لا حديث على منصات التواصل الاجتماعي حول العالم سوى عن واقعة "اقتحام مطار محج قلعة" في داغستان، التابعة للاتحاد الروسي، من قِبل متظاهرين غاضبين يبحثون عن مسافرين قادمين من إسرائيل، وسط تساؤلات عن الجهة المسؤولة وراء هذا التحرك السريع والعفوي.

اقرأ ايضاًبعد حادثة مطار داغستان.. كيانات روسية ترفع شعار "الموت لليهود"

وفي الوقت الذي أبدى كثيرون إعجابهم بفعل المتظاهرين الداغستانيين، وفزعتهم لأهل غزة الذي يتعرض لإبادة جماعية على مرأى ومسمع العالم الصامت، تسائل كثيرون عن هوية الشخص أو الجهة التي أبلغتهم بقرب وصول طائرة قادمة من تل أبيب وعلى متنها ركاب إسرائيليين.

ووفقًا لما يتم تداولهم عبر منصات التواصل الاجتماعي في داغستان، فقد ذكر البعض أن المقاتل الصغير  حسب الله ماجوميدوف، المُلقب بـ"حبيب الصغير"، يقف خلف هذا التحرك الشبابي السريع.

وذكر النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي أن حسب الله نشر عبر خاصية "القصص -Stories” على حسابه الرسمي في "إنستغرام" صورة تكشف موعد وصول طائرة قادمة من تل أبيب.

وأشار حسب الله إلى تاريخ وتوقيت وصول الطائرة، وكأنه أراد إيصال رسالة إلى الشعب الداغستاني بالقيام بفعل سريع والتوجه فورًا نحو المطار من أجل استقبال الإسرائيليين بالطريقة الصحيحة، ألا وهي بـ"الضرب".

ولم يكتفِ حسب الله ماجوميدوف بذلك، بل نشر صورة له وهو في طريقه إلى مطار محج قلعة، وكأنه أراد أن يخبر الجميع بأن الأمر "واقعي" وعلى الجميع التحرك نصرة لأهل غزة.

حسب الله ماجوميدوف في مطار داغستان

وبعد لحظات، نشر حسب الله بيانًا عبر حسابه في "إنستغرام" طلب فيه الشباب الغاضبين بـ"التأني" وعدم التسرع، وكأنه يشير إلى أن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة.

وقال في بيانه: “لا ينكن ترتيب إجراءات غير مصرح بها ودعوة الناس إلى أعمال شعب، حتى وإن كانت دوافعك صحيحة، لا يسمح لك القانون بتحقيق فائدة صغيرة مع ضرر كبير، هناك بالفعل مشاكل كافية عنا ويمكن أن يؤدي أي حدث من خذا القبيل إلى عواقب لا يمكن التنبؤ بها تمامًا".
واختتم حسب الله بيانه بالقول: “اتقوا الله وكن حكيمًا".

وكانت السلطات في داغستان قد أعلنت توقيف 60 شخص لاقتحامهم مطار بحثًا عن "إسرائيليين"، فيما أصيب تسعة من عناصر الشرطة خلال محاولة الاقتحام.

اقتحام مطار في داغستان بحثًا عن إسرائيليين

أظهرت مقاطع فيديو اقتحام العشرات من شباب داغستان الغاضبين بوابات مطار محج قلعة مساء الأحد، 29 أكتوبر، بعد الإعلان عن وصول طائرة قادمة من تل أبيب وعلى متنها مستوطنين من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ ايضاًعندما يتحدث أبو عبيدة.. صورة من صالة رفع أثقال في الأردن تلقى تفاعلًا

عاجل:

المُسلمين في داغستان يقتحمون المطارات والأوتيلات والأماكن العامة بحثاً عن أي "إسرائيلي".pic.twitter.com/2JVRC11Mpj

— Screen Mix (@ScreenMix) October 29, 2023

ودخل المتظاهرون مبنى الركاب ووصلوا إلى مدرج المطار واجتازوا الحواجز بهدف تفتيش السيارات المغادرة بحثا عن مسافرين من تل أبيب احتجاجًا على مواصلة القصف العنيف على قطاع غزة واستهداف المدنيين، منذ السابع من أكتوبر.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ داغستان مطار داغستان فی داغستان من تل أبیب حسب الله

إقرأ أيضاً:

وصول نعش اسماعيل هنية إلى العاصمة القطرية

وصل إلى العاصمة القطرية، الخميس، نعش رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران فجر الأربعاء في ضربة نسبت إلى إسرائيل، بحسب ما ذكرت قناة الجزيرة القطرية.

واغتيل هنية مع مرافقه الشخصي في مكان إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، في ضربة نسبت إلى إسرائيل.

وشاركت حشود ضخمة في مراسم شعبية لتشييعه صباح الخميس في العاصمة الإيرانية، حيث أم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي المصلين في جنازة هنية في جامعة طهران، وحمل المشيعون صور رئيس المكتب السياسي لحماس وأعلاما فلسطينية.

وغدا عقب صلاة الجمعة، من المقرر أن يوارى هنية الثرى في قطر التي كانت مقر إقامته مع أعضاء آخرين في المكتب السياسي لحماس، بعد الصلاة عليه في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، أكبر مساجد الدوحة.

ويثير اغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس البالغ 61 عاما، والذي كان يعيش في المنفى في قطر، وكذلك اغتيال إسرائيل القائد العسكري في حزب الله اللبناني فؤاد شكر في بيروت الثلاثاء، مخاوف من توسع النزاع الدائر منذ نحو عشرة أشهر في قطاع غزة بين إسرائيل، العدو اللدود لإيران، وحركة حماس وحزب الله المدعومين من طهران.

 

 

كلمات دلالية اسماعيل هنية اغتيال قطر نعش

مقالات مشابهة

  • إسرائيليون عالقون في مطار براغ بعد إلغاء رحلتهم إلى تل أبيب بسبب التوترات
  • الطيران المدني في مطار رفيق الحريري ينفي إلغاء جميع الرحلات بمطار بيروت
  • تفاصيل إغلاق المجال الجوي وسط إسرائيل وتعطيل مطار تل أبيب.. هجوم سيبراني
  • إعلام عبري: إلغاء عدد من الرحلات الجوية في مطار بن جوريون
  • حسام موافي: الكفار كان عندهم أخلاق عندما رفضوا اقتحام منزل الرسول ليقتلوه
  • بعد إلغاء الشركات لرحلاتها إلى دولة الاحتلال.. سماء إسرائيل خالية من الطائرات
  • وصول نعش اسماعيل هنية إلى العاصمة القطرية
  • إلغاء عشرات الرحلات الجوية في تل أبيب وبيروت
  • رويترز: وقف رحلات دلتا بين مطار جون كينيدي في نيويورك وتل أبيب مؤقتا حتى 2 أغسطس بسبب الصراع المستمر
  • المقاتل “الشقي” بيمبليت يعاقب الأمريكي غرين على “عنجهيته”