سرايا - قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، الاثنين، إن الاحتلال ما زال يمنع إدخال أي مواد طبية لمستشفيات القطاع، ولم يصلهم أي شيء حتى الآن.

وأضاف القدرة “نحن أمام مشهد يزداد سوءا نظرا لعنف القصف والتهديدات التي تعرضت لها مستشفيات القطاع”.

وأكد أنهم يواجهون أزمة كبيرة في انتشال الضحايا من تحت الركام، بسبب عدم امتلاكهم الإمكانيات من أجل ذلك.



وأوضح أن الاحتلال يزيد من وتيرة تهديداته للمستشفيات بقصف المواقع المحيطة لها.


 
إقرأ أيضاً : اشتباكات بين مقاتلي المقاومة وقوات الاحتلال في شارع صلاح الدينإقرأ أيضاً : دخول دبابات صهيونية إلى منطقة حي الزيتون في مدينة غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في القطاع إلى 161

#سواليف

استشهد الصحفي محمد جاسر وزوجته وطفلاه في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في مخيم #جباليا شمالي قطاع #غزة.

وبذلك يرتفع عدد #الشهداء_الصحفيين في القطاع إلى 161 شهيدا منذ بداية #الحرب_الإسرائيلية، وفق مكتب الإعلام الحكومي.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن #طائرات #الاحتلال استهدفت مصنعا لعائلة حِلّس وسط القطاع، مضيفا أن القصف استهدف أيضا منزلين لعائلة المغازي والغول على مدخل منطقة الزوايدة، ما أدى إلى اندلاع #حرائق في المكان.

مقالات ذات صلة القسام: استهدفنا بالاشتراك مع سرايا القدس دبابة ميركافا برفح 2024/07/20

وقد نجحت طواقم الدفاع المدني في السيطرة على #الحرائق دون تسجيل أي #إصابات.

في السياق ذاته، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت تجمعا للمدنيين في مدينة دير البلح وسط القطاع، وتسببت الغارة بدمار واسع في ممتلكات المدنيين.

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان إن “تواصل القصف الصهيوني المكثف و #حرب_الإبادة على الشعب الفلسطيني والمدنيين العزّل في كل أنحاء قطاع غزة، وارتقاء عشرات الشهداء خلال الساعات الأخيرة، معظمهم من الأطفال والنساء، هو رد عملي على رأي محكمة العدل الدولية الاستشاري، الذي أقرّ بعدم شرعية الاحتلال، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير”.

ودعت حماس الأمم المتحدة إلى التحرك فورا لوقف الجرائم الإسرائيلية التي تتم بدعم مباشر من الإدارة الأميركية، كما طالبت بوقف العدوان وإنهاء الحصار وسياسة التجويع.

في سياق مواز، حذرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة سكان الشمال من النزوح نحو الجنوب، قائلة إنه لا مناطق آمنة في قطاع غزة، فيما يمارس الاحتلال القتل بحق المواطنين حتى في خيام النازحين.

وقالت الوزارة في بيان إن الاحتلال “يحاول خداع المواطنين عبر بث صور ومشاهد لنازحين يمرون عبر الحواجز، والإيهام بعدم وجود تفتيش عبرها”.

وأضافت أن “الاحتلال يستخدم وسائل الضغط النفسي على المواطنين ببث مئات آلاف من الرسائل الصوتية عبر الهواتف، يطالبهم فيها بإخلاء منازلهم والتوجه إلى جنوب القطاع”.

وحذرت الفلسطينيين من أكاذيب الاحتلال وخداعه، محيية صمود المواطنين وثباتهم في منازلهم.

وشددت الوزراة على أن “الاحتلال يمارس أبشع صور التعذيب والتنكيل بحق النازحين بعيدا عن عدسات الكاميرات، وأعدم العشرات منهم وترك المصابين ينزفون حتى الموت.

ودعت وزارة الداخلية في غزة المجتمع الدولي إلى “التدخل العاجل والضغط على الاحتلال من أجل وقف سياسة التهجير التي يمارسها منذ بداية الحرب”.

عمليات المقاومة

من جهة أخرى، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، إن عناصرها تمكنت من الإيقاع بقوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بعد استدراجها لفتحة نفق مفخخة.

وأوضحت في منشور مقتضب عبر حسابها على “تليغرام” أن “مجاهدي القسام تمكنوا من استدراج قوة (إسرائيلية) راجلة إلى عين نفق فخخت مسبقا وتفجيرها بأفراد القوة، وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.

وأشارت إلى أن العملية وقعت في “حي تل السلطان غرب مدينة رفح”.

كما قالت كتائب القسام إنها استهدفت بالاشتراك مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، صباح أمس الجمعة دبابة ميركافا بقذيفة “الياسين 105” في مخيم الشابورة بمدينة رفح.

بدورها، قالت قوات الشهيد عمر القاسم إنها استهدفت بقذيفة “آر بي جي” ناقلة جند إسرائيلية في حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

وأعلنت سرايا القدس قصفها بقذائف الهاون موقع ناحل عوز العسكري في غلاف قطاع غزة.

وتخوض الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة معارك مع القوات الإسرائيلية في كافة أنحاء القطاع، بالتزامن مع استمرار الحرب الشرسة التي تشنها تل أبيب ضد الفلسطينيين في غزة، واستهداف بعض الغارات مخيمات للنازحين وتجمعات للمدنيين.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمتواصلة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أكثر من 128 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد القسام في مخيم طولكرم وارتقاء 4 آخرين بقصف إسرائيلي
  • خلال زيارته إلى البرازيل.. وزير الصناعة يبحث توطين صناعة اللقاحات والأدوية
  • استشهاد الإعلامي حيدر المصدر باستهدافه خيمة للصحفيين في دير البلح
  • القسام بطولكرم تعلن إدخال تقنية جديدة في التصنيع والتفجير عن بعد
  • القسام تعلن إدخال تقنية جديدة للتصنيع والتفجير عن بعد في الضفة / فيديو
  • استشهاد 20 فلسطينيا في قصف لجيش الاحتلال على شرق خان يونس
  • توقعات برد حوثي يهوي ببورصة تل أبيب
  • زعيم الحوثيين يتوعد الاحتلال بالتوجه إلى مراحل جديدة من التصعيد
  • وزير خارجية الاحتلال: وقف إطلاق النار في غزة لن يمنع الحرب مع حزب الله
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في القطاع إلى 161