الشارقة في 30 أكتوبر/ وام/ التقت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري 2023 مع رؤساء وأعضاء لجان الدوائر الانتخابية التسع على مستوى إمارة الشارقة ،اليوم بمقر المجلس الاستشاري ، للتعريف بالمرحلة الثانية للانتخابات والمتمثلة في إجراءات و آليات تسجيل المرشحين وضوابطها الانتخابية.

حضر اللقاء من أعضاء اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري، اللواء سيف محمد الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وأسماء راشد سلطان بن طليعة أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وأحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي مدير مكتب الشارقة الرقمية، ورؤساء وأعضاء لجان الدوائر الانتخابية في كل من مدينة الشارقة ومنطقة الحمرية ومدينة الذيد ومنطقة البطائح ومنطقة مليحه ومنطقة المدام ومدينة خورفكان ومدينة كلباء ومدينة دبا الحصن .

و قال أحمد سعيد الجروان : “ منذ بداية هذه العملية الانتخابية ، نشهد تفانيًا واجتهادًا كبيرين في ضمان نجاح هذا الحدث الوطني الهام ، وقد تجمعت جهودنا لضمان تقديم أفضل الخدمات والظروف للناخبين وللمرشحين على حد سواء، و اليوم نستعد للمرحلة الثانية من الانتخابات التي تتضمن تسجيل المرشحين الذين يمثلون تطلعات وطموحات شعبنا الكريم، ونحن بوجودكم ودعمكم ملتزمون بضمان أن تتوافق جميع الترشيحات مع الشروط المحددة وأن نقدم دعمًا شاملاً للمترشحين خلال هذه العملية”.

وتم خلال اللقاء تسليط الضوء على عدة نقاط رئيسية، تتعلق بإجراءات التسجيل للمرشحين وشروط الترشح لعضوية المجلس الاستشاري والتي ستبدأ يوم غد و تستمر حتى الثاني من نوفمبر المقبل في مقارات الدوائر الانتخابية ببلديات إمارة الشارقة التسع .

و استعرض اللقاء ضوابط الحملة الدعائية والمتمثلة في المحافظة على قيم ومبادئ المجتمع والتقيد بالنظم واللوائح، واستعمال الحملة الانتخابية للترويج لترشحهم وبرامجهم الانتخابية، والمحافظة على مقومات البيئة والشكل الجمالي، وأن تكون الحملات فردية ولا يجوز الاتفاق بين المرشحين ، والتزام كل مرشح بإزالة كل برامج مظاهر حملته الانتخابية خلال أسبوع على الأكثر من إعلان النتائج النهائية للانتخابات .

كما تم التطرق إلى محظورات الحملة الانتخابية، والإشارة إلى ضوابط استخدام شعارات ورموز الدولة وإجراءات تقديم المرشح لحملته الدعائية .

دينا عمر/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المجلس الاستشاری

إقرأ أيضاً:

بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشكل قاطع إجراء اختبار إدراكي أو الخضوع لفحص طبي مستقل، لتحديد ما إذا كان يعاني من أي حالات عصبية، لكنه أصر على أنه يمتلك الطاقة والقدرة على الترشح للرئاسة وهزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب، حسب ماورد بفضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وتجنب "بايدن" في مقابلة مع شبكة "ABC Newes"، الأخطاء اللفظية والجمل غير المكتملة التي ميزت أداءه الكارثي في ​​المناظرة مع ترامب الأسبوع الماضي، وكانت إجاباته عبارة عن مزيج من الهجوم والدفاع والإنكار.

وقال "بايدن" عندما سُئِل عن إجراء اختبار إدراكي: "أخضع لاختبار إدراكي كل يوم، كل ما أفعله هو القيام بحملة انتخابية، أنا لا أقود الحملة فحسب، بل أدير العالم".

وقال إن "الرب القدير" وحده قادر على إقناع بايدن بضرورة الانسحاب من السباق، ولا أصدق العديد من استطلاعات الرأي التي تشير إلى أنني سأتخلف عن الرئيس السابق ترامب، وأصر على أنه قادر على الفوز في نوفمبر.

وأضاف: "كل خبراء استطلاعات الرأي الذين تحدثت إليهم قالوا لي إن الأمر محسوم، لا يزال هناك الكثير من الوقت المتبقي في هذه الحملة".

مقالات مشابهة

  • وفقًا للائحة المجلس.. تعرف على ضوابط إلقاء برنامج الحكومة الجديدة أمام "النواب" الاثنين المقبل
  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • السيرة الذاتية للرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان
  • إيران: الإعلان عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة
  • المناظرات الانتخابية.. فرصة الإقناع والإيقاع بالخصوم
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية