توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الإثنين، في قطاع غزة، باتجاه شارع صلاح الدين على تخوم مدينة غزة، وقطعت شمال غزة عن جنوبها، في محاولة لتوسيع عملياتها البرية.

وقالت مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت لمسافة نحو 3 كيلومترات انطلاقا من السياج الحدودي باتجاه حي الزيتون ووصلت إلى شارع صلاح الدين، وهو الطريق الرئيسي الذي يربط شمال قطاع غزة بجنوبه، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية تشتبك مع القوات المتوغلة، حسبما أفاد مراسل قناة الجزيرة "وائل الدحدوح".

وقال الدحدوح إن الجيش الإسرائيلي تمكن من عزل مدينة غزة جزئيا وعزل شمال القطاع عن جنوبه، مشيرا إلى أن المنطقة المفتوحة كانت مسرحا لأحزمة نارية واستخدام مفرط لقنابل الفوسفور والغاز في الأيام القليلة الماضية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أنه يقوم بعملية برية واسعة في قطاع غزة، مشيرا غلى اشتباكات تجري مع مقاومين فلسطينيين.. موضحًا أن الجيش ينفذ هجوما بالمدرعات، مضيفا أن العمليات ستتعمق داخل قطاع غزة.

اقرأ أيضاً إعتقال 64 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية على يد الإحتلال الإسرائيلي هل كشف التقرير المخابراتى الإسرائيلي ”ما دار بين حماس وإيران ”قبل 7 أكتوبر؟ عاجل| حماس تقصف كيبوتس نيريم بقذائف الهاون مكاشفة صريحة للأشقاء في غزة تدمير 45 مدرعة إسرائيلية.. والاحتلال يرد بـ 600 غارة على قطاع غزة خلال الساعات الماضية ميليشيا الحوثي تتبرع بربع مليون دولار لغزة بخصم من مرتبات عناصرهم التي تصرفها شهريا دون الموظفين اليمنيين وجهة نظر حول أحداث غزة إعلان للجيش الصيني بشأن الحرب في غزة تفاصيل ليلة دامية في غزة.. وإصابات في قوات الاحتلال خلال محاولة التوغل البري عامود كهرباء يمنع حزب الله من دخول فلسطين وتحريرها ومحو إسرائيل من الخريطة! ”فيديو” حرب غزة والحوثيون! الأردن يقدم طلبًا عسكريًا من الولايات المتحدة في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ”تفاصيل”

وتوعد المتحدث باسم جيش الاحتلال -في إيجاز صحفي بتل أبيب- بتصفية كل خلية يرسلها حزب الله اللبناني إلى السياج الأمني أو تطلق صواريخ.

في الصعيد ذاته، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم إن الجيش الإسرائيلي تراجع عن تمركزه في بعض مناطق الاشتباك على مشارف مدينة غزة بسبب تصدي المقاومة له.

وأضاف قاسم أن كتائب القسام تواصل التصدي لقوات الاحتلال وتدير المعركة بكفاءة.

وتابع أن الجيش الإسرائيلي أدخل دبابات إلى مناطق رخوة في أطراف مدينة غزة بعد أن قصف وأحرق كل شيء فيها، مشيرا إلى أن الاحتلال ألقى مئات الأطنان من القنابل على قطاع غزة خلال 3 أسابيع.

من جهته، قال مراسل الجزيرة إن عناصر من المقاومة استهدفوا دبابات إسرائيلية توغلت في شارع صلاح الدين، مشيرا إلى اشتباكات عنيفة في المنطقة.

كما نشر المصور الفلسطيني يوسف الصيفي، مقطع فيديو يرصد وصول دبابات إسرائيلية إلى طريق صلاح الدين في غزة، وإطلاق قذائفها المدفعية تجاه سيارات المدنيين.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، عن شهود عيان، قولهم إن الدبابات الإسرائيلية على أطراف مدينة غزة تقطع الطريق الرئيسي بين شمال القطاع وجنوبه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة صباح اليوم.

https://twitter.com/Twitter/status/1718899515049033765

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی شارع صلاح الدین قوات الاحتلال مدینة غزة مشیرا إلى قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس

نابلس - صفا

أصيب عدد من المواطنين الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت شارع القدس شرقي مدينة نابلس عقب الإعلان عن إصابة مستوطن بعملية إطلاق نار في مستوطنة "براخا"، ودارت مواجهات بينها وبين الشبان.

وتعاملت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر مع إصابة لشاب بالرصاص الحي بالقدم وإصابة ثانية نتيجة الوقوع من مكان مرتفع خلال المواجهات في شارع القدس.

وأصيب شاب ثالث في حي الضاحية بالمدينة نتيجة استهدافه برصاص قناصة الاحتلال المتمركزين في جبل جرزيم.

مقالات مشابهة

  • معارك عنيفة بين قوات العمالقة والحوثيين شرق اليمن
  • إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال اشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة
  • عاجل | كتائب شهداء الأقصى: مقاتلونا يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بعدة مناطق في غزة ويعلن مقتل ضابط وجندي
  • مواجهات عنيفة في غزة.. المقاومة تصد قوات الاحتلال بكمائن مركبة وتوقع قتلى وتدمر آليات إسرائيلية + (فيديو)
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة