أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مواصلة التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بما يكفل تقديم الرعاية الصحية اللازمة.

تصريحات محافظ الجيزة جاءت خلال متابعة نتائج القافلة الطبية الشاملة التي نظمتها محافظة الجيزة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وجامعة القاهرة، لتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان لأهالى مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى.

وأضاف اللواء أحمد راشد، أن القافلة الطبية التي تم تنظيمها تمكنت من توقيع الكشف الطبي علي 2942 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان وذلك في جميع التخصصات (الأطفال- الأنف والأذن- النساء والتوليد- الجراحة العامة - جراحة الأطفال- العظام- المسالك البولية- الرمد- الأسنان- علاج طبيعي - الجلدية- الصدرية- القلب- الباطنة رجال- الباطنة نساء).

بالإضافة إلى إجراء عدد 65 عملية جراحية بمستشفى الواحات البحرية وذلك علي مدار 4 أيام خلال الفترة من الاثنين الموافق 2023/10/23 وحتي يوم الخميس الموافق 2023/10/26 ويأتي ذلك في إطار دعم المناطق النائية بالقوافل الطبية للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وثمن محافظ الجيزة، الدور الحيوي الذي تلعبه مؤسسة حياة كريمة وجامعة القاهرة في دعم سبل تنمية المجتمع، مؤكدا على إستمرار التعاون بما يحقق الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لمواطني الجيزة.

ولفت محافظ الجيزة، إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم تلك المبادرات الصحية التي تهدف إلى خدمة المواطن وتسهيل سبل المعيشة لهم.

وشهدت القافلة عدد من الفعاليات المجتمعية لأساتذة جامعة القاهرة والتى تضمنت تقديم برامج تعليمية تثقيفية لرياض أطفال، إضافة إلى التوعية لقضية تعليم الكبار ما بين الواقع والمأمول، وذلك بناءً علي البروتوكول المبرم بين محافظة الجيزة ومستشفيات جامعة القاهرة ومؤسسة حياة كريمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية الجيزة حياة كريمة محافظ الجیزة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة

قالت نجاة الجبالي، مراسلة قناة «إكسترا نيوز» من الجيزة، إن مؤسسة حياة كريمة أطلقت أضخم مبادرة لبيع اللحوم البلدي والمستوردة بأسعار أقل وجودة عالية، إذ انطلقت هذه المبادرة في 28 سبتمبر الماضي، بالتعاون مع شركة القيصر للإنتاج الحيواني، استجابة لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لضم أكبر عدد من المصريين تحت المظلة الاجتماعية، ومكافحة جشع التجار.

وأضافت «الجبالي»، أن شارع فيصل شريان حيوي يوازي شارع الأهرام ويمتد من 7 إلى 8 كيلومترات أي أن الشارعين يخدمان المواطنين في كل هذه المسافة، كما أن هناك توافد كبير من الجمهور على منافذ بيع اللحوم والدواجن.

بيع اللحوم والدواجن في شارع فيصل

وأوضحت أن نقطة بيع اللحوم والدواجن في شارع فيصل فتحت أبوابها في الواحدة والنصف ظهرا وتستمر حتى نفاد الكمية أو حتى طلب دعم جديد بلحوم أخرى، إذا ما تزايد طلب الجماهير وهو ما حدث خلال الأيام الماضية في باقي النقاط، حيث طلبت السيارات دعما بلحوم إضافية إلى جانب 250 كيلوجراما، وهي الكمية التي تحتوي عليها كل نقطة.

أسعار اللحوم في حياة كريمة

ولفتت إلى أن الأسعار ما بين 112 وحتى 310 جنيهات تبعا لنوع اللحم ما بين طازجة ومبردة ومستوردة ودواجن، كما تم ضخ كميات كبيرة من البتلو المستورد بداية من اليوم.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي.. إليك خطوات الاستعلام
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية