جماهيري يناقش أهمية الدراما العائلية وعلاقة سوسن بدر بالجيل الذهبي من الفنانين والمخرجين إلى جانب حديث خاص عن النجومية وتصدر المشهد الفني.

مقالات مشابهة

  • نجم الزمالك: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • حمزة المثلوثي: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • معجم اللغة المصرية القديمة لأحمد باشا كمال ضمن القائمة المختصرة لجائزة إيكروم - الشارقة
  • معجم اللغة المصرية القديمة يحصد جائزة إيكروم الشارقة
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • وزير السياحة: 625 زائرا على معرضي رمسيس وحضارة مصر الفرعونية في ألمانيا والصين
  • محمود سعد يستكمل رحلته بتونس ويلتقي سوسن بدر في سولد أوت