قامت شركة مايكروسوفت باتخاذ قرارا صعب يؤثر على جميع مالكي أجهزة إكس بوكس، مع إعلان الشركة إيقاف جميع الأجهزة غير المعتمدة منها رسميا عن العمل اعتباراً من 17 نوفمبر.

وذكر بعض المستخدمين عبر المنتديات أنه بدأ يظهر على الشاشة رسالة خطأ تحمل الرقم 0x82d60002، وتقول: "الملحق المتصل بجهاز إكس بوكس غير معتمد رسمياً.

استخدام الملحقات غير المعتمدة يضر بتجربتك في الألعاب. لهذا السبب، سيتم حجب الملحق غير المعتمد من الاستخدام".
وبحسب بعض المنشورات أن الملحقات، بالإضافة إلى أجهزة التحكم التي تباع من المتاجر خارج أنظمة أكس بوكس، سوف تتأثر بهذا التحديث.
ويشير موقع "ويندوز سنترال" الإلكتروني إلى أن هذه المشكلة سوف تمثل تحولا كبيرا في تجربة اللاعبين على كل الملحقات، التي ليس لديها ختم الموافقة رسميا من "إكس بوكس".
ويتداول بعض المستخدمين معلومات تفيد بأن هذا القرار الجديد يأتي نتيجة الدراسات التي عملت عليها مايكروسوفت بالفترة الأخيرة، من أجل تطبيق إجراءات أمان جديدة لفرض قيود على الإدخالات، التي يمكن أن تضيف مزايا غير عادلة في الألعاب، أو تتلاعب بالقوانين وطرق الاستمتاع بجهاز إكس بوكس.
وفي حين من غير المعروف عدد هذه الملحقات التي سوف تتأثر بهذه السياسة، إلا أنه من المتوقع أن تكون الأجهزة المنتجة من قبل شركة Turtle Beach و Razer على بر الأمان بفضل تضمينها رقاقة أمان معتمدة من مايكروسوفت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتخاذ قرار شركة مايكروسوفت فرض قيود إکس بوکس

إقرأ أيضاً:

سيد معوض يوجه طلب عاجل إلى كولر مع الأهلي

 

قال سيد معوض، نجم النادي الأهلي السابق، بأن التونسي كريستو لديه إمكانيات كبيرة ويستحق المشاركة مع الأهلي في المباريات المقبلة.

تصريحات سيد معوض

وتابع سيد معوض في تصريحاته لبرنامج بوكس تو بوكس على فضائية etc: "كان يجب أن يكون كريستو البديل الأول لبيرسي تاو، من الغريب أن يبدل كولر بين مراكز اللاعبين لتعويض غياب بيرسي تاو ولا يعتمد على كريستو".

ضياء السيد: الأهلي كان رائعًا أمام الداخلية.. وارفض خروج إبراهيم عادل من معسكر المنتخب محمد شبانة: كولر "تعلب" والأهلي خالف التوقعات بعد نهائي إفريقيا

وواصل: "كريستو لاعب لديه لمسات جيدة، ويجب أن يشارك حتى يتم الحكم عليه".
 

مقالات مشابهة

  • سيد معوض يوجه طلب عاجل إلى كولر مع الأهلي
  • مايكروسوفت توافق على تسوية التمييز في الأجور بقيمة 14 مليون دولار
  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها هذا الموعد
  • نصر الدين النابي يعلن رسميا رحيله عن الجيش الملكي
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • بمواجهة مايكروسوفت.. مقعد رقابي لآبل في مجلس أوبن إيه آي
  • حنان مطاوع تبدأ تصوير "تقاطع طرق" قريبًا
  • في هذا الموعد... سيمون تحيي حفلا غنائيًا في الساحل الشمالي
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • موافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد وقصر تطبيقه على الملتحقين الجدد بالعمل مع استمرار العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بالنسبة إلى المشتركين الحاليين باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد