موقع 24:
2024-07-02@00:52:53 GMT

عثر على بطاقة ائتمان واستخدمها في التسوق

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

عثر على بطاقة ائتمان واستخدمها في التسوق

عثر رجل على بطاقة ائتمانية في الشارع العام، إلا أنه بدلاً من تسليمها إلى الجهات المختصة، استغل الفرصة، وتوجه إلى أحد مراكز التجارية برفقة صديقه، وتسوقا على حساب صاحب البطاقة، بقيمة تزيد عن 10 آلاف درهم.

الرجل وصديقه تورطا بفعلتهما في قضية جنائية تتضمن مخالفة المرسوم بقانون مكافحة الشائعات والجرائم الالكترونية رقم 34 لسنة 2021، بسبب استخدامهما البطاقة التي لا تعود لهما.


ووفقاً لتفاصيل القضية التي اطلع 24 عليها، فإن الرجل كان يمشي في شارع عام في فترة المساء، وعثر على البطاقة الائتمانية ملقاة على الأرض، فاستولى عليها،  وبدأ في استخدامها في شراء الملابس والأطعمة من بعض المحلات، ولم يكتف بهذا الأمر، بل سلمها إلى صديقه ليستخدمها في الشراء أيضاً.


ولفتت القضية إلى أن مالك البطاقة سارع إلى الاتصال بالبنك وإقفالها بعد تلقيه رسائل الخصم، لكن بعد أن تمكن المتهم وصديقه من الشراء بقيمة 10 آلاف و398 درهماً.

وبعد ضبط الرجل وصديقه، وجهت النيابة العامة في دبي لهما تهمتي "الاستيلاء على البطاقة"، و"استخدامها بدون تصريح بقصد الحصول لأنفسهما على أموال المجني عليه دون وجه قانوني".

وقصت محكمة الجنايات، بمعاقبة المتهمين بالحبس لمدة شهر لكل منهما، وتغريمهما مبلغ 10 آلاف و398 درهماً التي استوليا عليها من البطاقة، إلى جانب الأمر بإبعادهما عن الدولة .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي

إقرأ أيضاً:

جنون زراعة الوجه بالكامل يثير الرعب في الصين.. كيف يحصلون عليها؟

في الصين أصبحت الأمور المتعلقة بعمليات التجميل خارجة عن السيطرة، فلم يعد الأمر مقتصرا على مجرد تدخل جراحي لإخفاء بعض الندبات أو علامات تقدم العمر، بل أصبحت التعديلات جنونية، إلى أن وصلت لتغيير الوجه بالكامل واستبداله بآخر، في عملية تعرف بزراعة الوجه، والتي أثارت قلقًا كبيرًا في الصين بسبب انتشارها بشكل واسع.. فماذا تعرف عنها وكيف يحصلون على الوجوه الجديد؟

جنون عمليات التجميل في الصين 

تشهد الصين في الآونة الأخيرة ازدياداً ملحوظاً في عمليات التجميل، لدرجة وصلت إلى حد زراعة الوجه كاملاً، الأمر الذي بات ظاهرة سلبية يخشاها عدد كبير من المواطنين في الصين، خاصة في ظل عدم الإعلان بشكل رسمي وصريح عن مصدر الوجوه التي تستبدل، ويتم زرعها.  

تُشير الإحصائيات إلى ارتفاع ملحوظ في عدد عمليات زراعة الوجه في الصين خلال السنوات الماضية، ففي عام 2021، تم إجراء 150 عملية زراعة وجه، بينما ارتفع هذا العدد إلى 200 عملية في عام 2022.

ووصفت الصحف المحلية في الصين الأمر بالجنوني، بحسب صحيفة «Sina News» الصينية، حسبما أفادت أيضًا تقارير الجمعية الأمريكية لجراحي زراعة الأعضاء.  

مخاوف من عمليات زراعة الوجه في الصين

يلجأ بعض الأشخاص إلى زراعة الوجه كاملاً لأسباب طبية، مثل تشوهات الوجه الناتجة عن الحروق أو الحوادث، بينما يلجأ البعض الآخر لأسباب نفسية، مثل الرغبة في تغيير مظهرهم بشكل جذري أو التخلص من ندوب أو علامات مميزة، أو مظهر غير محبب بالنسبة لهم. 

يُثير ازدياد عمليات زراعة الوجه في الصين قلقاً حول مصدر هذه الوجوه، ففي ظل وجود نقص حاد في أعضاء الجسم المخصصة للتبرع، تتزايد المخاوف من استخدام مصادر غير أخلاقية، مثل جثث السجناء المُعدمين أو ضحايا الاتجار بالأعضاء. 

زراعة الوجه كاملاً عملية جراحية معقدةً للغاية، تتطلب مهارات طبية عالية وتقنيات متقدمة، وتُثير هذه العملية العديد من التحديات، في ظل عدم وضوح هوية المتلقي للوجه الجديد. 

وتسعى السلطات الصينية إلى تنظيم عمليات زراعة الوجه من خلال وضع معايير أخلاقية صارمة، وضمان حصول المتبرعين والمستفيدين على الرعاية الصحية والدعم النفسي المناسبين.

مقالات مشابهة

  • البنك الوطني العُماني يطلق "أنفق واربح" لحاملي "بديل"
  • ملونة وبعلامات أمنية.. افتتاح مصنع لإصدار البطاقة الوطنية في العراق
  • وزير الداخلية يفتتح مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية بمواصفات متطورة
  • وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل
  • جنون زراعة الوجه بالكامل يثير الرعب في الصين.. كيف يحصلون عليها؟
  • غداً.. بدء تطبيق قرار حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية
  • استخراج 8 آلاف بطاقة رقم قومي بقوافل الأحوال المدنية في 11 محافظة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي.. الرسوم والأوراق المطلوبة