صرح السفير الإسرائيلي لدى موسكو ألكسندر بن تسفي بأن إسرائيل لا تخطط لتدمير قطاع غزة أو إعادة توطين سكانه، بل تسعى لتدمير الهياكل العسكرية لحركة "حماس".

إقرأ المزيد السفير الإسرائيلي في موسكو ينفي أي مفاوضات مع "حماس"

وقال تعليقا على تصريح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن "تدمير قطاع غزة وطرد مليوني نسمة من القطاع سيخلق كارثة لعقود عديدة إن لم يكن لقرون": "لا أعرف من أين تأتي هذه المعلومات.

لا توجد خطة لتدمير قطاع غزة، بل هناك خطة لتدمير الهياكل العسكرية لحماس، وإطلاق سراح الرهائن، وهذا كل شيء".

وأضاف: "إذا عاش الناس هناك بسلام وانخرطوا في الاقتصاد، ومارسوا أعمالهم وتعليمهم وما إلى ذلك، فلن يحدث شيء من هذا القبيل".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن توسيع عمليته البرية في قطاع غزة، ما أسفر حتى الآن عن وقوع أكثر من 8 آلاف قتيل وآلاف الجرحى والمفقودين الفلسطينيين.

وعلى الجانب الإسرائيلي قتل أكثر من 1400 شخص بينهم 308 عسكريين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف، وتحتجز "حماس" 122 أسيرا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: دمرنا أكثر من 700 هدف لحزب الله

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الثلاثاء، إنه تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله خلال عمليات برية عديدة.

وأضاف هاغاري في مؤتمر صحفي أن "هدف الجيش الإسرائيلي هو تغيير الواقع الأمني على الحدود الشمالية".

كما لفت إلى تغيير التعليمات المتعلقة بالجبهة الداخلية، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك إمكانية لإطلاق مزيد من الصواريخ على وسط إسرائيل.

وأوضح أن "الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليات مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله في المناطق القريبة من الحدود".

وأردف هاغاري: "حزب الله أنشأ خلال عشرات السنوات بنية تحتية في القرى الجنوبية، وبنى أنفاقا تحت البيوت في القرى ووضع فيها أسلحة ووسائل قتالية بهدف الوصول إلى إسرائيل في خطة لاحتلال الجليل كما فعلت حماس في السابع من أكتوبر".

وأكد أن "الجيش الإسرائيلي نفذ بناء على معلومات استخباراتية عشرات العمليات البرية في لبنان بهدف تحييد وإبادة هذه البنى التحتية".

وبين أن "أفرادا من الجيش الإسرائيلي دخلوا عشرات المرات للحدود اللبنانية وجمعوا معلومات استخباراتية، ودمروا وسائل قتالية وبنية تحتية لحزب لله، والتي كانت تحتوي على أسلحة متقدمة من صنع إيراني".

وأوضح أنه خلال هذه العمليات "تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله بما فيها أنفاق ومخازن أسلحة في عمليات برية هدفها تحييد منشآت الحزب".

وتابع أن "كل المنظومة التي بناها حزب الله لسنوات تم ضربها من الجو والبحر"، متهما "حزب الله بتعريض لبنان والمنطقة لتصعيد خطير وخرق القرار رقم 1701".

وفيما يتعلق بحركة حماس، قال هاغاري: "نعمل على تفكيك حركة حماس وبذل الجهود لإعادة المخطوفين كهدف مركزي ومهمة مستعجلة إلى جانب العمل على الحدود الشمالية".

وشدد على أنه "في حال تعرض إسرائيل لهجوم من إيران أو العراق أو اليمن أو سوريا فسيتم التعامل مع الصواريخ كما جرى سابقا".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: دمرنا أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • مجزرة جديدة تطالُ بلدة جنوبية.. تدمير منزل على سكانه!
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • «مدبولي»: نخطط لإنتاج مكونات المحللات الكهربائية لمشروعات الهيدروجين الأخضر
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • الحكيم: والله مندمجين مع ناس المشتركة وقاعدين نخطط لي السودان خالي من الجنجويد
  • ياسين: لا يمكن لبلد أن يتعامل مع تهجير ربع سكانه مهما كان مستقراً
  • حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • في بيان أصدره: احمد حضره: أعلن تجميد نفسي في هياكل التجمع الاتحادي لحين انعقاد المؤتمر الاستثنائي وقد اخطرت الهياكل القيادية في التجمع بذلك