مع استقبال المملكة لموسم الأمطار، تبدأ كل المناطق باتخاذ إجراءات المان والسلامة لحماية المواطنين.

ولأن القيادة أيضًا أثناء المطر تمثل خطور على سائقي المركبات، تقدم الهيئة العامة للطرق بعض إرشادات السلامة للقيادة بأمان خلال سقوط الأمطار:

أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار رعدية ورياح شديد على جازان ونجران وحائلأمطار خفيفة على الشرقية والرياض.

. طقس المملكة اليوماستمرار هطول أمطار رعدية..تعرف على أماكنهاتجنب السرعات العالية.عدم الضغط على الفرامل بقوة.ترك مسافة آمنة بينك وبين من أمامك.الابتعاد عن مناطق تجمع المياه.تشغيل مساحات الزجاج بشكل مستمر.استخدام إشارات التنبيه.تجنب انفجار إطار المركبة

كما تقدم الهيئة بعض النصائح لتجنب انفجار إطار المركبة أثنا القيادة، وتشمل:

القبض على عجلة القيادة بإحكام.ارفع قدمك ببطء من دواسة البنزين.لا تضغط على دواسة الفرامل وستقوم السيارة بالتوقف تدريجيًا.تأكد من خلو الطريق وراع المركبات المجاورة لك.أوقف المركبة في مكان آمن بعد السيطرة عليها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام قيادة قيادة المركبة أمطار مطر امان اشارات المرور

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 4 مناطق - عاجل

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية يمتد تأثيرها إلى منطقة نجران.

حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #الأربعاء 2024/9/25م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/n6JKplsyr2— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 25, 2024
أخبار متعلقة "سدايا" تستعرض جهود المملكة في بناء القدرات البشرية خلال جلسة أمميةإضاءة البرج الأيقوني بعلم المملكة.. السفارة لدى مصر تحتفل باليوم الوطنيوأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • تنبيه من المستوى الأول.. أمطار رعدية بداية من الثالثة زوالا على هذه الولايات
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • بالفيديو.. فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار غزيرة
  • طقس الأربعاء: نزول أمطار رعدية جنوب الأقاليم الصحراوية
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 4 مناطق
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 4 مناطق - عاجل
  • أمطار رعدية غزيرة على 24 ولاية اليوم