أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على ضرورة التنسيق والتعاون بين مسئول المتغيرات المكانية ورؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديرية الزراعة وحماية الأراضي والري والأجهزة الأمنية وكافة الجهات المعنية لرصد التعديات وإزالتها والتعامل معها دون تهاون أو تقاعس على أن يتم متابعتها لضمان عدم تكرار حالات التعدي مشيرًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام رصد وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفة البناء وذلك عن طريق منظومة متكاملة لأملاك الدولة والمتغيرات المكانية لضمان إنجاز كافة الأعمال بشكل سليم ودقيق خاصة وأن ذلك يمس الأمن الغذائي للبلاد والمواطنين والأجيال القادمة .

جاء ذلك خلال لقاءه مع المهندسة فاطمة سلطان مدير إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام.


وقد تناول اللقاء ما تم رصده خلال الفترة الماضية لحالات التعدي ومخالفات البناء ونسب تنفيذ الإزالات بالمراكز والقرى والنجوع فضلًا عن مناقشة معوقات العمل ووضع حلول عاجلة بالإضافة إلى آليات سير العمل بمنظومة وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة.

بمشاركة 4 محافظات .. محافظ أسيوط يشهد الحفل الختامي لمسابقات ألعاب القوى والمواهب للمكفوفين جامعة أسيوط تشهد انطلاق ماراثون للدراجات بختام حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي


وأوضح محافظ أسيوط إلى متابعته المستمرة والدورية سواء عن طريق الجولات الميدانية أو التقارير أو الاجتماعات الدورية لهذا الملف الهام لإسترداد أراضي الدولة أو أي تعدي يحدث على الأراضي الزراعية والحفاظ على حقوق وممتلكات الدولة وهيبتها في إقرار القانون وتطبيقه بناءاً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء المستمرة في هذا الشأن مشيراً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك لردع كل من تسول له نفسه التعدي على الأرض الزراعية أو أراضي أملاك الدولة مع تكثيف المرور على الأراضي المتاخمة للطرق والمناطق السكنية للتعامل مع التعديات في مهدها مؤكدًا على تسخير كافة الامكانات المتاحة وتقديمه لكافة سبل الدعم لضمان إنجاز كافة الأعمال الخاصة بمنظومة وحدة المتغيرات المكانية والعمل على وقف التعدي على الأراضي الزراعية والقضاء على البناء المخالف بأنواعه والمحافظة على الرقعة الزراعية وحق الأجيال القادمة في موارد الدولة وثروتها والغذاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط منظومة المتغيرات المكانية إزالة تعديات أسيوط على الأراضی الزراعیة المتغیرات المکانیة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا الجديد يُعلن حربًا على التعديات على الأراضي الزراعية فور وصوله

وصل الدكتور خالد محمود عبد الحليم، محافظ قنا الجديد، اليوم إلى مقر عمله، مُعلنًا فور وصوله عن بدء حملة صارمة لمكافحة التعديات على الأراضي الزراعية في المحافظة.

وخلال جولة تفقدية قام بها المحافظ الجديد لقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا، تمكن من ضبط حالة تعدٍ على أرض زراعية، مُوجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأكد الدكتور عبد الحليم في أول تصريحات له على ضرورة فرض رقابة صارمة لمنع أي تعديات على الأراضي الزراعية، مُشددًا على ضرورة مواجهتها في مهدها.

وأصدر المحافظ الجديد تعليمات صارمة لمديرية الزراعة وحماية الأراضي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مُشددًا على تفعيل مواد القوانين حيالهم.

وأوضح المحافظ أنّ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء ستكون مستمرة ومكثفة ومتتالية حتى يتم إزالة جميع التعديات دون استثناء.

مقالات مشابهة

  • ضمن الموجة الـ 23.. إزالة تعديات على مساحة 1210 متر أراض زراعية وأملاك دولة بدمنهور
  • إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدمنهور
  • محافظ بنى سويف: انطلاق الموجة الــ 23 لحملات إزالة التعديات على الأراضي
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببني سويف
  • غداً.. بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي في بني سويف
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • بني سويف تستعد لبدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • محافظ قنا الجديد يُعلن حربًا على التعديات على الأراضي الزراعية فور وصوله
  • قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة