أحالت النيابة العامة بالجيزة، شخصين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم.   وقررت النيابة العامة في وقت سابق حبس المتهمين وطلبت بسرعة جمع المعلومات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث وبيان وجود وقائع نصب أخرى مماثلة من عدمه.   اعترفا المتهمان في تحقيقات النيابة العامة بارتكابهما الواقعة، واقرا بأنهم استغلا رغبة المواطنين فى ايجاد وظائف شاغره لأبنائهم وقاموا بممارسة نشاطهم الإجرامياً في مجال النصب والاحتيال عليهم بايهامهم بقدرتهم على توظيفهم في الجهاز الحكومي مقابل مبالغ مالية كبيرة.

  وفتحت جهات التحقيق المختصة في وقت سابق تحقيقات موسعة مع شخصين، لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم.   وبالفحص تبين أن أحد المواطنين تضرر من شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله بزعم قدرتهما على تدبير فرصة عمل لنجليه بإحدى الجهات الحكومية من خلال الزعم بعلاقاتهما بالعديد من المسئولين على خلاف الحقيقة.   وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين مقيمين بالجيزة وتم ضبطهما وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بما سبق.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أمن الجيزة جرائم النصب اخبار الحوادث النيابة العامة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما

جدد قاضي المعارضات بمحكمة الجنح المختصة، حبس شخصين وسيدة، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين في القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين لأحدهم معلومات جنائية سابقة، واعترفوا بارتكاب 7 وقائع سرقة هاتف محمول بأسلوب المغافلة، وبالضغط عليهم أرشدوا عن المسروقات، وطالب النيابة العامة، الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم، لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.


عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 

 







مقالات مشابهة

  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • من أصحاب السوابق بالنصب والاحتيال.. هل وقعتم ضحيّته؟
  • تفاصيل إحالة عاطل بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • القبض على طالبين زعموا قدرتهما بـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية