صدى البلد:
2024-10-05@06:48:04 GMT

إجراءات عاجلة تخص هذه الحالات في المنوفية

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

 التقي اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بعدد من المواطنين من أبناء المحافظة للتعرف على شكاواهم وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة لذلك وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بشتى قطاعات الخدمات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية  .


بدأ المحافظ لقائه بالإستماع إلى  شكوى  أهالي عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة النور للمكفوفين  يلتمسون توفير سيارة لنقل أبنائهم من مدينة أشمون والباجور إلى مقر المدرسة بشبين الكوم  نظرا لبعد المسافة و مراعاة  لظروفهم الخاصة ،و على الفور  وجه المحافظ  بدراسة تخصيص سيارة لهم مع تحمل المحافظة التكلفة  حرصا على  مصلحة وسلامة  الطلاب.

زراعة المنوفية: توزيع 730 طن أسمدة بالموسم الشتوي وتطهير 8 كم مساقي محافظ المنوفية يكرم وكيل وزارة الصحة السابق تقديراً لجهوده

 كما أمر المحافظ بصرف مساعدة مالية عاجلة لمواطنة بناحية أشمون تعاني  من مرض سرطان الرئة وتعول خمسة من الأبناء أحدهم من ذوى الهمم وليس لديها مصدر دخل ثابت ، موجها رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون بتوفير مصدر دخل مراعاة   لظروفها الصحية والإجتماعية الصعبة  و لمساعدتها على تحمل نفقات العلاج . 


وخلال اللقاء ، وافق المحافظ على طلب أحد العاملين  من ذوي الهمم بمنظومة النظافة بالوحدة المحلية بمليج يلتمس إنتدابه للعمل بمركز شباب ميت عافية مراعاة لظرفه الصحية ، كما وجه المحافظ الإدارة العامة لأملاك الدولة بفحص عدد من الشكاوى تنوعت بين شكوى  مواطنة  بناحية شبرا قبالة بقويسنا وأخرى  لمواطن بناحية بركة السبع يلتمسون  تخفيض قيمة سعر المتر الذى أقرته لجنة التقنين نظرا لارتفاع السعر  مراعاة لظروفهم  الاجتماعية ،  وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة ووفقا للضوابط واللوائح المنظمة لذلك.

 وأحال المحافظ شكوى مواطن بناحية شبين الكوم يلتمس تسهيل إجراءات  إستخراج لوحة السيارة الخاصة به كونها مصدر رزقه الوحيد إلى إدارة المرور  لعمل اللازم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنوفية زراعة المنوفية شكوى مواطن مساعدة مالية منظومة النظافة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعه الأسبوعي لمتابعة آخر المستجدات في ملف التصالح على مخالفات البناء بمدن المحافظة.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والسادة رؤساء المدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية والتخطيط العمراني والمتغيرات المكانية والشئون الهندسية والشبكات الأرضية.

وناقش المحافظ مستجدات وسير العمل في الملف، حيث جرى استعراض تقارير موقف تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وفحصها من خلال اللجان المختصة في كل مركز «على حدة» والمعاينات التي جرى تسجيلها على المنظومة، وردود الجهات والإدارات المعنية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي يتم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات وملفات للتصالح.

ووجه المحافظ باستمرار التيسيرات لتسريع العمل وتبسيط الإجراءات وتقديم سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد، مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء ملفات التصالح، مؤكداً على أهمية هذا الملف في تحقيق الانضباط العمراني وحماية حقوق المواطنين.

كما وجه المحافظ بتكريم المدن التي حققت أعلى معدلات إنجاز في ملفات التصالح، وحث باقي المدن على بذل المزيد من الجهد لتحقيق نتائج مماثلة.

من جانبه، أكد المسؤولون على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية التصالح على المواطنين، وتذليل أي عقبات تواجههم  كما اكد المحافظ أن هذا الملف يمثل أولوية قصوى للمحافظة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية لضمان تنفيذه بنجاح كما شدد على أهمية التعاون بين كافة الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان".. وإرسال طائرة تحمل 40 طن مساعدات طبية عاجلة
  • عسكرياً وأمنياً.. العراق يتخذ إجراءات عاجلة تحسباً لهجوم إسرائيلي
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان
  • محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح
  • محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية لسيدة مريضة بالسرطان في لفتة إنسانية
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية
  • محافظ الجيزة: تقديم كل التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التصالح
  • محافظ المنوفية يتفقد تطوير حديقة "تحيا مصر" لتكون متنفسًا لأهالي قويسنا
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • أستاذ جامعي بحقوق المنوفية يخاطب الطلاب بأسلوب غير لائق