الوطن:
2024-10-05@03:01:47 GMT

مصرع 13 شخصا جراء اصطدام قطارين في الهند

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

مصرع 13 شخصا جراء اصطدام قطارين في الهند

لقى 13 شخصًا على الأقل مصرعهم، اليوم، وأصيب 50 آخرون بجروح في حادث اصطدام بين قطارين، جنوب شرق الهند.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلا عن وكالة «فرانس برس»، أنّ الحادث وقع بين مدينتي ألاماندا وكانتاكابال في ولاية أندرا براديش، بعدما تجاوز قطارا يقل ركابًا الإشارة.

وقال المسؤول المحلي ناجالاكشمي إس للصحفيين، إنّ 13 راكبًا لقوا حتفهم، وأصيب 50 آخرون، متابعا أنّ عمليات الإنقاذ جارية.

وعزت وزارة السكك الحديدية الهندية في بيان الحادث إلى خطأ بشري، وفقًا لاستنتاجات تحقيق أولي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» عن بيسواجيت ساهو، كبير مسؤولي العلاقات العامة في سكة حديد الساحل الشرقي، اليوم، أنّ قطار ركاب تجاوز الإشارة واصطدم بقطار آخر من الخلف، ما أدى إلى خروج 3 عربات عن السكة، مشيرًا إلى إلغاء 18 رحلة قطار وتحويل 22 أخرى جراء الحادث.

ويعتبر الحادث الثاني من نوعه خلال الشهر الجاري، حيث خرج قطار عن مساره في ولاية بيهار شرق البلاد 12 أكتوبر الجاري، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص.

وتمتلك الهند واحدة من أكبر شبكات السكك الحديدية بالعالم، وفي يونيو الماضي، أدى حادث اصطدام بين 3 قطارات قرب بلدة بالاسور بولاية أوديشا شرق الهند، إلى مقتل نحو 300 شخص، وإصابة أكثر من 1000، بسبب عطل في نظام التبديل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهند اصطدام بين قطارين القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج

شهد الطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز جرجا، جنوب محافظة سوهاج، وقوع تصادم على الطريق بين سيارة وبين دراجة النارية نتج عن التصادم وفاة قائد الدرجة النارية، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى جرجا العام، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، وتم الدفع بالمعدات اللازمة، ورفع أثار الحادث من على الطريق عقب توقفه جزئيا.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء صبرى صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من نائبه لقطاع الجنوب يفيد بوقوع مصادمة على الطريق الصحراوى الغربى بجرجا بين مركبتين، ووجود متوفى تم نقله للمستشفى.

عقب الانتقال والفحص، تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية وضباط وحدة مباحث مركز شرطة جرجا  بوجود حادث تصادم ومتوفي بالطريق الصحراوي الغربي بمركز جرجا، حيث تبين أن الحادث وقع بين سيارة كان يقودها المدعو وائل ت م م 38 سنة سائق ومقيم القاهرة ، وبين دراجة نارية " تروسيكل قيادة المدعو عبد الرحيم ا ا ع 44 سنة عامل ومقيم مركز المراغة.

وقع الحادث حال سير المركبتين في ذات الاتجاه إنحرف التروسيكل أمام السيارة فجأة مما أدي لاصطدامها به وانقلابه علي جانب الطريق، نتج عن الحادث وفاة قائد الدراجة النارية وتم نقل الجثة لمستشفي سوهاج الجامعي الجديد.

وبسؤال افاد قائد السيارة أفاد بمضمون ما جاء بالتحريات وتم تحرير محضرا بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة والتي تولت التحقيق في الواقعة.

 







مقالات مشابهة

  • مصرع طالب في انقلاب دراجة نارية بالشرقية
  • مصرع نحو 80 شخصاً بانقلاب سفينة في جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • مصرع 16 شخصا وفقدان آخرين جراء غرق قارب شمال نيجيريا
  • أثناء عبوره المزلقان.. مصرع شخص تحت عجلات قطار بالمنيا
  • مصرع طالب واصابة 2 آخرين فى حادث تصادم بالمنيا
  • تجديد حبس عامل التحويلة وعمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بالشرقية
  • مصرع شخص مجهول الهوية أسفل عجلات قطار ببني سويف
  • مصرع 45 شخصا جراء غرق قاربي مهاجرين قبالة سواحل جيبوتي
  • إصابة 7 أشخاص بسبب خروج قطار عن مساره في أمريكا
  • مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج