جيش الأحتلال، الجيش الإسرائيلي، جيش الأحتلال الإسرائيلي، حماس، نشطاء حماس، عملية برية، العمليات البرية في غزة، العمليات البرية، عمليات برية في غزة، غزة، إسرائيل، القصف البري علي غزة، القصف البري في غزة، أعلن جيش الأحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن العشرات من نشطاء حماس الذين تحصنوا في المباني والأنفاق قتلوا خلال الليل بينما واصلت إسرائيل عملياتها البرية في غزة.

 

وصول 60 شاحنة من المساعدات الإنسانية إلى غزة نهال عنبر تتطوع في الهلال الأحمر لدعم غزة أطنان متفجرات غير مسبوقة.. خالد عكاشة يكشف سر التوحش الإسرائيلي في غزة

 

وترصد بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية أبرز ماء جاء عن جيش الأحتلال الإسرائيلي حول قتل العشرات من نشطاء حماس خلال الليل في عمليات برية في غزة، وذلك ضمن خدماتها اليومية للقراء والمتابعين.

اقرأ أيضًا.. اشتباكات عنيفة في غزة مع قيام القوات الإسرائيلية بتوسيع هجومها البري

 


 

قصف مواقع تابعة لحماس داخل قطاع غزة

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه في إحدى الحوادث، قصفت طائرة إسرائيلية بقيادة القوات البرية للجيش الإسرائيلي موقعا داخل مبنى تابع لحماس كان بداخله أكثر من 20 محارب، وقصفت طائرة مقاتلة موجهة أيضا منطقة جامعة الأزهر، حيث حددت قوات الجيش الإسرائيلي من قالت إنهم إرهابيين مسلحين وموقع إطلاق صواريخ مضادة للدبابات.

 

جيش الأحتلال، الجيش الإسرائيلي، جيش الأحتلال الإسرائيلي، حماس، نشطاء حماس، عملية برية، العمليات البرية في غزة، العمليات البرية، عمليات برية في غزة، غزة، إسرائيل، القصف البري علي غزة، القصف البري في غزة،

 

خلال الأيام القليلة الماضية، يقول الجيش الإسرائيلي إنه ضرب أكثر من 600 "هدف إرهابي"، بما في ذلك مستودعات أسلحة، وعشرات من مواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات، ومخابئ ومواقع انطلاق تستخدمها حماس.

 

 

بعض السياق: تقدمت القوات الإسرائيلية أكثر من ميلين [نحو 3 كيلومترات] داخل غزة في عمليتها البرية الموسعة، حسبما وجد تحليل لشبكة سي إن إن.

 

جيش الأحتلال، الجيش الإسرائيلي، جيش الأحتلال الإسرائيلي، حماس، نشطاء حماس، عملية برية، العمليات البرية في غزة، العمليات البرية، عمليات برية في غزة، غزة، إسرائيل، القصف البري علي غزة، القصف البري في غزة،

 

المرحلة الثانية من الحرب علي فلسطين

أعلنت إسرائيل خلال نهاية الأسبوع أنها دخلت “المرحلة الثانية” من حربها ضد حماس وقالت يوم الأحد إن عمليتها البرية في غزة ستكثف، بعد أسابيع من الغارات الجوية على الأراضي التي تسيطر عليها حماس.

 

جيش الأحتلال، الجيش الإسرائيلي، جيش الأحتلال الإسرائيلي، حماس، نشطاء حماس، عملية برية، العمليات البرية في غزة، العمليات البرية، عمليات برية في غزة، غزة، إسرائيل، القصف البري علي غزة، القصف البري في غزة،

 

نتنياهو: إسرائيل مستعدة لحرب “طويلة وصعبة”

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت إن إسرائيل مستعدة لحرب “طويلة وصعبة”، في الوقت الذي تسعى فيه إلى استئصال و”تدمير” حركة حماس بعد هجومها في 7 أكتوبر على إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، معظمهم من المدنيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الجيش الإسرائيلى جيش الاحتلال الإسرائيلي حماس نشطاء حماس عملية برية العمليات البرية في غزة العمليات البرية عمليات برية في غزة غزة اسرائيل القصف البري في غزة جیش الأحتلال الإسرائیلی العملیات البریة فی غزة عملیات بریة فی غزة القصف البری فی غزة الجیش الإسرائیلی عملیة بریة نشطاء حماس أکثر من

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار

زعمت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، بان إسرائيل كانت تعلم في وقت ما خلال الحرب على قطاع غزة مكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار ولكنها امتنعت عن اغتياله.

وقالت القناة الـ12 العبرية، إن "الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تلقت في وقت ما خلال الحرب معلومات دقيقة عن مكان تواجد زعيم حماس يحيى السنوار، ولكنه تَقرر الامتناع عن استهدافه خشية أن يؤدي ذلك إلى إصابة مخطوفين كانوا، كما يبدو، محتجزين في نفس المكان".

وأضافت أن "الغموض يكتنف مصير السنوار، إذ أن اتصالاته مع الخارج مقطوعة منذ مدة".

ونشر الجيش الإسرائيلي مساء أمس صورا لأعضاء قيادة حماس الذين تمت تصفيتهم والذين لا يزالون على قيد الحياة، ورُسمت على صورة السنوار علامة استفهام. بحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"

وأعلنت حركة حماس، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، اغتيال إسرائيل لقائدها في لبنان فتح شريف، بغارة جوية استهدفت منزله في مخيم "البص" جنوب لبنان.

وقالت الحركة في بيان، إنها "تنعى الشهيد فتح شريف أبو الأمين، قائد حماس في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج شهيداً على طريق القدس ، وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى".

وفي سياق آخر فقد أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اول أمس السبت، وبشكل رسمي اغتيال أمين عام "حزب الله اللبناني" حسن نصر الله في قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس.

وأضاف الجيش في بيان صحفي له، أنه إضافة لنصر الله فقد تم اغتيال مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله علي كركي.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات
  • مسئول إسرائيلي: أكدنا لواشنطن شن عمليات برية محدودة في لبنان على طول الحدود
  • جيش الاحتلال يشن عمليات برية صغيرة داخل الأراضي اللبنانية
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية العراقية تنفذ 4 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • مصدران لـCNN: إسرائيل نفذت عمليات برية صغيرة داخل الأراضي اللبنانية مؤخرًا
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يلمح للعملية البرية ضد حزب الله
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)