يستأنف مركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع شريف التابع للمركز القومي للسينما الأربعاء القادم الموافق ١ نوفمبر في تمام الساعه السادسة مساء نشاطة السينمائي بعرض كلاً من فيلم( فوتوجونيك) والفيلم الروائي القصير (عروستي)  للمخرج شريف جابر سالم.

 

يذكر أن الفيلم الروائي القصير "فوتوجينيك"، عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، سيناريو وإخراج شريف جابر سالم، تصوير إسلام ديار.

 

ويروي فيلم "فوتوجينيك"، قصة مرام التي تعتقد أن طبيعة الناس الحقيقية يمكن أن تنكشف من خلال عدسة كاميرتها، حين تلتقي حبّ حياتها تواجه معضلة أن تكشف الحقيقة التي يخفيها هذا الحبيب، خصوصًا في ظل الضغوط الإجتماعية التي تدفعها إلى الزواج.

في ذكري وفاته.. 5 أعمال استوحتها الدراما المصرية من أعمال أنيس منصور تجتمع فيها دينا الشربيني وشيرين رضا .. لو بعد حين تتصدر المشاهدة

جدير بالذكر  ان المخرج جابر سالم قد حصل علي العديد من الجوائز من اهمها جائزة المركز الأول عن فيلم اليوم الاخير في مهرجان الملكة بالإسكندرية وشهادتي تقدير من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة والوثائقية عن فيلمي عاطف وفوتوجينيك ، ويعرض له حاليآ الفيلم الروائي القصير(رزق) في عدة مهرجانات خارجيه.

 

جدير بالذكر أن العرض يقام بمقر مركز الثقافة السينمائية  ٣٦ ش شريف الساعه ٦ مساء  وبحضور المخرج جابر سالم وتحت إشراف الكاتبة /امل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية، الدعوة عامة والحضور مجاني للجمهور العام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثقافة السينمائية دينا الشربيني مركز الثقافة السينمائية مهرجان يوسف شاهين الثقافة السینمائیة

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى الشهيد جابر وتدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال

غزة - صفا

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأحد، الشهيد سعيد جابر الذي ارتقى إثر قصف الاحتلال على منزله في مخيم نور شمس بطولكرم.

وقالت حماس، في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا":"ننعى في حركة حماس بأسمى آيات الفخر والاعتزاز؛ الشهيد البطل سعيد جابر، الذي ارتقى إلى العلا ظهر اليوم جراء القصف الصهيوني الغاشم على منزله في مخيم نور شمس، ليرتقي شهيداً بعد مسيرة مشرّفة من الجهاد والمقاومة".

وأكدت حماس أنّ "ما يجري من عدوان في مخيم نور شمس؛ هو جزءٌ من الحرب الشاملة التي تشنها حكومة المتطرفين الصهاينة على شعبنا الفلسطيني في كل مكان، والتي تتجلى بأبشع صورها في قطاع غزة وما يتعرض له أهلنا من حرب إبادة جماعية تستهدف المدنيين العزل والبنية المدنية فيه".

وأشارت إلى "الضفة الغربية التي يواصل فيها جيش الاحتلال المجرم وقطعان مستوطنيه اعتداءاتهم الوحشية على شعبنا وأرضه ومقدّراته، ضمن مخططاتهم الساعية لتصفية قضيتنا الوطنية وإبادة وتهجير شعبنا".

وشددت حماس على أنّ "دماء شهداء شعبنا لن تذهب هدراً، بل إنها تشكّل وقوداً لشعلة المقاومة المستمرة والمتصاعدة، حتى دحر العدوان عن أرضنا وشعبنا".

ودعت حماس فصائل المقاومة كافة، إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال، والرد على هذا العدوان، ومحاسبة الاحتلال ومستوطنيه على جرائمهم.

مقالات مشابهة

  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • "ثورة 30 يونيو إرادة شعب" إحتفالية بمركز إعلام الفيوم
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • حماس تنعى الشهيد جابر وتدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال
  • «الرواية والتاريخ والمجتمع».. مرة أخرى!
  • الليلة.. مؤلفات عالمية على أنغام البيانو بحفل تنمية المواهب بالأوبرا
  • المركز القومي للسينما يقيم بنادي سينما أوبرا دمنهور.. صور