موقع 24:
2024-07-01@20:00:45 GMT

خالد النبوي يُعيد "إمبراطورية ميم" في رمضان 2024

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

خالد النبوي يُعيد 'إمبراطورية ميم' في رمضان 2024

قرر النجم المصري خالد النبوي خوض دراما رمضان 2024 بمسلسل "إمبراطورية ميم"، المأخوذة عن الرواية الأصلية للكاتب إحسان عبدالقدوس، والتي سبق وقدمتها سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، في فيلم بالاسم ذاته، عام 1972 للمخرج حسين كمال، وشاركها البطولة أحمد مظهر.

وكتبت الرواية الأصلية عن أب يواجه أزمات في رعاية أولاده بعد وفاة زوجته، وتم تعديل الأحداث لتناسب السيدة فاتن حمامة، ومن المنتظر أن تخضع الأحداث لمعالجة عصرية، على يد السيناريست محمد سليمان عبد المالك، بالتنسيق مع المخرج محمد سلامة، الذي يواصل الاستعداد لبدء التصوير في النصف الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل للحاق بموسم رمضان.


ويعد المسلسل هو العمل الثانى الذى يجمع خالد النبوى والمخرج محمد سلامة، بعدما تعاونا معاً في مسلسل "راجعين يا هوى"، والذي عرض في موسم دراما رمضان 2022.
وكان آخر أعمال خالد النبوى مسلسل "رسالة الإمام" بطولة أروى جودة، ونضال الشافعي، وخالد أنور، والسوريان خالد القيش، وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، وعرض في رمضان 2023.
وينتظر خالد النبوي عرض فيلمه الجديد "أهل الكهف، ويشارك به عدد كبير من النجوم، ومن بينهم محمود حميدة، ومحمد ممدوح، وغادة عادل، وبيومي فؤاد، وفتحي عبدالوهاب، وهاجر أحمد، وغيرهم.
وفيلم "إمبراطورية ميم" فيلم دراما رومانسي، من كلاسيكيات السينما المصرية، ودارت أحداثه حول منى "فاتن حمامة"، تتحمل مسؤولية تربية أبنائها الستة، بعد وفاة زوجها، بجانب عملها في وزارة التربية والتعليم، ومع نمو الأولاد تزداد مشاكلهم، وتزداد معها أعباء والدتهم في التربية، خاصًة مع وصول أغلبهم لسن المراهقة، فتتوتر العلاقة بينها وبينهم، وفي نفس التوقيت، تقع (منى) على نحو تدريجي في قصة حب مع رجل الأعمال أحمد رأفت (أحمد مظهر)، لكنها لا تستسلم لمشاعرها بسهولة بسبب حيرتها بين تفرغها لأبنائها، وتفكيرها في مستقبلها مع "أحمد".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة خالد النبوي رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

إيرادات الأفلام.. «أهل الكهف» لـ خالد النبوي يتجاوز الـ9 ملايين جنيه في أسبوعه الثالث

فيلم أهل الكهف.. يواصل فيلم أهل الكهف من بطولة النجم خالد النبوي المنافسة مع أفلام عيد الأضحى لعام 2024 منذ طرحه في السينما، محققا أكثر من 407 آلاف جنيه، ليتخطى حاجز الـ 9 ملايين جنيه في أسبوعه الثالث.

تفاصيل فيلم أهل الكهف

تدور أحداث الفيلم، في الفترة من عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر، يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

فيلم أهل الكهفأبطال فيلم أهل الكهف

ضم فيلم أهل الكهف، في بطولته عدد من نجوم الفن، منهم: خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، وأحمد عيد، ومحمد فراج، وبسنت شوقي، ومحمود حميدة وبيومي فؤاد، وريم مصطفى، وعدد آخر من الفنانين.

والعمل مقتبس من رواية للكاتب الراحل توفيق الحكيم، ومعالجة درامية أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

فيلم أهل الكهفآخر أعمال خالد النبوي

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال خالد النبوي في الدراما مسلسل إمبراطورية ميم، الذي عرض خلال موسم رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا بتفاعل المشاهدين معه.

اقرأ أيضاًعندما أطل محمد صلاح على أهل الكهف في ليفربول.. 7 سنوات من المتعة

أفلام عيد الأضحى 2024.. التفاصيل الكاملة لـ فيلم أهل الكهف بعد عرضه في دور السينما

فيلم «أهل الكهف» لـ خالد النبوي يحقق 300 ألف جنيه بالسينمات أمس

محمد فراج يوجه رسالة لـ تايسون بعد تعاونهم في أهل الكهف (صورة)

مقالات مشابهة

  • تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف" لـ خالد النبوي
  • هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر أمس
  • خالد النبوي يوصل حصد نجاح فيلم "أهل الكهف"
  • فيلم "أهل الكهف" يقترب من تحقيق 400 ألف جنيهًا أمس
  • مدحت صالح ينشر صورا من حفله أمس بالأوبرا
  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025
  • إيرادات الأفلام.. «أهل الكهف» لـ خالد النبوي يتجاوز الـ9 ملايين جنيه في أسبوعه الثالث
  • فيلم أهل الكهف.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس
  • اليوم.. مدحت صالح يحيي أحدث حفلاته الغنائية بالأوبرا
  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف