الرياض – مباشر: قالت الخطوط الجوية السعودية، إنها سجلت نمواً بنسبة 50% في العمليات التشغيلية لموسم العمرة للعام الهجري 1445هـ؛ وذلك بعد نقل 814 ألف معتمر في 3 أشهر.

وأضافت الخطوط السعودية، في بيان لها، أنها تواصل عملياتها التشغيلية لموسم العمرة للعام الهجري 1445هـ، حيث نقلت منذ شهر محرم وحتى نهاية شهر ربيع الأول 814 ألف معتمر في الاتجاهين بزيادة بلغت 50% عن الفترة نفسها من العام الماضي، ويأتي ذلك في إطار التزامها بالمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأوضحت الشركة، أنه يقوم على تنفيذ الخطة فريق عمل متخصص يضم ممثلين من القطاعات التشغيلية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الحج والعمرة والهيئة العامة للطيران المدني والجهات الحكومية العاملة في المطارات والجهات الأخرى المعنية.

وكانت الخطوط السعودية قد خططت في عملياتها بتوفير مزيد من الرحلات العارضة لموسم العمرة الحالي لنقل أكثر من 100 ألف معتمر عبر محطات جديدة، بالإضافة إلى الرحلات المجدولة على شبكتها في كلٍ من مدينتي أسوان والأقصر في جمهورية مصر العربية، ومدينتي أنقرة وغازي عنتاب في جمهورية تركيا، والجزائر العاصمة ومدينتي قسنطينة ووهران في جمهورية الجزائر، ومدينة زيورخ في دولة سويسرا، ومدينة جربه في جمهورية تونس، وطنجة وفاس وأغادير ومراكش والرباط ووجدة في مملكة المغرب.

وأكد الرئيس التنفيذي للحج والعمرة لمجموعة الخطوط السعودية، عامر بن صالح آل خشيل، أنه تم الاستعداد منذ وقت مبكر لموسم العمرة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لضمان تسهيل رحلة وصول المعتمرين إلى المملكة مع توفير أفضل وأرقى الخدمات لهم لتأدية المناسك في أجواء إيمانية ميسّرة.

ولفت آل خشيل، إلى أن الأرقام التي تحققت حتى اللحظة تُعد مؤشراً إيجابياً على نجاح الخطة؛ لاسيما في ظل الخبرات المتراكمة للناقل الوطني في هذا المجال.

وتابع: "مع النجاح التشغيلي بالوصول إلى العديد من الوجهات الدولية ونقل المزيد من ضيوف الرحمن، فلدى الخطوط السعودية كذلك حرص كبير على تعزيز تجربة السفر من خلال تبسيط ورقمنة الإجراءات وتوفير الخدمات المبتكرة التي تتكامل مع جهود مختلف القطاعات، ولعل من ضمنها منصة "السعودية للعمرة" والتي تتيح اختيار العديد من باقات العمرة الشاملة لكافة شرائح الضيوف، إلى جانب توفير قناة "الحج والعمرة" ضمن نظام الترفيه في الطائرات والتي تشمل العديد من البرامج المتنوعة التي تساعد الضيوف على أداء المناسك وكذلك تبرز الجهود الكبيرة لمختلف القطاعات تنفيذاً لتوجيهات القيادة لعكس الصورة المشرفة للمملكة في خدمة ضيوف الرحمن".

وتصل وجهات الخطوط السعودية إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات حول العالم، ومن خلال قطاع الحج والعمرة الذي تتوفر له إمكانيات كبيرة في التشغيل للأسواق العالمية والإسلامية؛ تسعى للتوسع في التنسيق مع كافة المنظمات الدولية المعنية بتنظيم وترتيب رحلات سفر خاصة بالمعتمرين والحجاج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الخطوط السعودیة لموسم العمرة فی جمهوریة

إقرأ أيضاً:

«التخطيط»: الاقتصاد المصري يسجل نموا بنسبة 2.4% في 3 أشهر

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إن النمو الإجمالي المحلي للاقتصاد المصري قد سجل معدل نمو بلغ 2.4% خلال الربع الرابع من العام الجاري، مشيره إلى أن تلك النسبة هي ذاتها النسبة المسجلة كزيادة في النمو على مدار العام كمعدل للنمو السنوي.

تداعيات الصدمات الخارجية والتوترات الجيوسياسية 

وأضافت على هامش مؤتمر عقدته بمبنى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي في العاصمة الإدارية، أن ما سجلته معدلات النمو من بطء جاءت بسبب الصدمات الخارجية المتتالية، والتوترات الجيوسياسية، بالإضافة إلى السياسات الانكماشية للحكومة في مساعيها لتحقيق الاستقرار الخاص بالاقتصاد الكلي، وعلى رأسها حوكمة الاستثمارات العامة.

وأوضحت أن هناك عددا من القطاعات بدأت بالفعل في التعافي الملحوظ خلال الفترة الأخيرة، فيما سيظهر مدى تأثيرها خلال الفترات المقبلة، كقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع السياحي مثل المطاعم والفنادق، وقطاع الجملة والتجزئة والخدمات الاجتماعية سواء الصحة أو التعليم.

الصناعات التحويلية والأنشطة الأخرى

وأكدت أن الصناعات التحويلية والأنشطة الأخرى المعتمدة عليها، مثل الصناعات التحويلية قد أظهرت تحسنا ملحوظا خلال الربع الرابع، ذلك لأن الصناعة قاطرة مهمة، كما أن الوزن النسبي الخاص بها مهم بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: الاقتصاد المصري يسجل نموا بنسبة 2.4% في 3 أشهر
  • الحج والعمرة تمدد فترة المراجعة للمقبولين في بغداد والمحافظات
  • الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • بعد موافقة مجلس الوزراء.. وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • تقرير : ‏173% نمواً في الاستثمارات الصينية بعجمان خلال 3 ‏سنوات
  • اقتصاد مدينة عربية يسجل نموا بـ 4.1% في الربع الثاني
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)