السويداء-سانا

جعلت لبنى خضير من هوايتها في تحضير المأكولات الشعبية والتراثية فرصة عمل وظفتها ضمن مشروع إنتاجي متناهي الصغر، أطلقته قبل نحو عام من منزلها في بلدة الكفر بريف السويداء الجنوبي.

المشروع حسب لبنى بدأ كما ذكرت خلال حديثها لـ سانا في محاولة منها لبيع منتجاتها على مستوى الحي الذي تقطنه إلى أن أبصر النور فعلياً بعد توسعها تدريجياً بالعمل، عقب حصولها على منحة من برنامج سبل العيش في مركز مقام عين الزمان الخيري للتنمية الاجتماعية، مكنتها من شراء أدوات العمل والإنتاج.

لبنى المعيلة لثلاثة أبناء ما زالوا يتابعون تعليمهم لا تدخر جهداً بين الاهتمام بواجباتها تجاههم، والعمل لإنتاج مأكولات مرغوبة ومحببة لدى الكثيرين ومتداولة، وتسويقها سهل وخاصة مع قدوم المغتربين في فصل الصيف، ومنها كما بينت ما يعرف بخبز “اللزاقيات” و”المرشم” و”الزلابية” والكبب، وتجهيز ورق العنب للمؤونة وغيرها.

ووفقاً للبنى التي اختارت لمشروعها تسمية بعنوان سنابل الخير دلالة على ارتباط ما تصنعه بالأرض، فإنها حققت نتيجة جيدة بعد مضي فترة قصيرة على انطلاقتها، وأثبتت ذاتها واستثمرت مهارتها اليدوية بالعمل بشكل جيد، حيث أصبحت تسوق حالياً إضافة إلى بلدتها في عدد من قرى المحافظة، وكذلك في جرمانا بريف دمشق مع سعيها لإيصال منتجاتها لأسواق جديدة خلال الفترة القادمة.

أدوات بسيطة تستخدمها لبنى وتطوعها بكل شغف ومحبة للإنتاج وتلبية طلبات الزبائن المقدمة لها والتي تزداد تدريجياً، الأمر الذي يشجعها ويحفزها على المواصلة والاستمرارية، والمشاركة بالمعارض والبازارات الخيرية للتعريف بمشروعها، والتي كان آخرها بازار الخير بمدينة السويداء قبل أيام كما ذكرت.

وتتجاوز لبنى كما بينت ما يعترضها من صعوبات بإرادة وتحد مع طموحات لديها لتطوير وتوسيع مشروعها، وتشغيل عدد من العاملات معها خلال الفترة المقبلة، والمشاركة بمعارض دولية خارج سورية.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

من مصر.. الدبيبة يشدد على تطوير الاستثمار الليبي بالخارج

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة على أهمية تطوير الاستثمار وتنويعه، ومتابعة الأوضاع القانونية والإدارية لكافة الشركات، والوقوف أمام من يحاول العبث بها، معتبرا ذلك مسؤولية وطنية للجميع .

وشدد الدبيبة خلال زيارته للشركة الليبية للاستثمار إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، على خطة الحكومة في المحافظة على الاستثمارات الليبية بالخارج، والعمل على تطويرها بالشراكات الناجحة، والتي تحقق عائدا استثماريا جيدا.

كما وجه بضرورة تكليف مكاتب مراجعة دولية ومعتمدة، لإعداد القوائم المجمعة وإقفال الحسابات السنوية والإفصاح و الشفافية بشأن كافة الإجراءات والأرباح والعوائد.

جاء ذلك خلال زيارة الدبيبة الخميس إلى جمهورية مصر العربية والتي وقف فيها على سير العمل بالمشاريع الاستثمارين للمؤسسة.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة

الدبيبةمصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023
  • من مصر.. الدبيبة يشدد على تطوير الاستثمار الليبي بالخارج
  • إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل
  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. إبراهيم حسن عن مجموعة مصر: بدأنا الاستعدادات
  • تنظيم 21 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات مخالفة في السويداء
  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين
  • ولي العهد يترأس مجلس الوزراء ويعرب عن تقديره للأعمال المميزة خلال الحج.. الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • عاجل - حركة المحافظين.. كل ما تريد معرفته عن لبنى عبدالعزيز وأحمد عبدالمعطي نائبي محافظ الشرقية