قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية ليس جديدا عليها، فهى دائما تسند فلسطين في كل المواقف السياسية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وزير الصحة: 50% نسبة السمنة بين السيدات في مصر (فيديو) استشاري الباطنة: يجب الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية هذه الأيام (فيديو) الدور المصري

وأشار شعث، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن مصر تبذل جهد كبير في توفير المساعدات، وإيصالها لأهالي لقطاع غزة، حيث تصل كل المساعدات إلى مطار العريش وصولا إلى معبر رفح لإدخالها إلى فلسطين.

وأضاف الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، أن مصر لم يكن لها في يوم من الأيام مطامع في ضم غزة إلى مصر، فضلا على أن مصر تعمل على دعم وجود الشعب الفلسطيني على أرضه، وتعمل مصر على توحيد الشعب الفلسطيني مرارا. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدور المصري القضية الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

انتصارات أكتوبر.. ملحمة وطنية بتكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرا بعنوان «انتصارات السادس من أكتوبر.. ملحمة وطنية في تكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة».

وأفاد «التقرير»، أنّ حرب السادس من أكتوبر 1973 تعد ملحمة وطنية مكتملة الأركان، إذ إنّ الحرب أرست قواعد الوحدة بين جميع أطياف الشعب المصري، كما أنها قدمت نموذجا تاريخيا في اصطفاف الشعب خلف القيادات السياسية والقوات المسلحة، مشيرا إلى أنّ الحرب كانت دليلا واضحا على انتشار المحبة والمودة والتكاتف بين المصريين، كما شكلت نسيجا وطنيا قويا كان الدرع الواقي لمصر والسيف الذي ظل يدافع عنها حتى الآن.

وأوضح «التقرير»، أنّ حرب أكتوبر أبرزت الوحدة الوطنية وتلاحم الشعب المصري مع القوات المسلحة التي شكلت روح أكتوبر المكيدة التي عاشها المصريون والجيش الباسل، كما أنها كانت من أهم أسباب تحقيق النصر.

وأردف «التقرير»، أنّ حرب أكتوبر شهدت التفاف الشعب حول قواته المسلحة وساندها بكل الطرق الممكنة سواء المادية أو المعنوية، بهدف تحقيق النصر، إذ إنّ الحرب تركت نموذجا للأجيال المتعاقبة حول تلاحم المصريين وشجاعة العبقرية العسكرية المصرية، كما أنّ الشعب المصري قدم مثالا يحتذى به وأثبت أنّ النصر لا يتحقق فقط على جبهة القتال، ولكن بوحدة الشعب وصموده ووعيه في الجبهات التاريخية.

وواصل، أنّ الجيش المصري لم يكن البطل الوحيد في حرب أكتوبر المكيدة، ولكن الشعب بكل أفراده ومؤسساته كان له دورا محوريا لم يقل أهمية عن دور الجهود على الجبهة، إذ وقف الشعب خلف جيشه العظيم.

مقالات مشابهة

  • المنتخب العراقي يعلن غياب أسامة رشيد عن مباراتي فلسطين وكوريا بسبب الإصابة
  • رئيس اللجنة العامة للوفد بالقليوبية يهنئ الشعب المصري والقيادة السياسية بانتصارات أكتوبر
  • ملحمة وطنية.. كيف اصطف المصريون خلف القيادة السياسية في نصر أكتوبر؟ (فيديو)
  • انتصارات أكتوبر.. ملحمة وطنية بتكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة
  • المقاومة العراقية تستهدف ثلاثة أهداف حيوية للاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • إبراهيم جابر يبدي تحفظا على المواقف السالبة لبعض الدول الأفريقية وصمتها عما يدور في المشهد السوداني
  • الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)