التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ،اليوم الأثنين، آلان ميسونييه مدير معهد البحر الأبيض المتوسط للمياه ،وذلك على هامش إسبوع القاهرة السادس للمياه.

واشار الدكتور سويلم لدور معهد البحر الأبيض المتوسط للمياه في مجال تعزيز التعاون المائي في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، مع الحرص على مواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والمعهد فى مجال المياه ، خاصة مع تشابه رؤى وسياسات الوزارة مع سياسة المعهد فيما يخص التوسع فى اعادة استخدام مياه الصرف الزراعى ، والتوجه لتحلية المياه للإنتاج الكثيف للغذاء .

واكد الدكتور سويلم على اهمية تعزيز البحث العلمي وتبادل المعرفة فى مجال "تحلية المياه لإنتاج الغذاء" كما فعلت بعض الدول وحققت نتائج جيدة فى هذا المجال ، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم جلسة رفيعة المستوى حول تحلية المياه غدا ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السادس للمياه متوجها بالدعوة للمعهد للمشاركة فيها .

وأضاف لأهمية التنسيق بين مصر باعتبارها الرئيس الحالى لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الامكاو) والمعهد لتوحيد الرسائل والرؤى التى تقدمها الدول الافريقية ودول البحر المتوسط فى مختلف الفعاليات الدولية المعنية بالمياه وصولا إلى المنتدى العالمى العاشر للمياه والمقرر عقده فى اندونيسيا فى العام القادم .

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسبوع القاهرة السادس للمياه سويلم معهد البحر الأبيض المتوسط للمياه وزير الري هانى سويلم

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صادمة خلال فترة حكم الإخوان في مصر (فيديو)

كشف الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، كواليس فترة توليه الوزارة وقت عهد حكم جماعة الإخوان، مؤكدًا تقديم استقالته 3 مرات. 

بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو) بكري: السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات العاشرة مساءً ورسالة للحكومة (فيديو) الشيوخ يخطبوا في الأوبرا

وقال "عرب" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن جماعة الإخوان طلبوا حضور شيوخ على غرار محمد حسان لإلقاء محاضرات في الأوبرا وأكد لهم أنه لا يجوز، ووظيفة الأوبرا فنية وليس لها علاقة بالخطاب الديني.

وأضاف "مكنتش باقي على الوزارة في فترة الإخوان وكنت عنيفا دائما في ردودي، بعد تجاوزات الإخوان والتعدي على المؤسسات، الموظفون في الوزارة كان يحرسون الهيئات، وخاصة الوثائق كون الوزارة تضم وثائق ليس لها مثيل"، لافتا إلى أنه استمر كوزير للثقافة في حكومة الدكتور الجنزوري لمدة 3 شهور ثم استقال.

قانون الصكوك الإسلامية 

وتابع "في وقت حكم الإخوان الدكتور الجنزوري قالي مترفضش الوزارة عشان لو مقبلتش هيجيبوا حد تابع ليهم، الدكتور الجنزوري قالي أرجوك لازم تقبل".

وأردف "خلال أحد اجتماعات الحكومة فوجئت بمناقشة قانون باسم الصكوك الإسلامية، قولت لهشام قنديل رئيس الوزراء حينها، مفيش دراسة للموضوع بتستعجلوا ليه، قولتلهم يا جماعة إحنا كده مش حكومة إحنا حاجة تانية، وكنت سبب تأجيل القانون للدراسة، ثم فوجئت ليلا بنشر خبر بموافقة الحكومة على مشروع قانون للصكوك الإسلامية".

مقالات مشابهة

  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • سويلم يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية
  • وزير الري يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان عملية إنشاء محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صادمة خلال فترة حكم الإخوان في مصر (فيديو)
  • وزير الرى يفتتح مشروع إنشاء آبار جوفية في جونجلى جنوب السودان
  • طراد فارياج الروسي يباشر تدريباته في البحر الأبيض المتوسط
  • طاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)